الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ميركل: اضطرابات الأسواق تظهر الحاجة الى زيادة الشفافية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #79374

    [/ألوان)

    نُقل عن المستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم السبت قولها ان الاضطرابات التي عصفت بالأسواق العالمية مؤخرا تبرز الحاجة الي زيادة الشفافية خصوصا عندما يتعلق الأمر بصناديق التحوط.

    وقالت ميركل في مقتطفات من مقابلة تنشرها صحيفة بيلد ام سونتاج الالمانية يوم الاحد “في حالة صناديق التحوط نحن بحاجة الي أن نعرف من أين تأتي الأموال ومدى ارتفاع المخاطر الائتمانية.”

    واضافت انه يجب على وكالات التصنيف الائتماني الكبرى في العالم ان تكون أكثر شفافية فيما يتعلق بالاساليب التي تستخدمها للوصول الي ما يصدر عنها من تصنيفات.

    ومضت المستشارة الالمانية قائلة “في المستقبل يجب ان يكون واضحا ما هو أساس تصنيفاتها للشركات… لا يمكن ان يكون الأمر مثل صندوق أسود يخرج منه شيء ما ولا يفهمه أحد.”

    وتعكس تعليقات ميركل شعورها بالإحباط لفشل المانيا في الحصول على موافقة من مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى على كيفية تحسين الشفافية لصناديق التحوط.

    وقالت ان الأحداث في الأسابيع القليلة الماضية تظهر “مدى الحاجة الماسة الي ان يكون لدينا قدر أكبر من الشفافية في الأسواق المالية الدولية.”

    وأضافت قائلة “شيء غير مقبول ان نستغرق هذا الوقت الطويل للاتفاق على الاجراءات الدولية الملائمة.”

    وعصفت الاضطرابات بالأسواق المالية مع اتساع آثار أزمة في سوق الائتمان العقاري في الولايات المتحدة لتصبح على نطاق عالمي الاسبوع الماضي.

    وترأس المانيا حاليا مجموعة الثماني. وقاومت الولايات المتحدة وهي عضو بالمجموعة أي محاولة للتوصل لاتفاق يلزم صناديق التحوط باظهار قدر أكبر من الشفافية.

    وقال متحدث باسم الحكومة الالمانية يوم الجمعة ان برلين راضية عن خطط المفوضية الاوروبية لمراجعة القواعد الاختيارية التي تنظم عمل وكالات التصنيف الائتماني الكبرى.

    #894592
    mobi
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا لك اخي الكريم

    تحياتي الخاصة

    #895072

    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
    تسلم اخى الغالى موبى على المرور الطيب

    تحياتى اليك اخى موبى
    شاعر

    #896211

    الســــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــكم ورحمـــــــــــــــــة اللــــــــــــــــــــــــه

    عاشـــــــــت يــــدك علـــى هـــذا الــمــــجــــهـــــــــــــــــــــــــــــود الــجـــمـيـــــــــــــــــل والمـــــــبادرة الرئــــــــــــــــــــــــــــــــعة

    وجـــــــــــزاك اللــــــــــــــه الــــــــــــف خيــــــــر على المعلومة المفيدة

    وأن شـــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــه تكون المواضيـــــــــــــــــــــع القادمـــــــــة أفضــــــــــل

    ولك مني احــــــــــــــــــــر التحيـــــــــــــــــــــــة

    #896238

    وعليكم السلام ديما
    تسلم على المرور
    بارك الله فيك
    جزاك الله خيرا

    اخيك شاعر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد