الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد عُمان تقر عدم الانضمام للعملة الخليجية الموحدة بشكل نهائي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #80379

    سلطنة عمان تقر عدم الانضمام للعملة الخليجية الموحدة بشكل نهائي

    الموازنة الجديدة تحمل المزيد من التخصيص وزيادة الإنفاق على المشاريع الإنمائية

    مسقط : احمد باتميرة وجهان المصري
    أعلنت سلطنة عمان أمس عدم انضمامها إلى العملة الخليجية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع تنفيذها عام 2010.
    وقال احمد بن عبد النبي مكي، وزير الاقتصاد الوطني والمشرف على وزارة المالية نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، ان قرار السلطنة نهائي ويرجع لأسباب عدة منها مجموعة الاشتراطات والآليات التي يصعب الوفاء بها للدخول في هذه العملة. واستطرد مكي قائلا ردا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس للإعلان عن الموازنة العامة للدولة لعام 2007، إن دخول العملة الخليجية يتطلب معايير اقتصادية ومالية عديدة، وهذه المعايير «تحد من حرية اتخاذ القرار الاقتصادي وان الاتحاد النقدي سابق لأوانه في الظروف الراهنة بسبب المعايير الاقتصادية التي يتطلبها هذا الاتحاد ومنها التضخم والعجز والاقتراض وغيرها من الشروط الاقتصادية. واستطرد مكي قائلا ردا على سؤال لـ«الشرق الاوسط» على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقده امس للاعلان عن الموازنة العامة للدولة لعام 2007 ، إن دخول العملة الخليجية يتطلب معايير اقتصادية ومالية عديدة وهذه المعايير تحد من الانشطة الاقتصادية والتنموية في السلطنة بالاضافة إلى الديون والتضخم والعجز المالي. ونحن ما زلنا دولة نامية وما زلنا نسير في عملية البناء والتنمية ونحتاج لاستثمارات فاعلة وهذه الامور وغيرها من معايير الدخول في العملة الخليجية تمنعنا من العمل في هذا الاطار. وكان احمد بن عبد النبي مكي وزير الاقتصاد الوطني قد اعلن في المؤتمر الصحافي ان جملة الإنفاق العام للسنة المالية 2007 للحكومة العمانية تقدر بنحو 4890 مليون ريال عماني مقابل 4237 مليون ريال عماني للسنة المالية 2006 وبزيادة قدرها 653 مليون ريال عماني وبنسبة زيادة بلغت 15%. وتحدث مكي عن الملامح الرئيسية والسياسات المالية والاقتصادية التي تضمنتها موازنة عام 2007 وعن مستوى الاداء المالي الذي حققه الاقتصاد العماني خلال عام 2006.

    منقول

    #904311

    شكرا لك اخي الكريم ولد العرب

    نشاط بارز بارك الله فيك

    #904342

    شكرا فتى العرين ع المرور الطيب وردك الجميل
    تحياتي لك

    #905829

    الســـــــــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
    *********************************************
    سلمـــــــــــــــــــــــــت يداك على هذا النقل الرائع
    ******************************************
    بــــــــارك اللـــــه فيــــــــــــك
    *************************
    وننتضر ماهوة أفضل
    *******************
    ولك مني الشكر والتقدير
    ************
    تحياتي
    ******
    ديما دموع

    #906087

    مشكور ولد العرب على الخبر

    #909680

    يسلمو ديما على المرور

    #909681

    يسلموووو شاعر على المرور

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد