الرئيسية منتديات مجلس عالم السفر والسياحة أول وفد سياحي في المملكة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #85070

    ضمن أول باخرة سياحية تصل إلى السعودية

    جدة: دانيا الصبان
    استحوذت رواشين أحياء جدة القديمة وأزقتها على اهتمام 121 سائحاً ألمانياً كانوا قد توقفوا في ميناء جدة الإسلامي وأتيحت لهم الفرصة للاطلاع على معالم المحافظة، ليصبحَ الوفد الألماني أول وفد سياحي يزور أحد معالم المملكة عبر رحلة بحرية. وكانت السفينة السياحية «أورينت كوين» قد قامت بجولة سياحية بالمنطقة، توقفت خلالها بدبي ومسقط وجدة وتركيا أيضا قبل عودتها إلى ألمانيا.
    واستقبل السياحَ الألمانَ في ميناء جدة الإسلامي ممثلون عن الميناء، ووزارة الخارجية، والهيئة العليا للسياحة، والمديرية العامة للجوازات، والمؤسسة العامة للموانئ، والمديرية العامة لحرس الحدود. وخلال ست ساعات، طاف السياحُ بمرافقة المرشد السياحي السعودي سمير القمصاني، بالمعالم السياحية في جدة، حيث توقفوا بالكورنيش، ومسجد فاطمة الزهراء الذي يعد من أجمل مساجد العالم، ويتميز بطابع معماري جميل، بالإضافة إلى أن جزءاً منه مبني داخل البحر الأحمر، الأمر الذي يميزه عن باقي مساجد العالم، بعد ذلك انتقل الوفد إلى المتحف المفتوح، والذي يضم أكثر من 45 مجسماً جمالياً.

    وأوضح القمصاني «أن الألمان زاروا منطقة جدة القديمة وتجولوا في أسواقها وأزقتها كسوق شارع قابل وسوق العلوي، بالإضافة إلى المرور بالمساجد القديمة مثل مسجد المعمار ومسجد الجامع».

    وأضاف «كما طلبنا منهم التوقف بموقع في البلدة القديمة يُسمع منه الأذان من 16 مسجداً محيطاً، وكيف يأخذ هذا النداء نمطاً آخرَ من الحياة كإقفال المحلات والوضوء والتوجه للصلاة لمدة لا تتجاوز عشر دقائق ثم الرجوع إلى نمط الحياة الطبيعي».

    وتابع القمصاني ان الوفد زار ايضا العديد من البيوت العريقة في المنطقة التاريخية كبيت ولي، وبيت نصيف، وبيت القمصاني، بالإضافة إلى عين فرج يسر ومخبز المظلوم الذي يعد من أقدم مخابز جدة.

    وأضاف «قمنا بتعريفهم على الطراز المعماري الذي يميز مباني جدة القديمة كاستخدام سكانها لمواد مناسبة لطبيعة هذه المنطقة الساحلية كالمنبقي، وهو حجر محلي جيري، بالإضافة إلى الخشب والرواشين المميزة التي تؤدي دورا كبيرا في تلطيف الجو، في وقت لم تكن فيه المكيفات الهوائية موجودة».

    وقام ممثلون عن الهيئة العليا للسياحة باستطلاع مرئيات السياح عن برنامج الرحلة وتقييمهم للخدمات التي قدمت لهم. وعبر السياح عن إعجابهم بـ«الأصالة» التي لمسوها في المنطقة التاريخية، متمنين زيارة مناطق أخرى في المملكة للتعرف إلى تراث البلاد وثقافتها.

    #953675

    موضوع مهم عزيزتي

    سلمت الايادي يالغالية

    #954073
    noor_888
    مشارك

    تسلمي ع الخبرية نبض

    السعودية حلوها بأهلها

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد