الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة ما تعلمت بعد كل تلك السنين ؟؟ ج1

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #79417
    تارا بهاء
    مشارك

    تعلمت ان:

    تعلمت بعد كل تلك السنوات المريره في حياتي اشياء كثيره .. لذلك احب ان اشرككم في تجاربي التي استغرقت مني الكثير لاتعلمها ولانني اريدكم ات تعرفوها وتستخلصون منها العبر ..لذلك ايها الاعضاء .. ايها الضيوف اقرؤا سطوري وتأملوا فيها :

    احلم احلاما كبيره وثم اركض ورائها ….
    تعلمت’ ان الماضي لا يرجع وانه مات .. ولا يصح ان تخرج الاموات في مقبرة النسيان .. اعرف ان النسيان صعب ولكن من الصعوبه ان تعيش في الماضي وانت تعيش حياتك .. وان الندب على الاموات لا يزيدني الا مرارة وضعفا ومهانه .. تعلمت ان اجعل من الماضي جسورا لاحلامي واهدافي .. اعبرمن خلاله نحو القمه ونحو الحاضر ونحو المستقبل.. و تعلمت’ ان المستقبل مجهول لا اقلق عليه بل اخطط له واعمل له بجد ولكن لا اقلق عليه .. تعلمتُ ان لا التفت الى الوراء لانه لن يصيبني منه الا الندم ولا تظل تنظر الى الغد على انه شيء مخيف ..

    تعلمت’ ان الحياة نفق مظلم وضيق في الاصل ..ونهايتها منيرة ولكن : تعلمت’ ان اجعلها مليئة بالنور بفضل الايمان بالله تعالى والتوكل عليه حق التوكل الصحيح . تعلمت’ ان اجعل من هذا النفق الضيق عريضه بعرض احلامي وامالي فامشي في مناكبها بحريه ودون خوف وتردد و تعلمت’ ايضا ان في اخر هذا النفق هي امنيتي التي تنتظرني وتتحقق بمجرد الخروج منه ..اعرف ان النور ينتظرني ..

    علمتني الحياة ان الهدف هو نصف الانجاز ..فلا اعيش دون هدف … عرفت’ انني لا اعيش لوحدي وانني في كل خطوة احس بالله معي واحس اني ادعيه امي وابي معي تحرساني .. تعلمت’ ان احفر في الصخر لوحدي طويلا وببطء ..وان قطرات الماء تحفر الصخر اذا ما نزلت باستمرار.. تعلمت’ ان احلم حلاما كبيره كي اصل اليها . عرفت ان الذي يحلم ان يكون موظفا صغيرا سيكون مو ظفا صغيرا . وان الذي يحلم ان يكون رئيسا سيكون كذلك… تعلمت’ ان كلمة المستحيل تقدر ان تجعل منك انسانا عظيما او انسانا عاديا .. وانها تعتمد على نوعيه استخدامك للكلمه .. اذا قلت انه مستحيل ان تصل الى كذا شيء فلن تصل اليه ابدا .. واذا قلتَ انك لا تعرف المستحيل وسوف تصل الى هذه النقطه فستصل اليها ..

    تعلمت ان اسامح نفسي ولا ابرر لاخطائي ايضا .. وان ارى نفسي ولا اخدعها وان اسأل نفسي امام المرآة “هل انتي المرأة التي تمنيت ان تكوني؟؟” عندما اعرف الاجابه ساعرف اين انا الان… تعلمت’ ان ارى نفسي بشرا واخطأ وانه لو كان كل الناس ضدي ان لا احزن …لانه مؤقت .. المهم ان يكون الله معي ..مدام الذي افعله صحيحا….عرفت ان بعض الناس مثل عباد الشمس يتجهون بوجوههم للشمس حسب مصالحهم ..فلا تحزن عندما يبتعدون عنك لانهم سيرجعون اليك وعندما يرجعون لا تفرح بهم لاو تنغر بهم .. فلا يغرنك اعجابهم وتصفيقهم ..ثق بنفسك وقدراتك .. ولا تنتظر الشكر من احد …و حدد اتجاهك ولا تتحرك في كل الاتجاهات فيتبدد تعبك .. اذا وزعت جيوشك في اكثر من جبهه سوف تفتح على نفسك جبهات ولا تستطيع السيطره على حدودك ولكن حاول التركيز في جهودك في اتجاه واحد ..حاول ان تعرف ماذا تريد اولا ثم ثانيا ثم ثالثا .. حدد اولوياتك في الحياة يرتاح بالك.

    اكتشفت’ مؤخرا انني استحق اكثر مما يجب .. ولكن اكتشفت’ ايضا ان الله يقدر لي الاشياء يراه مناسبا لي ..وانا اثق به .. ولا اعارض ارادته ولا اسأله” لماذا؟؟” انا تركت البحث عن اجابة هذا السؤال ” انا استحق اكثر فلماذا انا كذا وكذا؟؟” .
    مسحت’ من قاموسي كلمة “لو لا” وان الندم لا يفيد .. ان كلمة “لو لا ” زرعوها فلم تنبت الا الاشواك .. تعلمت’ ان الندم لا يفيد الا في الذنوب .. عند اقتراف الذنوب ..اعرف ان كل الدموع تذهب هباءا الا دموع الندم والتوبه في المعاصي.. تعلمت’ ان اشياء كثيره تأتي في النهايه وربما متاخرة.. ..ربما يأتي المال عندما نفقد صحتنا وربما يرزقنا الله بالاولاد او الرجل الصالح او الزوجه الصالحه في اخر المطاف ومتاخرا .. ولكن تعلمت ان ارضى فهو سلاحك ضد الزمن,, فان السخط والغصب على قدرك لا يزيدك الا احساسا بالمهانه والمرارة والغبن .. واخيرا وليس اخرا اعلم ان لكل شيء ثمن فعليك ان تعرف ان كل خطوة تخطوها له ثمن .. عليك ان تدرس النتائج جيدا تخطط جيدا وتتوكل على الله ومن ثم انتظر النتائج وتحضر لأسوأ النتائج تعش مرتاح البال ….
    واخيرا : لا يخلوا البستان الجميل من الاشواك … فلا تهتم للاشواك و سر الى الامام ولا تلتفت الى الوراء ….فالاشواك تقويك

    مع التقدير ( احدى مواضيعي في احد المواقع كنت مشرفة عامه وعضوة مؤسسة) … من كتاباتي..

    مع التقدير ..

    #894878

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلامك جد روعة
    جزاك الله خيرا

    #895612
    تارا بهاء
    مشارك

    سميره الغاليه .. اشكر لك مرورك الاول على مشاركتي
    التي اسعدتني شكرا جزيلا يا غاليه ..

    ارجو ان لا تكون الاخيره ..

    #895627
    صياد بابل
    مشارك

    وجـــــــــــزاك اللــــــــــــــه الــــــــــــف خيــــــــر على المعلومة المفيدة

    وأن شـــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــه تكون المواضيـــــــــــــــــــــع القادمـــــــــة أفضــــــــــل

    ولك مني احــــــــــــــــــــر التحيـــــــــــــــــــــــة

    #896165
    غالي حبكم
    مشارك

    كلام غايه في الروعه
    وايضا مفيد جزاك الله خير الجزاء

    تقبلي احترامي وتقديري

    #896294
    callous
    مشارك

    الســـــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ,,,

    تلك هــــــــــي الحياة , تعطينا الكثير لكي نتذكره , لكــــــــــــن السعيد حقا من تذكر ليعتبر , والسعيد الأكبر هو من اعتبر لا من كان العبرة

    الأخــــــــــت الفاضلة تارا بهاء
    جميـــــــــــــــــــــل منك الطرح ………….. سلمت اناملك الذهبية عليه

    دمت بألــــــــــــــــــــــــــــــــف خير

    #896477
    تارا بهاء
    مشارك

    شكرا جزيلا يا صياد بابل شكرا على المتابعه الجميله منك ..

    يا غالي ….

    #896479
    تارا بهاء
    مشارك

    ردك في غاية الروعه يا غالي ..
    غالي عليننا يا اخي العزيز ….

    مع التقدير

    #899206
    تارا بهاء
    مشارك

    جميل جدا اظافتنك يا غالي …يا كالوس …

    شكرا جزيلا يا الغالي …

    مع كل التقدير …لما كتبته …

    #901430
    مجد المجد
    مشارك

    تارا بهااااااااااء

    صباح الخيـــــــــــــــــــــــــر

    الحياة هي المدرسة الاولى للانسان …

    والانسان العاقل هو من يستفاد من تجاربه في الحياة….

    اتمنى ان يجعل الله حياتك كلها مســــــــــــــــــرات وافراح ……..

    تقبلي احترامي

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد