الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد كارلوس سليم اغنى رجل في العالم يريد العمل في المجال الاجتماعي

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #78642

    [/ألوان)

    يبدو ان الرجل الاغنى في العالم المكسيكي اللبناني الاصل كارلوس سليم مصاب كمنافسه بيل غيتس وقبلهما جورج سوروس بمرض غريب يطال اصحاب المليارات هو الرغبة في القيام بنشاط لا يقتصر على جمع الاموال.

    ويقول صاحب شركات هواتف في اميركا اللاتينية في حديث غير متكلف وغير مالوف استمر ثلاث ساعات مع مجموعة من الصحافيين “لا يهم ان يكون المرء الاول في لائحة” الاشخاص الاكثر ثراء في العالم.

    وفيما يدخن سيجارا كوبيا في مقر مجموعة “انبورسا” المالية المكسيكية وسط لوحات لرسامين كبار امثال رونوار وال غريكو هي جزء من مجموعته الخاصة يشدد على ان “العائلة تاتي اولا” لان المال الكثير “لا يتعارض مع الحياة الشخصية والعائلة”.

    ويقول انه اكتسب خبرته بفضل والده اللبناني الماروني الذي هاجر الى المكسيك في مطلع القرن العشرين رغم انه لم يعرفه كثيرا.

    ويضيف سليم البالغ من العمر 67 عاما على سبيل المزاح “يفترض ان اصبح الان متقاعدا”. والواقع انه بدأ يوكل تدريجيا ادارة امبراطوريته الاقتصادية الى ابنائه الثلاثة كارلوس وماركو انطونيو وباتريسيو.

    وقد ازدادت ثروة سليم بشكل كبير خلال السنتين الاخيرتين لتصل الى 67,8 مليار دولار اواخر حزيران/يونيو 2007 بحسب موقع “سنتيدو كومون” على شبكة الانترنت المعروف لمعلوماته وتحليلاته الاقتصادية والمالية والذي يشير الى ان ثروة بيل غيتس تصل الى 59,2 مليار دولار.

    ومع انه يحلم باميركا لاتينية مزدهرة يكون للجميع فيها هواتفهم النقالة لمصلحته الخاصة يريد كارلوس سليم القيام بنشاط آخر ومواجهة تحديات اخرى مثل العمل في المجال الاجتماعي والدخول الى الصناعة النفطية.

    “التربية الرقمية” هي المشروع الضخم الجديد لشركة “تيلميكس” (وهي شركته الخاصة بالهاتف الثابت في المكسيك) الناشطة اصلا في مجالات الصحة والرياضة والثقافة حيث تنفق مئات الملايين من الدولارات.

    ويقول سليم وهو يبرز كمبيوترين صغيرين انه يريد ان يوزع هذه السنة 250 الف كمبيوتر على الاولاد الفقراء في المكسيك واميركا الوسطى. وهو استثمار سيبلغ 70 مليون دولار في العام 2007. ويعد سليم بالمزيد والمزيد لعامي 2008 و2009.

    ولا يملك الملياردير الكثير من الحجج ازاء اولئك الذين يتهمونه بجمع اموال طائلة في بلد يعيش فيه 50 مليون فقير. لذلك فهو يركز على فلسفته الجديدة.

    والرجل الذي يشرح بالتفصيل كيف جمع ثروته “من خلال الشراء اثناء الازمات” يقول اليوم ان “الاستثمار الافضل هو مكافحة الفقر”.

    واضاف ان هذه المعركة “تعزز التنمية في البلاد” مشيرا الى ان الاساس هو في “الحلول وليس في العطاء” وتحديدا في مجال التربية.

    ويوضح ان “الخبرة التي تتمتع بها (شركته) تسمح بالعمل على حل مشاكل خارجة عن نطاق الشركة”.

    اما المجال الاقتصادي الذي يهمه “كثيرا” الى جانب الاتصالات فهو مجال الطاقة في وقت تشهد الشركة الوطنية للنفط المكسيكي (بيميكس) تراجعا في انتاجها وتعجز عن الاستثمار بشكل كاف لضخ النفط من المياه العميقة في خليج المكسيك.

    ووسط النقاش شبه المحرم في المكسيك (سادس دولة منتجة للنفط في العالم) حول خصخصة “بيميكس” يدعو كارلوس سليم الى ابقاء الشركة تابعة للدولة انما مع منحها استقلالية في الادارة واخضاعها بشكل محدود للضرائب.

    ويضيف ان على “بيميكس” “الاهتمام بزيادة الثورة الوطنية والانتاج والا تقوم بذلك بمفردها بل تستعين بشركات يمكنها تامين التكنولوجيات ودراية في مجالات صناعة المواد الكيميائية المشتقة من النفط والنقل والابحاث الخ”.

    وفي الفترة الاخيرة بدأت مجموعته العمل في مجال صناعة المنشآت النفطية من خلال شركة جديدة “سويكوميكس” وصناعة انابيب النفط.

    #888729
    ناريل
    عضو

    يسلمو يا شاعر على الموضوع

    الرد على :


    “الاستثمار الافضل هو مكافحة الفقر”.


    هههههههههههههههه

    هم شاطرين في الكلام وبس

    اما فعل ف لا

    #889095

    شكرا شاعر الشباب على الموضوع

    #889284

    تسلم ناريل على المرور
    بارك الله فيكى
    شاعر

    #889286

    تسلم ولد العرب على المرور
    بارك الله فيك
    شاعر

    #896225

    الســــــــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــكم ورحمـــــــــــــــــة اللــــــــــــــــــــــــه

    عاشـــــــــت يــــدك علـــى هـــذا الــمــــجــــهـــــــــــــــــــــــــــــود الــجـــمـيـــــــــــــــــل والمـــــــبادرة الرئــــــــــــــــــــــــــــــــعة

    وجـــــــــــزاك اللــــــــــــــه الــــــــــــف خيــــــــر على المعلومة المفيدة

    وأن شـــــــــــــــــــــــاء اللــــــــــــــــه تكون المواضيـــــــــــــــــــــع القادمـــــــــة أفضــــــــــل

    ولك مني احــــــــــــــــــــر التحيـــــــــــــــــــــــة

    #896245

    وعليكم السلام ديما
    تسلم على المرور
    بارك الله فيك
    جزاك الله خيرا

    اخيك شاعر

    #897113
    راويه
    مشارك

    جميل جدا نشاطك اخي
    في انتضار جديدك

    #897927

    تسلمى اختى العزيزة راوية على المرور

    تقبلى تحياتى

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد