الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد خط للسكة الحديد بين روسيا والكوريتين من اجل السلام والتجارة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #80075

    [/ألوان)

    اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية والمبادلات التجارية يمكن ان تستفيد من مشروع للسكة الحديد تربط روسيا بكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

    واضاف لافروف في تصريح صحافي في اعقاب مفاوضات مع نظيره الكوري الجنوبي سونغ مين-سون ان “تدابير ملموسة” قد اتخذت لاقامة خط للسكة الحديد تنطلق من سيبيريا الروسية وتمتد 800 كلم في الاراضي الكورية الشمالية.

    واضاف ان “هذا المشروع مهم ليس فقط لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين دولنا … انما بصفته قاعدة لترسيخ السلام والامن في كافة انحاء شبه الجزيرة الكورية”.

    وقد اتفقت البلدان الثلاثة على تأسيس كونسورثيوم دولي لبناء هذه الخط الذي تجري في شأنه محادثات منذ 2001.

    واشاد سونغ “بتوسع انشطة المؤسسات الكورية في روسيا” واعرب عن “موافقته على اتخاذ كافة التدابير الضرورية لزيادة الاستثمارات المتبادلة بين الدولتين”.

    واضاف ان كوريا الجنوبية “يمكن ان تكون الشريك المثالي لبرنامج الحكومة الروسية للتطور الاقتصادي والاجتماعي للمناطق الروسية في الشرق الاقصى وسيبيريا” مشيرا بذلك الى مشروع من مليارات اليورو لتنمية هذه المناطق القليلة السكان والذي لفت ايضا نظر اليابان.

    #900995

    مشكورررررررر شاعر الشباب على الموضوع

    #901854

    تسلم اخى الغالى ولد العرب على المرور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد