الرئيسية منتديات مجلس الصحة النوم المضطرب يؤدي الى الاصابة بمرض السكري

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #86454
    دراسة تؤكد أن النوم المضطرب يؤدي إلى تقليل قدرة الجسم على امتصاص الغلوكوز وزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري.

    يكفي قضاء ثلاث ليال من النوم المضطرب لتقليص قدرة الجسم على امتصاص الغلوكوز وزيادة مخاطر الاصابة بمرض السكري، بحب دراسة اجريت مؤخرا.
    فقد ادى منع شبان بالغين في صحة جيدة من النوم العميق لثلاث ليال على التوالي الى تقليص قدرتهم على امتصاص الغلوكوز كما لو ان وزنهم زاد من 8 الى 13 كلغم، على ما اكتشف باحثون في مدرسة الطب في جامعة شيكاغو.
    وبالرغم من امكانية تاقلم الجسم على امتصاص الغلوكوز في حال الحرمان المزمن من النوم، فمن المحتمل ان يلعب النوم المضطرب دورا في ظهور مرض السكري لدى المسنين او الذين يعانون من السمنة، على ما راى واضعو الدراسة .
    وقالت المعدة الرئيسية للدراسة ايف فان كوتر “اظهرت دراسات سابقة لمختبراتنا وجود اكثر من علاقة بين الحرمان المزمن او الجزئي من النوم، وبين اختلال عملية التمثيل الغذائي والسمنة وخطر السكري”.
    واضافت “هذه النتائج تعزز تلك الروابط وتضيف رابطا جديدا، هو دور النوم السيء”. ويعتبر النوم العميق المرحلة الاكثر ترميما للجسم، حيث تم اثبات اهميته للصحة العقلية. وهذه الدراسة هي الاولى التي تبرز انه يلعب ايضا دورا في الصحة الجسدية .

    #973191

    يسلمووووو زمن على المعلومة المفيدة… كما اشكرك على مجهودك الطيب معنا

    تحياتي الخاصة

    #973212

    متشكرة مشرفنا سندو على تواجدك المشجع دائما
    يعطيك العافية
    تحياتي

    #974070
    noor_888
    مشارك

    تسلمي زمونه على المووضوع الجميل

    #974240

    تسلميلي نور على مرورك اختي
    مشكورة على تواجدك الدائم
    تحياتي لكي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد