الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات المسابقة العربية للروبوت 2007

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #81566
    thinkjo
    مشارك

    المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت

    FIRST LEGO® League 2007
    JORDAN
    مسابقة فيرست ليجو للروبوت
    تعتبر مسابقة فيرست ليجو للروبوت من أشهر المسابقات العلمية لطلبة المدارس، وتقام المسابقة منذ العام 1998 ولغاية الآن. وقد وصل عدد البلدان المشاركة في المسابقة 38 دولة وشارك في المسابقة عام 2006 أكثر من 90 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم.

    المسابقة في الأردن
    تم اعتماد المركز الوطني للروبوت التعليمي (نسر) /مركز اليوبيل للتميز التربوي من قبل اللجنة العالمية للمسابقة كممثل ومنسق لهذه المسابقة في الأردن وقام المركز بعقد المسابقة الأولى في العام 2005 في الأردن وبمشاركة 9 فرق من 7 مدار س أردنية ليزداد العدد ويصل إلى 39 فريق و 25 مدرسة عام 2006 . وتلاقي المسابقة ترحيبا من قبل الطلبة والمعلمين والأهالي وذلك لما توفره هذه المسابقة من فرصة حقيقية للطلبة للابداع والابتكار والتعلم في جو من المتعة والتشويق والتنافس . وتسمح للطلبة باظهار قدراتهم ومهاراتهم في حل المشاكل العلمية .
    هذا ويقوم المركز الوطني للروبوت بتقديم الدعم الفني والتقني للفرق المشاركة والاشراف على التدريب وتزويد الفرق الراغبة بالمشاركة بالمواد اللازمة وعقد اللقاءات الدورية للمدربين كما يقوم المركز بتنظيم المسابقة وعقدها وفق التعليمات العالمية للمسابقة وترشيح ومساعدة الفرق في المشاركات العالمية . للمزيد

    http://www.flljordan.org

    #916587
    thinkjo
    مشارك

    • موضوع المسابقة:Power Puzzle: Alternative Energy Resources
    • موعد عقد المسابقة: 15-17/12/2007 (ثلاثة أيام).
    • مكان عقد المسابقة: مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات / البحر الميت.
    • عدد الفرق المشاركة: 60.
    • عدد الطلبة المشاركين: 800 (ذكور واناث).
    • عدد المعلمين/ المشرفين على الفرق: 150.
    • عدد المتطوعين المشاركين في تنظيم المسابقة: 120 (من طلبة الجامعات).
    • عدد أعضاء لجان التحكيم: 40 (من اساتذة الجامعات والمراكز العلمية).
    • عدد الحضور المتوقع: 5000 (من ضمنهم أولياء أمور الطلبة المشاركين).
    • تاريخ حفل اعلان انطلاق المسابقة لعام 2007: 5/9/2007.
    • موعد بدء تسجيل الفرق: 1/8/2007.

    #916592
    thinkjo
    مشارك

    انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت

    08/09/2007

    عمان/8 ايلول/بترا/أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور خالد طوقان انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت(فيرست ليغو)لعام2007 تحت عنوان “مصادر الطاقة البديلة” وذلك في احتفال خاص اقيم اليوم لهذه الغاية. وقال طوقان ان المسابقة التي ستجري خلال الفترة من الخامس عشر وحتى السابع عشر من كانون الاول المقبل تعتبر حدثا عالميا يتيح الفرصة للطلبة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم وتعزيز التعلم المبني على تكامل العلوم ودمج تقنية المعلومات والتكنولوجيا في العملية التعليمية. وأثنى طوقان على جهود المركز الوطني للروبوت التعليمي بمؤسسة الملك حسين لدعمه مسيرة التعليم الوطنية وتبنيه للمبادرات التعليمية التي تسهم في إثراء النشاطات المنهجية وروح التفكير العلمي والتخطيط الاستراتيجي للطلبة ودعم الإبداعات المتميزة لديهم. وبين مدير المركز الوطني للروبوت التعليمي إسماعيل ياسين ان المسابقة تستهدف طلبة المدارس للفئة العمرية من9 الى16 عاما ضمن عشرة آلاف فريق يمثلون أكثر من أربعين دولة من مختلف دول العالم. واضاف أن الفرق الأردنية المشاركة في المسابقة تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع المتعلقة بموضوع المسابقة ويمثلون مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة مشيرا الى أن المسابقة تعالج مواضيع تربوية وتقدم للطلبة مختلف علوم الروبوت بشكل مبسط وتمكنهم من مواكبة التطورات العلمية الحديثة. وأشار ياسين إلى أن المسابقة تجسد اهتمامات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة الاهتمام بتوفير مصادر بديلة للطاقة من خلال إشراك الطلبة في البحث والتفكير لإيجاد حلول علمية لهذا المجال مبينا أهمية التعاون مع المؤسسات المتخصصة وتوعية الطلبة بأهمية المشاريع الحيوية التي يسعى الأردن إلى تنفيذها وتوفيرها. وسيتم خلال فترة انعقاد المسابقة التي ستجري في مركز الملك حسين للمؤتمرات في البحر الميت قياس قدرة ومهارات الطلبة في مجالات التصميم وبرمجة الروبوت والعمل الجماعي إضافة إلى المشروع العلمي في موضوع المسابقة. يشار الى ان هذه المسابقة هي جزء من حدث عالمي سنوي يتم عقده في ذات الوقت في حوالي40 دولة واستنادا الى نتائج المسابقات التي تجري على مستوى الدول تتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في البطولة العالمية للمسابقة التي تقام في شهر نيسان من كل عام في ولاية جورجيا الاميركية. سسسسس/المومني/الطراونه

    انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت

    08/09/2007

    طوقان يعلن انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت
    عمان -( بترا نت) – أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور خالد طوقان انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت(فيرست ليغو)لعام2007 تحت عنوان “مصادر الطاقة البديلة” وذلك في احتفال خاص اقيم اليوم لهذه الغاية.
    وقال طوقان ان المسابقة التي ستجري خلال الفترة من الخامس عشر وحتى السابع عشر من كانون الاول المقبل تعتبر حدثا عالميا يتيح الفرصة للطلبة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم وتعزيز التعلم المبني على تكامل العلوم ودمج تقنية المعلومات والتكنولوجيا في العملية التعليمية.
    وأثنى طوقان على جهود المركز الوطني للروبوت التعليمي بمؤسسة الملك حسين لدعمه مسيرة التعليم الوطنية وتبنيه للمبادرات التعليمية التي تسهم في إثراء النشاطات المنهجية وروح التفكير العلمي والتخطيط الاستراتيجي للطلبة ودعم الإبداعات المتميزة لديهم.
    وبين مدير المركز الوطني للروبوت التعليمي إسماعيل ياسين ان المسابقة تستهدف طلبة المدارس للفئة العمرية من9 الى16 عاما ضمن عشرة آلاف فريق يمثلون أكثر من أربعين دولة من مختلف دول العالم.
    واضاف أن الفرق الأردنية المشاركة في المسابقة تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع المتعلقة بموضوع المسابقة ويمثلون مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة مشيرا الى أن المسابقة تعالج مواضيع تربوية وتقدم للطلبة مختلف علوم الروبوت بشكل مبسط وتمكنهم من مواكبة التطورات العلمية الحديثة.
    وأشار ياسين إلى أن المسابقة تجسد اهتمامات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة الاهتمام بتوفير مصادر بديلة للطاقة من خلال إشراك الطلبة في البحث والتفكير لإيجاد حلول علمية لهذا المجال مبينا أهمية التعاون مع المؤسسات المتخصصة وتوعية الطلبة بأهمية المشاريع الحيوية التي يسعى الأردن إلى تنفيذها وتوفيرها.
    وسيتم خلال فترة انعقاد المسابقة التي ستجري في مركز الملك حسين للمؤتمرات في البحر الميت قياس قدرة ومهارات الطلبة في مجالات التصميم وبرمجة الروبوت والعمل الجماعي إضافة إلى المشروع العلمي في موضوع المسابقة.
    وهذه المسابقة جزء من حدث عالمي سنوي يتم عقده في ذات الوقت في حوالي40 دولة واستنادا الى نتائج المسابقات التي تجري على مستوى الدول تتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في البطولة العالمية للمسابقة التي تقام في شهر نيسان من كل عام في ولاية جورجيا الاميركية. )

    انطلاق مسابقة للروبوت.. اليوم

    عمان – الرأي – يرعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد طوقان في فندق كراون بلازا مساء اليوم الأربعاء حفل انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت 2007 ( مسابقة فيرست ليجو – الأردن).
    ينظم المسابقة للسنة الثالثة على التوالي المركز الوطني للروبوت التعليمي ( نسر) المنبثق عن مركز اليوبيل للتميز التربوي/مؤسسة الملك الحسين، حيث تم تنظيم المسابقة الأولى في عام 2005 بمشاركة 9 فرق من مدارس التعليم الخاص.
    ويتوقع أن يصل عدد الفرق التي ستشارك في المسابقة هذا العام إلى 60 فريقا من مختلف مناطق المملكة ومن عدد من الدول العربية.
    وحدد موعد عقد المسابقة الوطنية لهذا العام في الفترة من 15-17 كانون أول المقبل، وسيعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت. وقد حددت اللجنة موضوع مسابقة العام الحالي مصادر الطاقة البديلة:أحجية الطاقة .
    وتتنافس فرق من أكثر من 40 دولة لعرض حلول ابداعية لحل هذه المشكلة التي يواجهها العالم.
    ووفقا لأنظمة المسابقة أيضاً، سيشارك الفريق الذي يفوز بالبطولة المحلية في المسابقة العالمية التي تعقد في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يتنافس أكثر من مئة فريق من أربعين دولة حول العالم على بطولة العالم في هذه المسابقة.
    والمسابقة هي عالمية دولية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين (9-16) سنة. ونتجت هذه المسابقة عن شراكة بين مؤسستي
    (فيرست) و ( ليجو) العالميتين.

    طوقان يرعى اليوم حفل انطلاق المسابقة الوطنية للروبوت

    عمان – الدستور
    يرعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد طوقان في الساعة الخامسة من مساء اليوم في فندق “كراون بلازا – عمرة” حفل انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت 2007 (مسابقة فيرست – الاردن).
    وينظم المسابقة للسنة الثالثة على التوالي المركز الوطني للروبوت التعليمي (نسر) المنبثق عن مركز اليوبيل للتميز التربوي – مؤسسة الملك الحسين ، حيث تم تنظيم المسابقة الاولى عام 2005 بمشاركة 9 فرق من مدارس التعليم الخاص.
    وفي عام 2006 ارتفع عدد المشاركين في المسابقة من المدارس الحكومية والخاصة في مختلف محافظات المملكة ليصل الى 39 فريقا من بينها فريقان عربيان ، سعودي ولبناني .
    ويتوقع ان يصل عدد الفرق المشاركة في مسابقة هذا العام التي ستجري في الفترة ما بين 15 – 17 كانون الاول المقبل في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت الى 60 فريقا من الاردن ودول عربية شقيقة.
    وبحسب النظام الخاص بهذه المسابقة العالمية ، فان اللجنة المنظمة للمسابقة تحدد في كل عام موضوعا عاما للمسابقة من بين الموضوعات والقضايا التي تهم المجتمع العالمي عموما مثل ، مشاكل تلوث البحار والمحيطات ، والانحباس الحراري ، وتكنولوجيا النانو ، وغيرها . وقد حددت اللجنة لمسابقة هذا العام موضوع” مصادر الطاقة البديلة”احجية الطاقة ، حيث ستتنافس الفرق العالمية التي تمثل اكثر من 40 دولة من العالم لعرض حلول ابداعية لحل هذه المشكلة التي يواجهها العالم . ووفقا لانظمة المسابقة ، سوف يشارك الفريق الذي يفوز بالبطولة المحلية في المسابقة العالمية التي تعقد في الولايات المتحدة الامريكية.

    / انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت

    عمان/8 ايلول/بترا/أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور خالد طوقان انطلاق المسابقة الوطنية الثالثة للروبوت(فيرست ليغو)لعام2007 تحت عنوان “مصادر الطاقة البديلة” وذلك في احتفال خاص اقيم اليوم لهذه الغاية.
    وقال طوقان ان المسابقة التي ستجري خلال الفترة من الخامس عشر وحتى السابع عشر من كانون الاول المقبل تعتبر حدثا عالميا يتيح الفرصة للطلبة لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لديهم وتعزيز التعلم المبني على تكامل العلوم ودمج تقنية المعلومات والتكنولوجيا في العملية التعليمية.
    وأثنى طوقان على جهود المركز الوطني للروبوت التعليمي بمؤسسة الملك حسين لدعمه مسيرة التعليم الوطنية وتبنيه للمبادرات التعليمية التي تسهم في إثراء النشاطات المنهجية وروح التفكير العلمي والتخطيط الاستراتيجي للطلبة ودعم الإبداعات المتميزة لديهم.
    وبين مدير المركز الوطني للروبوت التعليمي إسماعيل ياسين ان المسابقة تستهدف طلبة المدارس للفئة العمرية من9 الى16 عاما ضمن عشرة آلاف فريق يمثلون أكثر من أربعين دولة من مختلف دول العالم.
    واضاف أن الفرق الأردنية المشاركة في المسابقة تعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع المتعلقة بموضوع المسابقة ويمثلون مختلف مديريات التربية والتعليم في المملكة مشيرا الى أن المسابقة تعالج مواضيع تربوية وتقدم للطلبة مختلف علوم الروبوت بشكل مبسط وتمكنهم من مواكبة التطورات العلمية الحديثة.
    وأشار ياسين إلى أن المسابقة تجسد اهتمامات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة الاهتمام بتوفير مصادر بديلة للطاقة من خلال إشراك الطلبة في البحث والتفكير لإيجاد حلول علمية لهذا المجال مبينا أهمية التعاون مع المؤسسات المتخصصة وتوعية الطلبة بأهمية المشاريع الحيوية التي يسعى الأردن إلى تنفيذها وتوفيرها.
    وسيتم خلال فترة انعقاد المسابقة التي ستجري في مركز الملك حسين للمؤتمرات في البحر الميت قياس قدرة ومهارات الطلبة في مجالات التصميم وبرمجة الروبوت والعمل الجماعي إضافة إلى المشروع العلمي في موضوع المسابقة.
    يشار الى ان هذه المسابقة هي جزء من حدث عالمي سنوي يتم عقده في ذات الوقت في حوالي40 دولة واستنادا الى نتائج المسابقات التي تجري على مستوى الدول تتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في البطولة العالمية للمسابقة التي تقام في شهر نيسان من كل عام في ولاية جورجيا الاميركية.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد