الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري قطعة زجاج سببت اضرارا للغلاف الحراري للمكوك انديفور

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #79088

    [/ألوان)

    اعلنت وكالة الفضاء الاميركية (ناسا) ليل الجمعة السبت ان الغلاف الحراري للمكوك الفضائي الاميركي انديفور اصيب باضرار بعيد اطلاقه بسبب قطعة زجاج موضحة انها تحاول معرفة حجم الضرر.

    وقال جون شانون المسؤول عن المهمة خلال مؤتمر صحافي “في نظري يشبه الامر تماما تأثير قطعة زجاج” لكنه اضاف انه “لا يعلم حتى الان ماذا يمكن ان يعني ذلك”. وتابع ان عملية تحقق محددة بواسطة كاميرا ستجري الاحد لتحديد حجم الضرر وخصوصا عمقه.

    واوضح شانون ان فحصا بالستيا بواسطة الرادار اظهر ان احدى القطع التي تطايرت من المكوك بعد 58 ثانية من اطلاقه الاربعاء واصابت نظام الحماية المائي كانت قطعة زجاج وليس رغوة عازلة.

    وتابع ان درسا اوليا للصور التي التقطها الجمعة رواد المحطة الفضائية الدولية من تحت المكوك قبيل التحامع بالمحطة اظهر اصابة واحدة من قطع الغلاف الحراري العازل وآثار صغيرة على قطع اخرى.

    وتتوخى الوكالة الاميركية الحذر منذ الحادث الذي تعرضت له المركبة كولومبيا في 2003 الذي وقع في الغلاف الجوي بسبب تشقق في الغلاف الحراري لاحد الاجنحة نجم عن ارتطام قطعة كبيرة من الغلاف العازل انفصلت عن الخزان الخارجي.

    واطلق انديفور الاربعاء برواده السبعة. وقد تمكن من الالتحام بالمحطة الفضائية الدولية في الساعة 0218 بتوقيت غرينتش فوق المحيط الهادىء.

    واستقبل رواد الفضاء الثلاثة في المحطة وهم روسيا واميركي طاقم المركبة انديفور.

    وسيقوم رواد انديفور بمواصلة اعمال بناء المحطة الفضائية وبينهم اول مدرسة تذهب في مهمة فضائية منذ 21 عاما. وقد انضمت باربرا مورغان (55 عاما) بعد سنتين من التدريب الى طاقم رواد “ناسا” عام 1998 .

    #892465

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكور جدا شاعر الشباب

    مجهود رائع ومميز فى المجلس

    بارك الله فيك

    فى انتظار كل جديد

    #892602

    [/ألوان)

    وعليكى السلام ورحمة الله وبركاته

    تسلم اختى سارة على المرور
    بارك الله فيكى على شعورك

    تحياتى
    شاعر

    #897744

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع مهم

    بارك الله فيك اخي

    مع انتظار كل جديد من مواضيعك المهمة

    #897954

    تسلمى الاخت سميرة على المرور الغالى
    بارك الله فيكى

    تحياتى

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد