الرئيسية منتديات مجلس الصحة الأنفلونزا تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #85412

    غالباً ما يقترن فصل الشتاء بموسم الأنفلونزا القاسى، فمع دخول الشتاء وبسبب الطقس البارد فى ذلك الوقت، تنتشر الإصابة بالرشح وأدوار البرد التي يصحبها السعال والكحة، وقد اكتشف العلماء أن سبب انتشار الأنفلونزا في الشتاء بصورة أساسية، يرجع إلي أن الفيروس أكثر استقراراً وقدرة علي البقاء في الجو لمدة أطول عندما يكون الهواء بارداً وجافاً‏،‏ مؤكدين أن الفيروس لديه قدرة أكبر علي الانتقال عبر الطرقات أكثر من الغرفة الدافئة‏.

    وحذر باحثون من أن الالتهابات الرئوية والأمراض التى تصيب الجهاز التنفسى مثل الأنفلونزا تزيد خطر الإصابة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية.

    وأشار الباحثون إلى أن الأنفلونزا تضاعف خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدماغية بعد أسابيع على معاناة المريض منها، مؤكدين أن خطر مرض الأنفلونزا يخف بعد شهر على الإصابة به، مؤكدين أنه يوجد علاقة بين الالتهابات فى المسالك البولية والإصابة بأمراض القلب أوالجلطة الدماغية.

    ومن جانبه، قال الدكتور مايك نابتون من جمعية القلب البريطانية ‘ننصح أى شخص يعانى من مرض فى القلب الحصول على لقاح الأنفلونزا’، محذراً من أن مرض الأنفلونزا هو التهاب خطير ومؤذٍ وبخاصة للمصابين بأمراض القلب والقصور القلبى ويمكن أن يسبب النوبة القلبية’.

    البرد المتكرر يسبب فقدان الذاكرة

    كما أفادت دراسة حديثة بأن نزلات البرد أو الفيروسات الأخرى قد تؤدي إلى فقدان الذاكرة في فترة متأخرة من العمر.

    الدراسة بينت أن العدوي تنتقل أسرع عندما تكون درجة الحرارة خمس درجات مئوية وعندما رفعت درجة الحرارة إلي‏20‏ لم ينتشر الفيروس علي الإطلاق‏.

    وأثبتت التجارب أن أفضل الظروف لانتشار الفيروس عندما تكون الرطوبة منخفضة أي نحو‏20%‏ ولا ينتشر علي الاطلاق عندما تصل إلي‏80%‏.

    وأوضح بالي أن الفيروس يطفو في الهواء محملاً ببخار الماء الذي يتنفسه الإنسان لكنه لايوصي بالبقاء في غرف دافئة طويلاً في فصل الشتاء،ويعتبر أن أفضل استراتيجية لمقاومة الفيروس هي الحقن المضادة له.

    ومن خلال الدراسة التي أجريت على الفئران، اتضح أن إصابة الجهاز العصبي ترتبط بمرض يسمى ‘بايكرونا فيروس’ يمكن أن يكون له آثر دائم على الذاكرة.

    وخلصت الدراسة أن تعرض الجهاز العصبي المركزي لنزلات البرد المتكررة يمكن أن تتراكم خلال فترة عمر الإنسان وفى النهاية يؤدي اكلينيكياً إلى حدوث عيوب فى الذاكرة المعرفية.

    #958492
    noor_888
    مشارك

    تسلم سندي ع الموضوع الغير مسر

    لاننا في فصل الشتااااااااااء وهااااات يا زكااااااااام

    #958673

    السلاام عليكم ورحمة اله وبركاته

    مشكور سندووووووووو

    معلومات كتير مهمه ومفيده

    بارك الله فيك

    #958965
    مودى بودى
    مشارك

    موضوع قيم للغيه

    عايز اسال سؤال

    ميكنش الى حصل لشااااااارون

    الى جاء فى الموضوع ده

    جااااااااااايز

    ربناااااااا ربناااااااا

    يجعل الامراض كلها عندهم

    ويكفينا شروهم—-امين

    ويجعل الخير عند المسلمين

    والشفااااااااء–يارب العالمين

    #959886

    بارك الله فيكم جميعا على مروركم العطر و الطيب

    تحياتي

    #961050
    مجد المجد
    مشارك

    زميلي الدكتور حسام …. مسااااء المحبة

    وددت تسجيل حضوري هنا …لمجلسكم الموقر

    تقبل محبتي وتقديري

    اخوك
    مجد المجد

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد