الرئيسية منتديات مجلس الصحة .:::][®][~الغــــــــــــــــــــضب ~ ][®][:::.

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #83373


    .:::][®][~الغــــــــــــــــــــضب ~ ][®][:::.

    الغضب شعور عاطفي منتشر بين الناس وكثيرون هم الذين يعيشونه لفترات طويلة بسبب كثرة المشاكل الشخصية أو العائلية أو تلك التي تتعلق بالعمل .ولكن ما يلفت ان مشكلة الغضب في أحيان كثيرة تمر من دون معالجة….ليس دائما ,فهو في بعض الأحيان أيجابي إلى أقصى حد وهذا ما تبينه النقاط الثلاث التالية:

    1: المقدرة على الشعور بالغضب مسألة طبيعية مبنية داخل أجسامنا وهي مهمة لتنظيم المستويات الجسدية والعاطفية أو لتمكين الانسان من الصراع بطاقة أكبر.

    2: الغضب عبارة عن اشارة تدل على أن شيئاً ما قد حصل ,فكما الألم ,يشير الغضب إلى الحاجة لتصحيح شيء ما وكبت هذه الاشارات لمدة طويلة قد يكون ضاراً من الناحية الاجتماعية والعاطفية ,ويمكن أن يكون كذلك آخر عاطفة مقاومة لليأس ولذا فإنه آلية للبقاء والخندق الأخير لعمل ما هو جيد.

    3: يلفت الغضب الآخرين بأن عليهم اتخاذ الحذر ,وهو أداة تلفت الى التوتر وحتى الى الخطر.

    النقطة الأولــــــــى:
    على الرغم من هذه الايجابيات للغضب الا انه يفتح مجالاً لليأس حيث أنه في أحيان كثيرة يزيد من حساسية الشخص اتجاه الأشياء مما يجعل الانسان غاضباً باستمرار ,وتؤدي الحساسية المفرطة للأشياء إلى خفض القدرة على التغلب عليه, مما يؤدي إلى الزيادة في حدته.
    **********

    النقطة الثانية :
    هي بأن الغضب يسد الطريق على المشاعر الأخرى ويصبح الحل لمعظم المشاكل, وهو يجعل الشخص يدور في حلقة مفرغة ينطلق فيها من الغضب ويعود إليه… ومن شأن هذه الدائرة بأن تمنع الشخص من تعلم طرق أخرى للتعبير عن مشاعره.
    **********

    النقطة الثالثة:
    ان الشخص المصاب بالغضب المزمن يعزز بيئة اجتماعية وعاطفية مفعمة بالغضب ,ينتشر فيها اللوم ,الثأر ,القسوة .التهكم, وروح النقد في أكثر التبدلات الاجتماعية فيما يسيطر كل من الانسحاب ,الاكتئاب, والعزلة في الفترات الغير اجتماعية ..وعند ذلك يصبح خطر الاعتداء الجسدي على النفس والآخرين كبيراً.
    **********

    #936450
    noor_888
    مشارك

    لا تغضب لا تغضب

    تسلم عزيزي

    #936667

    شكرا نور على المرور

    اتمنى لكي التوفيق

    #936706

    موضوع ومعلومات رائعة ومهمة
    مشكور على طرحك القيم
    يعطيك العافية
    تحياتي

    #937193

    شكرا زمن الرحيل على

    مرورك

    اتمنى لكي التوفيق

    #984055
    aljabri06
    مشارك

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس الشديدبالصرعه وانما الشديد الذي يمسك نفسه عند الغضب)

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد