الرئيسية منتديات مجلس الصحة مستشفى للدمى للتغلب على خوف الصغار من عيادة الطبيب

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #83258
    noor_888
    مشارك


    على الرغم مما يبذله بعض أطباء الأطفال من جهد للتخفيف من إحساس الطفل بالرهبة عند زيارة العيادة الطبية، فهم يلجئون إلى استخدام الألوان الزاهية عند تجهيزها، بالإضافة إلى توفير بعض الدمى لتساعد على إلهاء الطفل عند إجراء الفحص الطبي، علاوة على تعليق بعض الصور للشخصيات الكرتونية المحببة إلى الأطفال، إلا أن العديد من الصغار يخشون زيارة عيادة الطبيب، خوفاً من التعرض إلى إجراءات طبية تنطوي على الإحساس بالألم.

    وإيماناً منهم بأهمية تقبل الطفل للفحوص الطبية عند مراجعة العيادات المختصة، قام مختصون من كلية الطب في جامعة “جريفيث” الاسترالية بتنظيم حملات طبية طريفة وفريدة من نوعها، تتضمن معالجة الدمى بدلاً من الأطفال أنفسهم.

    وتأتي هذه الحملات كجزء من مشروع أطلق عليه اسم “مستشفى الدمى”، والذي يتضمن عددا من حملات التثقيف الصحي التي تهدف إلى زيادة الوعي بين الأطفال من طلبة المدارس، كما توضح أهمية السعي إلى أخذ المشورة الطبية.

    #935007

    جميل … يسلمووو نور على الخبر

    تحياتي

    #935220
    noor_888
    مشارك

    تسلم ع مرورك عزيزي سندي

    #935716

    يسلمو نور على الطرح بارك الله فيكى

    #936721

    يسلمووووووووووووو
    بجد حاجة جميلة
    مشكورة
    تحياتي

    #937029
    noor_888
    مشارك

    تسلم ابو الشباب ع مرورك

    #937035
    noor_888
    مشارك

    هلا زوز حبيبتي

    تسلمي ع مرورك

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد