الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مين يفهم اللعبة….

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #75546
    احمد99
    مشارك

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    سلم الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات رئاسة الجمهورية- بناء على طلب الرئيس مبارك- مجموعة تقارير تحوي تقييمًا شاملاً وشرحًا تفصيليًا، حول أداء الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء منذ توليه مهام منصبه قبل ثلاث سنوات، ويحفل بالكثير من النقاط الإيجابية والسلبية في هذا الصدد.

    ويتناول التقرير، الكثير من القضايا الشائكة، مثل الخصخصة والتخلص من العديد من شركات القطاع العام بأقل من السعر الذي قيمته لجان البيع، مثل “عمر أفندي” و”غزل شبين”، فضلاً عن توسع حكومته في بيع أراضي الدولة للأجانب بدون الوضع في الاعتبار مدى تأثير ذلك على الأمن القومي للبلاد.

    كما يتضمن، انتقادات حادة للحكومة واتهامات لها بالتورط في العديد من الصفقات التي أثارت شبهات كبيرة، ومنها صفقة بيع أرض شركة “إيجوث” بميدان التحرير، والتي حصلت عليها شركة “أكور” الفرنسية بأسعار لا تتناسب مع القيمة الحقيقة لها.

    ويشير إلى عدم اكتراث نظيف بإصدار تعليمات لوزراء حكومته بعدم ممارسة أية أنشطة تجارية أثناء وجودهم في الوزارة، ومنها عل سبيل المثال: حصول وزيري الإسكان أحمد المغربي والنقل محمد لطفي منصور على نصيب الأسد في صفقة “HSBC”، رغم مخالفة ذلك للدستور والقانون.

    وينتقد التقرير أيضًا، عجز حكومة نظيف عن التصدي لغول البطالة داخل المجتمع المصري، الذي تجاوزت نسبته 14% خلال السنوات الأخيرة، وفشلها في معالجة هذه القضية وعدم وضع حلول عملية تعمل على تحقيق نهضة اجتماعية، فضلاً عن عجزها عن اتخاذ خطوات عاجلة في مجال مكافحة الفساد.

    واعتبرت مصادر هذا التقرير مؤشرًا قويًا على توجه الرئيس مبارك لإصدار قرار حاسم بشأن بقاء نظيف في منصبه من عدمه، ووصفته بأنه إجراء روتيني يعتمده قبل أي تعديل وزاري، ما يعني احتمالاً كبيرًا بقرب الإعلان عن هذا التعديل، وخاصة بعد انتهاء انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى.

    تزامن ذلك مع تصاعد ضغوط الدائرة الضيقة بالسلطة في الفترة الأخيرة، والتي تطالب بإبعاد نظيف عن منصبه وتجهيز بديل جديد له يتمتع بالقدرة على مواكبة المرحلة القادمة، التي يستعد فيها النظام لاتخاذ سلسلة من الإجراءات التي تتعلق بترتيبات هرمية بالسلطة، أو ما تسميه المعارضة تهيئة الأجواء لتمرير سيناريو التوريث.

    كما طالبت بإجراء تغييرات جذرية تشمل إبعاد الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب من منصبه البرلماني منذ أكثر من 15 عامًا وصفوت الشريف من موقعه كأمين للحزب “الوطني” الحاكم، لكن الرئيس مبارك أصر على التمسك بهما، مؤكدًا أنه لا نية لديه للتخلص منهما.
    المصدر: موجة
    مين يفهم اللعبه……..هل من مجيب علي هذا السؤال ومايدور علي الساحه السياسيه….
    هذا مثل بسيط جدا هذا الموضوع قد يحدث كل عده سنوات …..
    من يفهم اللعبه…..ألعاب جديده ….أم قديمه ….لآأدري فهل من تعليق لتلك الأمور …
    أحب أن تشاركوا بالمناقشه فهل الجميع يعرف تلك الألعاب ……نسمعها كثيرا ….
    بيع شركات الشعب والتصرف كيفما شاء في أموال وحقوق الشعب….
    انتخابات حره نزيهه لنواب الشعب ……
    التقرير سوف يرفع …ويقرأه المسؤولين جيدا ….وهل لا يعلموا اي شيئا عما بداخل هذا التقرير من سلبيات وسرقات وضياع لحقوق الشعب المسكين المطحون….
    ولكن مانتيجه ذلك بالنهايه…..هل يأخذ برأي وتوصيات من أعد التقرير….
    هل السلبيات التي بالتقرير سوف تأخذ محل الاعتبار والاهتمام ….
    هل ….هل ….هل…..لاأدري كم من تقرير كتب وكم من توصيات اعدت وكم من مقترح وكم وكم وكم…
    شاركوا بالتعليق هل يتم الآخذ بما جاء بالتقرير والتوصيات التي أوصي بها معد التقرير ….
    أم سكون في طيات الادراج المغلقه …
    لكم شكري وتحياتي لاداره المنتدي لو تم نشر تلك الموضوع …
    القارئ الكريم يهمني جدا المشاركه بالتعليق والرد…
    شكرا جزيلا مع وافر احترامي وتقديري…لكم جميعا

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد