الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد تراجع الاقتصاد العالمى له تأثير على الاقتصاد الصينى

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #82718

    تراجع الاقتصاد العالمى له تأثير على الاقتصاد الصينى
    بكين 10 يوليو / قال الخبراء انه فى ظل تراجع الاقتصاد العالمى مازال الاقتصاد الصينى فى نمو مستقر ومتسارع . ولكن التأثيرات الناجمة عن ذلك قد بدأت تتفاعل على النمو الاقتصادى الصينى . بيد ان هذا التفاعل لا يقدر على شيء الا فى النطاق المسيطر عليه فلا يؤدى الى ذبذبة التطور الاقتصادى الصينى .

    وفى الفترة الاخيرة، اصبح تراجع الاقتصاد العالمى الذى مصدره التراجع فى اقتصاد البلدان الغربية المتطورة والذى يتفاقم مع مرور الايام مما يثير اهتماما خطيرا فى مختلف بلدان العالم . وفى الواقع ان النمو الاقتصادى الامريكى قد بدأ يتباطأ منذ النصف الثانى من العام الماضى . اما الاقتصاد اليابانى فقد تخبط فى // الوحل // منذ وقت طويل .

    لكن التأثيرات الناجمة عن ذلك ليست متفاعلة مع الاقتصاد الصينى فى وقتها، ذلك لان النمو الاقتصادى الصينى يتوقف رئيسيا على توسيع الطلب المحلى، بحيث ظل يتطور بمعدل 8.1 بالمئة فى الربع الاول من العام الحالى , بينما بدأ تراجع الاقتصاد العالمى تؤثر على الاقتصاد الصينى ابتداء من شهر مايو هذا العام.

    #930270

    يسلمو علاء على الطرح
    بارك الله فيك

    #930341

    مشكوووووووووووووووووور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد