الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد سوريا توقع عقدا للتنقيب عن النفط مع شركة كندية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #81320

    [/ألوان)

    وقعت وزارة النفط السورية والشركة السورية للنفط مع شركة “لون اينرجي انك” الكندية الخميس اتفاقا للتنقيب عن النفط حسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا).

    ووقع الاتفاقية عن الجانب السوري وزير النفط والثروة المعدنية سفيان علاو وعمر الحمد المدير العام للشركة السورية للنفط وعن الجانب الكندي تيموسي ايلوت الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “لون اينرجي انك” الكندية.

    وقالت الوكالة ان “مدة العقد 20 عاما اعتبارا من تاريخ الانتاج وتمدد خمس سنوات بطلب من الشركة الكندية على مساحة 10 الاف كيلومتر مربع في محافظات اللاذقية وحلب وحماه وادلب”.

    وكان الوزير السوري تحدث في اواخر اب/اغسطس عن اكتشاف حقول كبيرة للغاز والنفط قال انها ستتيح لسوريا الحفاظ على انتاجها النفطي “رغم تراجع هذا الانتاج من 600 الف برميل يوميا عام 1995 الى 385 الف برميل يوميا عام 2007”.

    وارتفع انتاج الغاز الطبيعي في سوريا من مليونين الى 14,2 مليون متر مكعب يوميا بين عامي 1995 و2007. ويبلغ احتياطها من الغاز 680 مليار متر مكعب.

    #914657

    اين الردود اعضاء مجالسنا

    الصيام يؤثرمعكم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد