الرئيسية منتديات مجلس الصحة المصابون بأمراض القلب هل يصومون؟

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #81860

    أن الصيام لايؤثر ولايتقاطع مع داء السكري وكذلك مع المصابين بأرتفاع ضغط الدم، بل يبدو أن الصيام مع المصابين بداء السكري أكثر أحتياجاً للتنظيم من المصابين بارتفاع ضغط الدم، وأتماماً للفائدة فاليوم سنتناول موضوعة الصبام وتأثيره على المصابين بالأزمات القلبية أو المصابين بالأمراض القلبية، حيث ثبت وبشكل قطعي أن لاتأثير سلبي على حالة الأخوة الصائمين الصحية المصابين والمشخَصين بأمراض القلب إلاّ في الحالات المعيّنة التي يحددها الطبيب المختص وخصوصاً أولائك الراقدين في المستشفيات .
    أن واحداً من أهم أسباب أمراض القلب هي الأنسدادات التي يسببها الكولسترول والذي يتناوله الأنسان بلا تنظيم وبلا وعي صحي من خلال التغذية غير السليمة اللاصحية، لذا فالرأي الطبي العلمي يرى في الصيام فرصة مواتية لتنظيم التغذية مضاف إليه الألتزام بالأرشادات التغذوية التي نذكرها بأستمرار ، أضف الى ذلك التدخين ووجود فرصة ممتازة للأقلاع عنه ، كل هذه الأمور ستساعد على التخفيف عن القلب وأوعيته الدموية والتي سببت وتسبب إنسداداتها الأزمات القلبية
    أن الكثير من مرضى القلب ننصحهم بتخفيف الوزن ، وبكل تأكيد فأن الصيام يُعد فترة زمنية جيدة جداً لتحقيق هذا المطلب المّلح في الكثير من الأحيان ، حيث يستطيع المريض المصاب بحالة محددة في القلب وهو يعاني من البدانة أن يستغل هذا الشهر الكريم حتى بفوائده من أجل تخفبف الوزن وبالتالي فأن الجهد الكبير الذي كان القلب يبذله من أجل ضخ الدم الى الكتلة الهائلة سيكون أقل بكل تأكيد وهو يضخ الدم الى كتلة جسمانية رشيقة ، وبما لايقبل الشك فأن القلب حينما يقل الجهد عليه سيكون أكثر صحياً بل قابل للشفاء من الحالة المرضية التي يعاني منها ، ولاننسى فأن تزامن هذا التنظيم الغذائي مع ألعاب رياضية معينة سيؤدي الى عودة الصحة الى القلب الذي عانى من صاحبه الكثير وخصوصاً المدخنين منهم .
    أما إذا كان المواطن يعتمد على نظام علاجي معين فبأمكانه أن يتشاور مع طبيبه حول تغيير أوقات تناول تلك العلاجات أستناداً لوقت الأفطار ولوقت السحور .

    #919730

    يعطيك العافية اخي الكريم,,,,

    بارك الله فيك

    تحياتي

    #919859

    مشكور اخي على المووضوع
    بارك الله فيك
    تحياتي

    #920394

    مشكور اخي العزيز سندبات على المرور وفقك الله

    #920395

    الله يسلمك اختي العزيزة زمن مشكورة على المرور

    #920447

    الســـــــــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
    *********************************************
    مـــــوضــــــوع غـــايـــــة فـــي الروعـــــــــــــة
    ******************************************
    بــــــــارك اللـــــه فيــــــــــــك
    *************************
    وننتضر ماهوة أفضل في المواضيع القادمة
    **************************************
    ولك مني الشكر والتقدير
    ************
    تقبلو مروري
    ******
    ديما دموع

    #920883

    مشكور حبيبي الغالي ديما على المرور وفقك الله

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد