الرئيسية منتديات مجلس الصحة نصائح حول التهاب الرئتين

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #86303

    لسوء الحظ يعتبر الشتاء الفصل الذي نواجه خلاله العديد من الامراض احيانا تكون صعبة مثل التهاب الرئتين. بالرغم من تقدم الطب يعتبر مرض التهاب الرئتين من الامراض الصعبة .

    علامات المرض:

    ارتفاع في درجة حرارة الجسم يرافقه ارتعاشات الام في الصدر ضيق في النفس سعال شديد مع بلغم او بدون وكذالك يسبب احيانا ازرقاقا في الشفتيندقات وتشويش في عمل الحواس.
    يتم تحديد المرض بعد تصوير الرئتين باشعة رنتجن ومعظم حالات التهاب الرئتين تسببها بكتيريا وجراثيم وفطريات وعادة يصاب الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة بالتهاب الرئتين ومعظم الاشخاص الذين يصابون بالالتهاب هم كبار السن والاطفال والاولاد الصغار.

    العلاج:

    علاج المرض يتعلق بدرجة الالتهاب وبمسببها واذا كان الالتهاب متوسط بالامكان العلاج في البيت مع المراقبة واستعمال المضادات الحيوية وفي الالتهابات الصعبة خاصة التي يصاب بها المريض بمرض آخر فيجب تلقي العلاج في المستشفى والحصول على المضادات الحيوية المناسبة وفي الحالتين يجب تناول السوائل بكثرة.

    منع حدوث المرض:

    ينصح الاشخاص المعرضين للاصابة خاصة كبار السن والمصابين بالامراض الصعبة في مجار التنفس وذوي المناعة الضعيفة الحصول على تطعيم ضد المرض مع العلم بان التطعيم غير مناسب للاولاد دون سن الثانية.

    منتجات طبيعية

    استراغلوس: يقوي عمل جهاز المناعة ويقي من التلويثات خاصة في جهاز التنفس.
    اخيناتسيا: يقوي عمل جهاز المناعة ويحمل صفات مضادة للبكتيريا.
    .

    #971295
    noor_888
    مشارك

    هلا عزيزتي زمونه

    طرح جميل ورائع تسلم إيدك

    الله يبعد الامراض عن الجميع

    #971667

    منورة نور
    الله يحميكي يارب من كل شر
    مشكورة على مرورك
    تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد