الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ××تأثيرات إيجابية متوقعة لقانون الملكية الجماعية في الامارات

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #78649
    ناريل
    عضو


    يستعد ملاك العقارات في دبي لتطبيق قانون الملكية الجماعية الجديد الذي سوف يتم في غضون فترة زمنية قصيرة. وهذا القانون مبني على أساس تسليم المطورين للملكية والسيطرة على المناطق العامة في المبنى وليس الوحدات الفردية فقط.

    ولا يملك العديد من المشترين في الوضع الراهن قانونياً سوى الوحدة الفعلية التي اشتروها وليس لهم الحق في المطالبة بالمناطق العامة مثل المسابح والقاعات الرياضية، ولكن بموجب القانون الجديد، سوف تُقسّم المناطق العامة بحسب عدد الوحدات، بحيث تكون حصص المالكين فيها متساوية. وسوف يضع قانون الملكية الجماعية ملكية ومن ثم إدارة وصيانة المبنى بين يدي مالكي المنازل الذين سوف تقع على عاتقهم مسؤولية التحقق من إدارة وصيانة تلك المناطق بشكل فعال، وسوف يتم اختيار لجنة مكونة من الأعضاء في كل مبنى للإشراف على تلك المسائل.

    كما تتولى اللجنة المسؤولية عن رصد ميزانية لكافة أعمال الصيانة المطلوبة للمبنى أو المنطقة، بما في ذلك تخصيص مبلغ للمسائل غير المتوقعة. ويقسم المبلغ الإجمالي بحسب عدد الوحدات كما يطلب من المالكين تسديد ذلك المبلغ على هيئة رسوم خدمة. وفي خطوة ستكون أكثر صرامةً من الدول الأخرى التي تطبق قانون الملكية الجماعية، تخطط حكومة دبي لتطبيق سياسات صارمة لتسديد رسوم الخدمة بحيث يترتب على الملاك الذين لا يقومون بتسديد الدفعات المطلوبة خلال فترة زمنية محددة مواجهة عقوبة بيع الوحدات الخاصة بهم. ومن المرجو أن يعمل ذلك الإجراء الصارم على حماية جمعيات ملاك المنازل من مواجهة المصاعب المالية وما يترتب على المبنى من متاعب نتيجةً لذلك.

    وتحضيراً لإطلاق القانون وفي خطوة هي الأولى من نوعها في دبي، قام سكان مبنى وست سايد مارينا بدعم تام من مطوره «تيوليب ديفيلوبمنتس» بتوقيع وثيقة مشتركة مقدمة من «بتر هومز» و» أيه يو أيه ئي ستراتا جلوبال» لإدارة كل من العقار وجمعية ملاك المنازل في المبنى. ويستدعي الإجراء التعاقد مع «بتر هومز لإدارة العقارات» في المراحل السابقة لقانون الملكية الجماعية، بينما تبقى «تيوليب ديفيلوبمنتس» المالكة للعقار المشترك. ومن ثم يأتي دور «أيه يو أيه ئي ستارتا جلوبال» في إدارة الملكية المشتركة بالنيابة عن ملاك المنازل وتولى كافة المهام المطلوبة المتعلقة بقانون الملكية الجماعية ولوائحه، وتطوير إطار لمساعدتهم على المضي قدما نحو الملكية الجماعية.

    جريدة البيان

    #889102

    مشكوررررررره ناريل على الموضوع

    #889463
    ناريل
    عضو

    هلا بيك ولد العرب

    #891769

    تسلمى ناريل على الموضوع
    شاعر

    #891826
    ناريل
    عضو

    الله يسلمك يا شاعر

    بارك الله فيك

    #896217

    الســــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــكم ورحمـــــــــــــــــة اللــــــــــــــــــــــــه

    عاشـــــــــت يــــدك علـــى هـــذا الــمــــجــــهـــــــــــــــــــــــــــــود الــجـــمـيـــــــــــــــــل والمـــــــبادرة الرئــــــــــــــــــــــــــــــــعة

    وجـــــــــــزاك اللــــــــــــــه الــــــــــــف خيــــــــر على المعلومة المفيدة

    وأن شـــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــه تكون المواضيـــــــــــــــــــــع القادمـــــــــة أفضــــــــــل

    ولك مني احــــــــــــــــــــر التحيـــــــــــــــــــــــة

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد