الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء دور المرأة كأنثى.. هل يلتقي مع دورها كإنسان ؟

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #85119
    عندليب 2008
    مشارك

    الدائرة التي يمكن للمرأة أن تعبر فيها عن أنوثتها ضيقة الى حد ما,فهي محصورة في الحياة الزوجية,حيث يتجلى دورها الأهم كأنثى,وفي المحيط العائلي والنسوي,حيث يمكن للمرأة أن تعبر عن أنوثتها بالزينة وما الى ذلك…
    إضافة الى الأمومة,وهي أهم دور أنثوي تقوم به المرأة,ولكن الأمومة نفسهاليست دوراً أنثوياً بحتاً.إنما هي دورإنساني أيضاً في حياة المرأة.
    لذا فإن دور المرأة كإنسان يبقى هو الدور الأهم في حياتها,وعليها أن تؤكد في حركتها أنها إنسان يملك عقلاً وإرادة وعاطفة,ويملك دوراً وطاقةحركة في الحياة.
    إن إنسانية المرأة هي الجانب الأهم في شخصيتها,لأنه الجانب الذي يجسد ماخلقها الله للقيام به في الوجود,فقد خلقها الله لتعطي الوجود من طاقتها,تماماً كما خلق الرجل ليعطي الوجود من طاقته.
    لذللك,نعتقد بأن البعد الأنثوي في شخصية المرأة يعيش في دائرة معينة,أما البعد الإنساني,فيمثل كل وجود المرأة.
    حتى أن البعد الإنساني في شخصيتها لابد من أن يلتحم مع البعد الأنثوي في حركتها كانثى,مع زوجها أو داخل إحساسها الخاص بالأنوثة.
    بحيث يغنيالبعد الإنساني فيها تلك الحركة ويرقيها ويمنح عطاءها للآخر,الذي تقترن به,بعداً يرقي الغريزة ويؤنسنها فعلاً وإحساساً,فلا تبقى العلاقة الزوجية علاقة أنوثة تعطي غرائزيتها للذكورة,وإنما هي علاقة إنسانية يعطي فيها كل طرف من خصوصيته,ذكراً كان أو انثى,الى الآخر مايسعده ويلبي حاجته النفسية والجسدية.

    #954305
    راويه
    مشارك

    مشكور اخي على المقال الطيب
    تحيه لك ولنشاطك المميز في المجلس
    دمت بكل خير

    #955320
    البندقه
    مشارك

    شكــــــــرا على مواضيــعك القيمه

    #959504
    عندليب 2008
    مشارك

    شكررررررررررا على مرورك اخت روايه

    #959505
    عندليب 2008
    مشارك

    شكرررررررررررررا على مرورك بندقه الذى يسعدنى كثيرا

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد