الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء *^* الــحـــــــــــــب الأول *^*

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #78784
    ناريل
    عضو

    الحب… السيمفونية التي تؤلفها الأقدار، وتعزفها الأحاسيس، ويتراقص على أوتارها العشاق.

    هذا الطارق الذي يأتي دون سابق إنذار آسراً القلوب بطوق من الشوق والوله، يمسك بجوانح المحبين ويجعلهم يتواروون بتلك الأحاسيس بعيدا عن همسات الفضوليين وأعين الحساد… هل صحيح أنه لا ينسى ويعيش مع الإنسان ما ترددت الحياة في جسده كما يقول أبو تمام، أم أنه مجرد وهم كما يقول إحسان عبد القدوس: في حياة كل منا وهم كبير اسمه الحب الأول، لا تصدق هذا الوهم، فحبك الأول هو حبك الأخير ؟

    لعبة الحب

    الحب لعبة يمارسها اثنان شاءت الظروف أن يكونا بطليها، وقد تكون نهايتها سعيدة وتتوج بالزواج أو مجرد وهم يعشش في أذهانهما وسرعان ما يتلاشى عند الاصطدام بالواقع، والحب أعظم مدرسة قد يتعلم منها العشاق، لكن هذا لا يحدث لأن العقل يغيب تماما في حضور القلب.

    ”عندما ينكسر قلب الحبيبين عند أول هزة يتعرضان لها ويرتبط أحدهما بآخر، قد تندلع شرارة المقارنة التي تهدد كيان الأسرة الجديدة، لأن المحب يجد في حبه الأول أموراً رائعة قد لا يجدها في شريكة حياته، وهنا يعيش في صراع مع نفسه، ويفقد عندها الرغبة في استمرار العلاقة الزوجية، وقد يخالجه شعور أنه لو ارتبط بحبه الأول لكانت حياته الزوجية أفضل”

    للحديث بقية

    #888716
    ناريل
    عضو

    الـنبض الأول يستعصي على النسيان

    الحب الأول هو بمثابة النبض الأول الذي يشعر به الإنسان تجاه الآخر، وهو أول اكتشاف لتلك الدنيا السحرية التي يرتجف فيها القلب كلما تذكر الحبيب، فيأخذه الشعور الجميل إلى فضاء من السعادة والفرحة واللهفة، والرغبة في احتضان الحياة. يتحول كل شيء في نظره إلى معنى للعطاء، ويشعر أنه أقوى بجوار محبوبه، وأنه الأكثر حظا والأوفر نعمة، وتسيطر عليه صورة حبيبه، فلا يرى في وجوه الناس إلا وجهه، ولا يسمع من الأصوات إلا صوته، ويعتقد أن الحياة لن يكتمل جمالها ولن يحلو أنسها إلا إذا كان الآخر معه.

    الحب الأول شعور غالبا ما يبدأ في الاشتعال في سن المراهقة خاصة عند بداية النضج الجسدي لدى الفتى والفتاة، ففي هذه المرحلة تتولد لدى الطرفين الرغبة في اكتشاف الآخر، والبحث عن الاهتمام وتذوق طعم العاطفة. في بداية الأمر يبرز إعجاب بالتكوين الجسدي للآخر من جمال الملامح وأسلوب الحديث، ثم يتدرج إلى الإعجاب بالصفات الأخلاقية الأخرى، ويبدأ كل طرف بتكوين صورة مثالية للحبيب في خياله، وتظهر نوازع التضحية ونكران الذات وتحدي الظروف، بل وأحيانا التلذذ بالشوق والعتاب والغيرة.

    وهناك من يقول إن الحب الأول لا يرتبط بسن معين، فهناك من ينبض قلبه وهو في عمر الثلاثين، وهناك من يجد حبه الحقيقي وهو على أبواب الأربعين، وبالتالي ليست هناك قاعدة ثابتة لتوقيت هذا الحب وانطلاقة شرارته.

    لا شك أن الحب الأول يترك ذكرى عميقة داخل النفس، ولا يستطيع الإنسان أن ينساه بسرعة، خاصة إذا كان شعورا جارفا صادقا قد تملك نفسه وسيطر على أحلامه، فقد يومض في الذاكرة بين الحين والآخر كلما اختلى المرء مع نفسه، لكن الأمر يعتمد على رغبة الإنسان الحقيقية في النسيان وتجاوز هذه المرحلة، ومع مرور الوقت تبدأ ملامح ذلك الحب في التـــــــلاشي شيئا فشيئــــــا خاصة إذا وجد الإنسان ما يفرّغ فيه اهتمامه من عمل يحبه أو شخص جديد يدخــــل حياتــــه.

    للحديث بقية

    #888719
    ناريل
    عضو

    عموما يظل النسيان عند الرجل أسهل بكثير منه عند المرأة، فالرجل قد يتجاوز هذه المرحلة ويعتبرها تجربة في حياته، وسرعان ما يرتبط بأخرى ويكوِّن معها أسرة وحياة، بل وفي استطاعته أن يحب أكثر من امرأة في نفس الوقت، أما المرأة فهي أكثر عاطفية من الرجل، وحين ترتبط بشخص تجعله كل حياتها، وإذا خسرته فكأنها خسرت الدنيا بكل ما فيها من جمال وأمان، إلا إذا وجدت زوجا يعوضها بحنانه وعطائه حينها ستعتبره حبها الحقيقي وسيبقى السابق مجرد طيف.

    الحب عاطفة جميلة أوجدها رب العالمين في قلوب البشر لتعمر الحياة، وبالتالي فهو ليس شعورا معيبا نخجل منه طالما كان في إطار شرعي ووفق ضوابط مجتمعية وأخلاقية، وهذا ما يجب التركيز عليه خاصة لدى الفتاة والتي ربما تنجذب لأول كلمة إطراء أو نظرة اهتمام نتيجة بحثها عن الحب، فتعتقد أن ما تشعر به هو حب صادق ومتين متبادل بين الطرفين، بينما هو في الحقيقة مجرد انجذاب وقتي غير ناضج، قد يستغل للتلاعب بعواطفها فيكون سببا لحدوث تجاوزات تسيء إليها في نهاية الأمر.

    أحيانا كثيرة يكون الحب الأول مليئا بالاندفاع العاطفي، والرغبة في التواجد مع الطرف الآخر، دون أي تفكير عقلاني أو واقعي، والحياة الزوجية لا تقوم فقط على العاطفة، إذ لابد من التوافق الاجتماعي والعلمي والقدرة المادية، والكثير من الحالات التي انتهت بالفشل كان سببها أن الارتباط كان يعتمد على الحب وكل طرف يحرص على إبراز أفضل ما لديه ليكون جميلا في عيني الطرف الآخر، ولكن مع مرور الوقت تهدأ هذه العاطفة، ويكتشف الطرفان أنهما يسيران في وهم كبير وأن الحياة تتطلب أمورا أكبر من الحب، وهنا تحدث الصدمة، ولذلك نقول أنه لا بد أن يكون هناك توازن في أي علاقة بين نظرة العقل ونظرة القلب، ولا بد أن يسأل الإنسان نفسه في البداية: ماذا أريد من هذه العلاقة؟ وإلى أين ستوصل؟ وما المقومات التي أملكها لتنجح الحياة مع الطرف الآخر؟

    والمسألة الأهم في مثل هذه الأمور هي الاستخارة والاستشارة، فأي علاقة بين طرفين من المفترض فيها الارتباط الشرعي، وهذا أمر مصيري، وإذا أوكل المرء أمره لرب العالمين فقد أصبح في معية الله تعالى، وبالتالي إذا لم يكتب للعلاقة الاستمرار لأي سبب كان وصار الفراق أمرا حتميا، فمن السهل أن يتغلب المرء على هذه الصدمة العاطفية حين يوقن بأن الله تعالى قد قدّر هذه النتيجة لخير يريده له، وأنه سيعوضه حبا أفضل من السابق، فتطمئن نفسه، ويوقن بأن الحياة لا بد أن تسير، ولو أن كل إنسان عاش تجربة حب فاشلة بقي أسيرا لها لما سارت الحياة. الوقت كفيل بالنسيان، وتخطي الألم يكون بأن نندمج في المجتمع المحيط بنا، ولا نحاول أن نجتر الذكريات السابقة حتى لا نتألم، وأن نبقي من أحببناه في ركن جميل من الذاكرة ندعو له بالتوفيق، ونؤمن بأن الله سيعوضنا خيرا من ذلك، و… (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم).

    قرأته لكم من جريدة الاتحاد

    تم بحمد الله

    #888771

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما أروع المقالة اللي نقلتيها وما أروع كلمة الحب ومعانيها

    سلمت دياتك أختي على النقلة الرائعة جداً

    بدنا نشوف مواضيعك الحلوين دوم معنا

    أختك المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    وللحديث بقية ههههههه

    #888777
    ناريل
    عضو

    هلا أميرتنا الحلووووووة

    نورتي حبيبتي و الحمدلله عجبتكم

    بس انت عارفة طبعا هذا تنفيذ لحكمك عليااااااااا في المرح

    وعد الحر دين

    و طبعا نزلت الموضوع على 3 اجزاء يبق نحن خالصين هييييييك

    هههههههههههههههه

    بس حقيقي لما قرأتها عجبتني جدا

    وللعلم اللي شجعني اكتر لنقل الموضوع لكم ان كاتبة المقال

    اخصائية نفسية اسمها نجيبة الرفاعي

    هذه الاستاذه الفاضله كانت مديرة مدرستي الثانويه

    ولما قرييتها صراحة رجعتني لايام زمان

    فحبيتكم تستفيدو معي

    للحديث بقية

    #888836
    noor_888
    مشارك

    اهلين حبيبتي ناريل

    تعرفي إيش يعني الحب الاول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    إنك تحبي شخص مثال انوسه وتجي بنت ثانية وتاخذه منك وهي تعرف إنكم تحبوا بعض

    فهمتي حبيبتي

    #888860
    راويه
    مشارك

    هلا حبيبتي
    موضوع رااائع وطرح مميز منك
    ما احوجنا للحب ولقائه مثل هذه السطور في زمن ضاعت به كل المفاهيم وحرفت
    تحياتي الخالصه لك مع متمنياتي لك غاليتي بالمزيد من التقدم والتميز

    #888862
    ناريل
    عضو

    الرد على :


    اهلين حبيبتي ناريل


    أهلين يا حبيبتي نوووووور

    الرد على :


    إنك تحبي شخص مثال انوسه وتجي بنت ثانية وتاخذه منك وهي تعرف إنكم تحبوا بعض

    فهمتي حبيبتي


    تعرفي والله دمعت عيوني

    اذا انوووس الحب الاول ليكي خديه باك حبيبتي خلاص مابدي ،،

    عدلت رايي عن خطبة بنتي منووو

    شرفتيني بوجوودك حبيبتي

    بعدين لا تنسي شوربه الضفادع و البليستيشن

    #888865
    ناريل
    عضو

    هلا راوية

    شكرا لك حبيبتي

    #888996
    دلع
    مشارك

    انا اقولكم اش يعني الحب الاول ؟

    هو first road traffic accident يصادفه اي شخص

    اما :
    يموت بعده !!

    واما :
    يدخل العنايه المركزه ويظل فتره بس بالاخير بيقوم ع رجوله

    اتمنى السلامه للجميع

    بس لا تنسو الحزام

    خخخخخخخخخخخخخخخخ

    #889054
    ناريل
    عضو

    هلا دلع

    دلع عيني دلع

    اه بس حادث خطير جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    على السائقين اخذ الحيطه و الحذر

    منووووورة حبيبتي و خلينا نشوفك دووووووووووووووووم مو يوووووم

    #892014
    ناريل
    عضو

    نووووووووور

    شفتي هذا هو …….

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد