الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات اخبار متفرقه عن كوردستان / محافظة السليمانية

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #79419
    تارا بهاء
    مشارك

    مدير اسايش السليمانية لـ ( الملف برس): اعتقلنا عدد من ( الارهابيين) في مخيم قالاوا للنازحين

    أخبار و تقارير – 14/08/2007

    السليمانية – خاص بالملف برس – احسان عزيز

    منذ التفجيرات المدمرة التي وقعت امام مبنى وزارة الداخلية في مدينة اربيل يوم منتصف حزيران الماضي التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين ورجال الشرطة وقوى الامن الداخلي ، منذ ذلك الوقت وجهاز الامن الكردي ” الاسايش ” في مدينة السليمانية وضواحيها يتخذ اجراءات احترازية مكثفة ومستمرة سواء عند المداخل البعيدة المؤدية الى المحافظة في نقاط التماس مع المناطق الواقعة خارج نطاق ادارات واجهزة حكومة اقليم كرستان، او عند بوابات مدينة السليمانية عبر التفتيش الدقيق للمركبات والشاحنات الداخلة والخارجة من المدينة، باستخدام الكلاب البوليسية المدربة على كشف المتفجرات والمخدرات ، او من التمحيص الشديد في هويات القادمين الى السليمانية من سائر ارجاء البلاد ، لأغراض شتى كالاصطياف او زيارة الاقارب او بحثا عن عمل او للعلاج او هربا من المناطق الملتهبة من العراق.

    وقبل ايام قليلة اعلن جهاز الاسايش في السليمانية انه القى القبض على عدد من المشتبه بهم القادمين من مدينة الرمادي غربي العراق، خلال حملة دهم لمخيم النازحين العرب في منطقة (قالاوا ) جنوب السليمانية والذي سبق للملف برس ان اجرى تحقيقا عن اوضاع سكانه الماساوية قبل نحو شهرين .

    وقال جهاز الاسايش ان اعتقال اولئك المشتبه بهم تم في ضوء المعلومات الذي تلقاها من مصادره الموثوقة والتي افادت بان اولئك القادمين من الرمادي الى السليمانية والمختبئين في مخيم النازحين، ينوون القيام بعمليات ارهابية في المدينة .

    واكد العميد حسن نوري مدير جهاز الاسايش في السليمانية في اتصال هاتفي مع مكتب الملف برس، نبأ اعتقال اولئك المشتبهين رافضا تحديد عددهم او الجهة التي ينتمون اليها، لأسباب امنية، مكتفيا بالقول ان التحقيقات مازالت جارية معهم، وستعلن نتائجها كالمعتاد عبر وسائل الاعلام لاحقا.

    وفند العميد نوري الانباء التي ترددت مؤخرا عن قيام افراد جهاز الاسايش بحملات دهم ليلية لمخيمات النازحين او الفنادق التي يقيم فيها العمال العرب القادمين للعمل في السليمانية من مناطق وسط وجنوب البلاد، بقصد تخويفهم أو ارعابهم وحملهم على العودة الى مناطقهم ، وقال ان تلك الانباء عارية عن الصحة ولاتستند الى اي ادلة ثبوتية، وهي معلومات ملفقة ومفبركة من قبل جهات مغرضة للتشكيك في نزاهة عمل جهاز الاسايش الحريص كل الحرص على صيانة الامن الداخلي وفقا للقانون، ولاشيء غير القانون .

    واوضح العميد “نوري ” ان الاسايش كان قد اعتقل خلال شهر تموز الماضي ( 8 ) مشتبه بهم من اهالي بعقوبة والرمادي، كانوا متنكرين بلباس العمال، في عدد من الفنادق والشقق المفروشة والمجمعات السكنية، وقد اثبتت التحقيقات الاصولية براءة اربعة منهم، تم اطلاق سراحهم فور انتهاء التحقيق الذي اعلنت نتائجه عبر وسائل الاعلام كما يعلم الجميع بذلك ، ومنذ ذلك الوقت لم يتم اعتقال اي شخص آخر فيما يخص قضايا الارهاب، وان كل ما يقال بهذا الصدد لايعدوا كونه تهويلا وتلفيقا للأحداث بهدف الاساءة وحسب .

    هذا وكان جهاز الاسايش قد اعلن مطلع الشهر الحالي اعتقال مهندس القاعدة بتفخيخ السيارات في بعقوبة واحد مساعديه بعد استدراجهما الى السليمانية عبر عناصر موالية للأسايش ضمن تنظيمات القاعدة، وكانت الملف برس قد نشرت تقريرا مفصلا عنهما في وقته.

    منقووووولللللل

    #894979
    callous
    مشارك

    الســــــــــــــــــــــــــلام عليكم ,,,

    أهـــــــــــــــــــــــلا بك ” تارا بهاء “

    شكــــــــــــــــــــــرا على الموضوع …….. سلمت اناملك عليه

    دمت بألـــــــــــــــــــــــــــــف خير

    #895017
    heesoo
    مشارك

    تسلم على الموضوع

    #895127
    تارا بهاء
    مشارك

    مشكورين يا callous
    على المرور الجميل

    شكرا

    #895129
    تارا بهاء
    مشارك

    شكرا يا heesoo
    يالغالي على الرد

    شكرا

    #895331
    غالي حبكم
    مشارك

    كيفك غاليتي تارا بهاء

    يسلمو على النقل المميز
    والموضوع المفيد

    تقبلي احترامي وتقديري

    المخلص غالي حبكم

    ……………………………..

    الم تكوني زمانا قره العين
    فمن ذا اصابك بالعين يابغداد

    #895696

    سلمت أخت الكريمة تارا بهاء

    وشكرا جزيلا لك

    #895934
    تارا بهاء
    مشارك

    شكرا على المرور الجميل يا غالي حبكم .. مع التقدير …

    وشكرا

    #896487
    تارا بهاء
    مشارك

    الى الغالي فتى العرين

    شكرا جزيلا المرور الجميل …

    مع التقدير

    #902381

    يسلمو على الموضوع تارا بهاء

    #903137
    تارا بهاء
    مشارك

    شكرا مرة اخرى يا شاعر الشباب

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد