الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات عملاء الإنترنت ( 1 )

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #80617
    hosnia
    مشارك

    توظيف الإنترنت لجمع عملاء شباب لخدمة إسرائيل الكبرى

    (عملاء الإنترنت) يشكلون أهم الركائز الإعلامية للمخابرات الإسرائيلية والأمريكية

    – وقائع غريبة نشرتها قبل فترة جريدة (لوسوار) البلجيكية، ربما كانت ستمر مرور الكرام لولا أن مجلة (لومجازين ديسراييل) (المجلة اليهودية الصادرة في فرنسا) نشرت قبل أيام فقط ملفا عن (عملاء الإنترنت!) الذين في الحقيقة يشكلون اليوم إحدى أهم الركائز الإعلامية للمخابرات الإسرائيلية والأمريكية على حد سواء. إنهم أشخاص لا يعرفون أنهم يفعلون شيئا خطيرا،

    يفتحون الانترنت، وبالتحديد صفحات الدردشة الفورية لقضاء الساعات في الكلام عن أشياء قد تبدو من أول وهلة غير مهمة، وأحيانا تافهة أيضا، لكنها تشكل أهم المحاور التي تركّز عليها أجهزة استقطاب المعلومات في المخابرات الإسرائيلية (والأمريكية)؛ لأنها ببساطة تساعدها على قراءة السلوك العربي، سلوك الفرد وبالخصوص الشباب الذين يشكلون على العموم أكثر من 70% من نبض الأمة العربية.

    – القرية الصغيرة هي الانعكاس الثاني لعالم الإنترنت، بكل ما منحه ذلك العالم من إيجابيات حقيقية وسلبيات جمة، لأن الشبكة المفتوحة أغرقت شعوباً كثيرة في الفقر والمآزق السياسية وقادت الأفراد إلى خيانة أوطانهم أيضا.

    – في عام 1998، حين اجتمع ضابط المخابرات الإسرائيلي (موشي أهارون) مع نظيره الأمريكي في مقر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية،

    – لكن الجانب الإسرائيلي كان يبحث لتأسيس مكتب ظل في الحقيقة بمثابة الأمل الكبير (لموشي أهارون) الذي كان من أبرز الوجوه الإسرائيلية المختصة في الشؤون الأمنية العربية.

    – وكانت فكرة المكتب تتأسس على نقاط مضبوطة مسبقا، وبالتالي تبدو واضحة وسهلة: تأسيس مكتب مخابراتي ثابت ومتحرك عبر الانترنت. كان الأمر على غرابته أول الأمر يبدو مثيرا للاهتمام بالنسبة للأمريكيين الذين اشترطوا أن يكونوا ضمن (الشبكة).

    – ماديا، لم تكن إسرائيل قادرة على ضمان (نجاح) تجربة مخابراتية عبر الانترنت من دون مساعدة أمريكية عبر الأقمار الصناعية وعبر المواقع البريدية الأمريكية التي تخدم بالخصوص (الشات) بكل مجالاته والتي يقع الإقبال عليها من قبل شباب العالم الثالث في القارات الخمس.

    – بتاريخ 1 مايو 2002 تم الكشف لأول مرة في جريدة (التايمز) عن وجود شبكة مخابراتية تركز اهتماماتها على جمع أكبر عدد من (العملاء) أولا وبالتالي من المعلومات التي يعرف الكثير من الاختصاصيين النفسانيين المنكبين على المشروع كيفية جمعها وبالتالي كيفية استغلالها لتكون معلومة (ذات أهمية قصوى)!.

    #906887
    callous
    مشارك

    الســــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ,,,

    شكـــــــــــــــــــــــرا لك hosnia على المعلومات المفيده ….. بإنتظار المزيد

    دمت بألـــــــــــــــــــــــــــف خير

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد