الرئيسية منتديات مجلس الصحة تناول الشوكولاته دون الشعور بالذنب !

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #81970

    إن مكونات الطعم الموجود في الشوكولاتة الداكنة يمكنها أن تقي من أمرض القلب، حيث أوضح بحث حديث أن الشيكولاتة جيدة لصحتنا و ربما يثير هذا الأمر نوبات تناول الشوكولاتة دون الشعور بالذنب كما جرت العادة . ولكن لسوء الحظ فإن أوقية واحدة في اليوم (25 غرام) هي ما يمكننا أن نتناوله حسب المعايير الطبية، فبعد مراجعة الدراسات السابقة عن الشوكولاتة ومرض القلب, استخلص أحد الخبراء الجرعة اليومية المثالية من الشوكولاتة.

    حيث يقول البروفيسور “روجر كوردر” إن أوقية أو 25 جرام – حوالي مكعبين أو ثلاث – هي أفضل جرعة، ويعتبر نوع الشوكولاتة أيضا حاسما حيث أن بعض الأنواع تحتوي على كثيرا من المركبات التي توجد بشكل طبيعي في حبوب الكاكاو والتي أثبتت الدراسات أن لها دور كبير القضاء على جلطات الدم الخطيرة وتؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية, وتحفز سريان الدم في جميع أجزاء الجسم.

    إن عنصر “الفلافونيد” يوجد بشكل أعلى في الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على مكون أعلى من الكاكاو. ولكن البروفيسور كوردر من كلية الملكة ماري , جامعة لندن, يقول بأن بعض عمليات المعالجة أثناء التصنيع تفسد تلك المركبات أكثر من غيرها، وقال أيضا بأن مستويات تلك المركبات يمكن أن تتنوع بشكل كبير بين الكميات من نفس الصنف, ودعا الصناع إلى ذكر المحتوي من مركب “الفلافونيد” على ورقة المنتج.

    كما قدم أيضا قليلا من الاقتراحات … ” إن شوكولاتة نوع “لندت”Lindt التي تحتوي على 85 بالمائة من تلك المركبات هي النوع الذي يتناوله. كما أن شيكولاتة الأكوادور التي تحتوي على 75 بالمائة من تلك المركبات هي نوع جيد جدا أيضا.”، وخلال لقاء جمعية العلم البريطانية في يورك قال الباحث … ” يجب أن تكون الشوكولاتة جزءا من الوجبة الغذائية المتوازنة. فلا يمكن أن تكون فاكهتك أو خضرواتك هي مجموعة من الشرائح أو وجبة البتزا.”

    كما بنى البروفيسور كوردر نتائجه على سنوات عديدة من البحث, شملت دراسات لقبائل في أمريكا الوسطى والتي وجبتهم الغذائية غنية بشكل كبير بعنصر الكاكاو.
    إن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تقضي على البقع الداكنة المرتبطة بهبوط الجسم في الشيخوخة تلك التي تسبب بشكل كبير العمى لدى كبار السن و الخلل العقلي.

    #921964

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تسلم اخى صقر على الطر ح الجميل
    بارك الله فيك وجزاك كل خير
    اخوكم
    شاعر لشباب

    #922201

    شكرا لك على الموضوع

    اتمنى لك التوفيق

    #922345

    مشكور اخي
    موضوع مهم وقيم
    يعطيك العافية
    تحياتي

    #923025

    اخي العزيز شاعر الشباب وفقك الله في عملك اتمنى لك التقدم الى الامام في عملك تحياتي لك

    #923026

    اخي ساقي انشاء الله التوفيق للجميع شكرا على مرورك

    #923028

    زمن الرحيل يعطيك الله الف عافيه على المرور

    #923263

    الســـــــــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
    *********************************************
    مـــــوضــــــوع غـــايـــــة فـــي الروعـــــــــــــة
    ******************************************
    بــــــــارك اللـــــه فيــــــــــــك
    *************************
    وننتضر ماهوة أفضل في المواضيع القادمة
    **************************************
    ولك مني الشكر والتقدير
    ************
    تقبلو مروري
    ******
    ديما دموع

    #924486

    مشكور حبيبي ديما على المرور وفقك الله

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد