الرئيسية منتديات مجلس الصحة انقطاع الحيض اشارة للاصابة بالربو

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #87005

    انقطاع الحيض اشاره للاصابه بالربو …

    لندن : أكدت دراسة بريطانية حديثة أن النساء اللواتي انقطع الحيض عنهن أكثر عرضة للاصابة بأمراض التنفس مثل الربو أكثر من غيرهن ، وأرجعت الدارسة سبب ذلك إلى انخفاض مستويات الاستروجين (Oestrogen) عند النحيفات بينهن.

    وسجل فريق من الباحثين الدوليين درجات النشاط الرئوي لهؤلاء النساء وطلبوا منهن الاجابة عن أسئلة لها علاقة بجهاز التنفس ، كما سجلوا مستويات الهرمونات لاولئك اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 45و 56عاماً فكانت النتائج متشابهة مع تلك التي لنساء لم يدخن قط في حياتهن.

    وأشار الباحثون إلى إن النساء اللواتي يكون مؤشر الطول والوزن عندهن أقل من 23معرضات للاصابة بأمراض التنفس بأربع مرات أكثر من غيرهن، مشيرين إلى أن مشاكل من هذا النوع لوحظ حدوثها عند البدينات أيضاً ، وأكد هؤلاء إلى أن مستويات الاستروجين تنخفض عند كل النساء بعد انقطاع الحيض وتكون هذه النسبة الادنى عند النحيفات ، كما ذكرت جريدة “الرياض”.

    وذكر الدكتور فرانسيسكو غوميز من جامعة بيرجين في النرويج لهيئة الاذاعة البريطانية “على الاطباء التنبه لازدياد خطر الاصابة بالربو وانخفاض النشاط الرئوي عند النساء في مرحلة انقطاع الحيض”.. ولاحظ أن هذه المشاكل تكون أقل عند النساء اللواتي يكون مؤشر الطول والوزن لديهن 25.

    من ناحيتها قالت الدكتورة فكتوريا كنج ،وهي باحثة في أمراض الربو في بريطانيا “بدأت الابحاث تظهر وجود علاقة بين انقطاع الحيض والربو، ولكن من المبكر جداً الآن معرفة الكيفية التي يؤثر فيها انقطاع الحيض على الربو”، داعية إلى إجراء المزيد من الابحاث حول هذه المسألة.

    #978603
    noor_888
    مشارك

    اممممممممممممم

    والله

    بس انا كنت اعتقد بأن إنقطاع الحيض معناااااااها خلل في الهرمونات

    تسلمي ع الطرح زمونه

    #978835

    مشكورة نور على مرورك حبيبتي
    يعطيكي العافية يارب
    تحياتي لكي

    #979312
    marissa
    مشارك

    thanks

    #979438

    مشكورة ماريسا

    #980112

    بارك الله فيك غاليتي زمن الرحيل مشكوره عالمشاركه

    #980141

    منورة ام الايهم
    مشكورة على مرورك
    يعطيكي العافية
    تحياتي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد