الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات ولكم في الإنتخابات….عِـــــــــــــبر

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #83777

    ــــ تحّدث الجميع داخليا وخارجيا أن عدد الولايات التي ستجرى فيها الانتخابات 61 ‏ولاية والصحيح هو 60 لأن ولاية السنينة لم يترشح منها إلا عضو واحد فقط تم ‏اختياره تلقائيا لعضوية المجلس..
    ‏ـــ في أحد مراكز الانتخاب بمحافظة ظفار سقطت ‏أسماء عدد 150 من الناخبين وحدث ذلك في العديد من المراكز الانتخابية الأخرى في ‏مختلف المناطق والولايات..(قد يقال “غفلة” أو “سهوا”)…
    ‏ــــ لأول مرة في تاريخ ‏الانتخابات يحق لولاية انتخاب عضو واحد بعد أن كانت في السابق تمثل من قبل ‏عضوين..حدث ذلك ولاية مسقط نتيجة انخفاض عدد سكانها تحت سقف 30 ألف وذلك بسبب تحويل ‏عدد من الملكيات الخاصة (للمصلحة العامة) مما ادى إلى انتقال عدد كبير من السكان ‏خارج الولاية!!!
    ‏ـــ الإجازة (ببلاش) وبالامكان الحصول عليها حتى وان كنت من غير ‏الناخبين..فقط إذهب وستحصل عليها..
    ‏مشاهدة من مشاهدات (الزمن) في احدى ولايات ‏المنطقة الداخلية!!!
    ‏ـــ أحد المترشحين جلس مع جمع من (إخوانه وأبنائه) على مدخل ‏أحد المراكز الإنتخابية في إحدى ولايات المنطقة الداخلية في محاولة أخيرة لإقناع ‏الناخبين بالتصويت له (ولم يـــفز في النهاية)!!
    ‏ـــ أحد المترشحين في منطقة ‏الباطنة (شمال) دفع لإحدى النساء مبلغ 6000 ريال عماني من أجل التعاقد مع حافلة ‏لنقل نساء القرية للتصويت له..(كل قدم تخطو داخل الحافلة بــ 20 ريال!!!)
    ‏ـــ (‏صوتك أمانه..حطـّه في مكانه..رجاء لا تخذلونا..”القبيلة” رمز ودعامة..عزة وتاريخ ‏يشهد..وربنا يوفقنا بجنانه)…إحدى رسائل الهاتف التي تم تبادلها في إحدى ولايات ‏محافظة مسقط وكلماتها تغني عن التعبير!!!
    ‏ــــ في إحدى ولايات منطقة الباطنة (‏جنوب) تعاقد أحد المترشحين مع ثلاث قرى من أجل التصويت له (الاهالي معظمهم لا ‏يعرفون من هو المترشح إلا اسمه اثناء الانتخاب!!)..المعروف ان هذه الولاية حطمت ‏الرقم القياسي في عدد المترشحين لمنطقة الباطنة حيث وصل عددهم الى 17 مترشحا !!
    ‏ـــ أحد المترشحين في محافظة البريمي أمر بتوزيع قبل يوم من الانتخابات ‏وصباح أمس الكثير من أكياس (الأرز والطحين)..
    (‏على الرغم من “إرتفاع الاسعار” ‏إلا أن كرسي مجلس الشورى يستاهل!!!)
    ‏ـــ في إحدى ولايات المنطقة الداخلية شهدت ‏الانتخابات إقبالا كبيرا من النساء وفاق عددهن الرجال..(الغريب أنه لا توجد نساء ‏مترشحات عن هذه الولاية)..
    ‏ـــ أحد المترشحين في إحدى ولايات محافظة مسقط له ‏سماسرة منتشرين بالقرب من المركز الانتخابي يروجون له بمبالغ طائلة (قد تتغير وجهة ‏البعض)!!!
    ‏ــ بعض المراكز الانتخابية لا تطلب بطاقة العمل (العسكريين دخلوا في ‏خط الترشيح).. حصل ذلك في إحدى جزر المنطقة الشرقية!!!
    ‏ـــ أحد المترشحين في ‏منطقة الباطنة (شمال) جلس على بوابة المركز الإنتخابي يعطي 5 ريال للشخص القادم (‏معظمهم أخذ الـ 5 ريال وصوت للغير….ولا عزاء)!!
    ‏ــ في منطقة الباطنة (جنوب) ‏أحد المترشحين يمتلك شركة مياه قرر إعفاء مرشحيه من فاتورة الدفع..(يستاهلوا ‏الجماعه)..
    ‏ـــ أحد المترشحين وعد منتخبيه أنه سيقوم بدعمهم عن طريق مؤسسة خيرية ‏كبرى في السلطنة صاحبها لا يعلم بذلك..حصل ذلك في إحدى ولايات منطقة الباطنة (‏شمال)..
    ‏ـــ مجموعة من الناس قدموا للإنتخاب في إحدى ولايات محافظة مسقط طرحوا ‏مزادا علنيا مقابل صوتهم أمام المترشحين من باب من يدفع أكثر (وصل الصوت الواحد إلى 100 ‏ريال عماني)..
    ‏ــــ مأدباة عشاء أقامها أحد المترشحين في منطقة الظاهرة لمن ‏انتخبه (الغريب أن هذا حصل قبل صدور النتائج)!!!
    ‏ـــ ولاية في المنطقة الداخلية ‏قريبة من (الصحراء) شهدت إقبالا كبيرا من النساء (
    ‏ربما السبب المترشحة الوحيده ‏عن تلك الولاية وربما أشياء أخرى)!!!
    ‏ـــ قد تختلف العلامات الموضوعة على إظفر ‏الابهام..يقال أن الرجل على شكل معين والنساء الإظفر كامل.. (في إحدى ‏ولايات محافظة مسقط إظفر احد المواطنين لسبب ما تحول لونه الى الأسود مما سبب إحراج ‏له وللجنة).
    ‏ـــ في أحد أبواب مركز إنتخابي بمحافظة مسقط وقف أحد المترشحين يسأل ‏القادمين للإنتخاب عن وجهة ترشيحهم ولماذا وكيف وكم..الخ؟؟
    (‏يقال أن هذا المترشح ‏لديه رُهاب من الفشل)!!!
    ‏ـــ في إحدى ولايات محافظة مسقط صّوت البعض مرتين (‏واحدة في الصباح والأخرى في المساء)..وذلك بإزالة الحبر الذي على إظفر الإبهام ‏واللجنة انتبهت لهذه العملية ولكن في وقت متأخر!!!

    السراج المنير

    #941128
    callous
    مشارك

    الســـــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ,,,

    الموضوع بحد ذاته رائـــــــــــــــــــــــــــع , وقد سبقتني له بعد أن كنت قد حضرت لمثله ,,,,,,,,

    ولكــــــــــــن سبقتني …

    المهـــــــــــــــم …

    الرد على :


    (‏صوتك أمانه..حطـّه في مكانه..رجاء لا تخذلونا..”القبيلة” رمز ودعامة..عزة وتاريخ ‏يشهد..وربنا يوفقنا بجنانه)…إحدى رسائل الهاتف التي تم تبادلها في إحدى ولايات ‏محافظة مسقط وكلماتها تغني عن التعبير!!!


    القبيله هي الدعامه الأساسيه تقريبا لدينا في الإنتخابات , وفي اغلب الأحوال لا يجري الإختيار حسب الكفأه أو المؤهلات التي يمتلكها الشخــــــــــــــــص , بـــــــــــل للأسف حسب القبيله التي….

    يعني أنا من القبيله الفلانيه , راح اصوت للشخص اللي من قبيلتي , وهذا هو الأمــــــــــــــــــر الذي لا يقبله العقل , فهو لا يمثل إلا ترديا لأفكار الشخــــــص , فكــــــــــــــم من اناس لم ولن يمتلكوا يوما المؤهلات الكافيه للدخول لمجلس الشورى , ولكــــــــــــــــن طبقا لقبليتهم فهم مؤهليــــــــــــن ….

    بعد انقالنا لمستوى التفكيــــــــــــــر الأعلى , وانتقالنا مما كنا فيه من افكار هدامه , ما زالت هذه الأمور واقعه في بلادنا وهو سارية المفعــــــــــول إلى أن يوقن الناس بأهمية المجلس فعلا , وإلى أن يعرفوا أن أصحاب الكفاآت والخبرات هم من يجب أن يكون لهم الحق للدخول في مجلس الشورى …

    أما بخصوص الرشاوي فحدث ولا حــــــــــــــــــــرج …

    المترشحيــــــــــــــن يريدون أن يكسبوا اصوات الناس بالنقـــــــــود , للأسـف هذا ما يحدث بعد الإنتماء للقبيله , فهم موقنين حق الإيقان بأن اصوات الناس يمكن شراءها وإلا لما دفعوا , فمعرفتهم بقبول الناس بالنقود أو الأشياء العينيه التي تقدم هو شيء مسبق فتراهــــــــــــــــم يتسابقون بالتحضير للإنتخابات بالدفع والعطاء بنية الفـــــــوز للأسف لا بنية اخرى ,,,

    فإلى متى سيستمر الحال هكذا , هذا طبعا مع علم الحكومه بذلك , ولكـــــــن لا نستطيع إلقاء اللوم على الحكــــــــومه بأي حال من الأحوال , إن كانت عقول الناس ما زالت تفكر في القبيله التي لا يعرفها الإسلام بأي شكل من الأشكال ….

    شكـــــــــــــــــــــــــــــــــرا للموضوع الرائع أيها السراج المنير ….

    دمت بألـــــــــــــــــــــــــــــــــــف خير

    #941182
    noor_888
    مشارك

    في ولاية مطرح

    احد المترشحين ،، وللاسف فاز بمقعد ، كان يوزع مبالغ طائلة لشيخ المنطقة من اجل إعطاءها لللاشخاص إلي بيرشحوه

    طبعا مقدما قبل الترشيح

    و مؤخرا بعد الفوز

    البطاقات الشخصية والجوازات تم تجديدها الباص بالمجان الاكل والشرب مجانا

    تسلم إيدك تعبت نفسك كثير كثير كل هذا عشان كرسي في مجلس الشورى

    500 ريال مبلغ كبير

    حرام عليكم ياااااااااااا ناس

    معقوله خمسة ريال تبيعوا اصواتكم

    الارض الطيبة لا تقبل إلا ما هو طيب ولكن للاسف

    #965803
    tato079
    مشارك

    مشكور كثير .

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد