الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة راوول يعقد ندوة صحفية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #75061
    mehdidoudz
    مشارك

    يدرك قائد فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم راؤول غونزاليز أن الدوري الاسباني لم يحسم لمصلحة فريقه بعد، لكنه أكد أن الكرة الآن في ملعب الفريق الملكي حيث لم يتبقى عليه سوى الفوز على ريال مايوركا الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من المسابقة ليتوج باللقب.

    وأجرى راؤول مؤتمرا صحافيا في مقر تدريبات الفريق يوم الثلاثاء تحدث فيه عن آمال فريقه وحظوظه في إحراز لقب الدوري قبل خمسة أيام من المواجهة المصيرية وعن أمور أخرى تخص القلعة البيضاء مثل مصير المدرب الإيطالي فابيو كابيللو ومشاكل اللاعبين الدوليين الذين قد يغيبون عن مباراة مايوركا، وينشر موقع “الرياضة إلى الأبد” النص الكامل لأسئلة الصحافيين وأجوبة راؤول:

    – الصحافة: ما رأيك حول قدرة فريق مايوركا على هزيمة ريال مدريد الأحد المقبل خاصة وأن (ليونيل) ميسي نجم برشلونة قال أن على ناديه تقديم حوافز لنجوم مايوركا من أجل تحقيق ذلك؟
    – راؤول: أنا لا أتحدث أبدا عن هذا الموضوع، نفكر فقط في الفوز بالمباراة، مايوركا سيكون جائعا لتحقيق مفاجأة لأأنه فريق محترف ولديه الكبرياء الكافي للعب أمامنا، لدينا أكثر من سبب لتحقيق الفوز خاصة أنه سيمنحنا اللقب على ملعبنا، ولا يوجد حافز أكبر من ذلك وهو ما يجعلنا غير قلقين حول موضوع الحوافز المادية، الأمر يعود لنا والكرة في ملعبنا لإحراز اللقب وهو ما لن يتحقق إلا بإحراز النقاط الثلاث الأخيرة.

    – الصحافة: إذا فزتم باللقب فعلا، هل سيكون له مذاقا خاصا بالنسبة لك؟
    – راؤول: كل كأس أحرزته لديه مكانة خاصة، لكن هذا العام كان صعبا جدا بالنسبة لنا، ويجب علينا أن نتذكر عدم إحرازنا أي لقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، وهو الأمر الذي خلق جو الحماس والرغبة في تحقيق الفوز خلال مبارياتنا الأخيرة، جمهورنا شجعنا دون تردد أو شروط ما سمح لنا التقدم في اللحظات الحاسمة، الجميع يتساءل عن الاحتفال الذي سيقيمه الجمهور في حال إحرازنا اللقب ليلة الأحد، لكن يجب أن نحتفظ بواقعيتنا لأن هناك 90 دقيقة متبقية للعب أمام فريق في حال جيدة مؤخرا، لنأمل أن تكون الخاتمة سعيدة بالنسبة للجميع وأن نحتفل مع أنصارنا باللقب.

    – الصحافة: كان من الصعب الاحتفاظ بواقعيتكم بعد مباراة سرقسطة السبت الماضي، ألم يكن هناك الكثير من المبالغة؟
    – راؤول: كان هناك مبالغة لأن الفريق تعذب قبل أن تتحسن أوضاعه، يجب أن تتفهم طبيعة الرياضي، كنا ندرك مسؤوليتانا قبل المباراة وعرفنا أيضا أن هناك جمهورا لنا ينتظرنا على ملعب سرقسطة، ببساطة أردنا أن نشكر هؤلاء لأن النتيجة (2-2) كانت خطوة إضافية نحو رفع كأس الدوري، لكن ذلك لم ينفي حقيقة أننا ننتظر أسبوعا يتطلب المزيد من العمل الشاق لتحقيق مرادنا أمام مايوركا، لا نستطيع البت في شيء قبل انتهاء مباراة الأحد، حاليا تعم السعادة والرضا أجواء الفريق لأننا نتقدم بخطوة على برشلونة واشبيلية اللذين سيعتمدان على نتيجة مباراتنا، كل شيء معرض للحدوث كما رأينا في فترات عديدة خلال الموسم الحالي.

    – الصحافة: هل تشعر أن إحراز اللقب سيفتح صفحة جديدة في تاريخ النادي؟
    – راؤول: دعونا نأمل ذلك، في الأشهر الأخيرة تغير الفريق للأفضل وذلك سبب منافستنا على اللقب، دعونا نأمل أن يكون الفوز نقطة انطلاق جديدة، وإذا لم تكن كذلك فعلى الأقل نجحنا في تعويض ما فاتنا في الأعوام الماضية واستعدنا بعض الأمور التي افتقدناها في الملعب وداخل غرف الملابس ومع الجمهور، إن وحدتنا في الفترة الأخيرة ستكون سلاحنا في الاستعداد للموسم الجديد، لكن نتمنى أن يكون اللقب فرصة لإدخال البهجة والسرور في نفوس المشجعين في المستقبل.

    – الصحافة: ما رأيك حول نزول رئيس النادي رامون كالديرون أرض الملعب بعد انتهاء مباراة سرقسطة لتحية الجماهير؟
    – راؤول: نحن هنا لمناقشة مباراتنا مع مايوركا، أحداث ما بعد مباراة سرقسطة تم الحديث عنه بإسهاب، ما حصل كان نتيجة فرحة غامرة ونشوة تملكت نفوسنا، لكن الشعور توقف، لقد خطونا خطوة مهمة نحو الأمام، لكنها ليست الخطوة الحاسمة.

    – الصحافة: هل توصلت لاستنتاج حول السبب الذي جعل الفريق يلعب بالطريقة التي لعب بها أمام سرقسطة؟
    – راؤول: إذا لعبنا أمام مايوركا بنفس الطريقة التي لعبنا فيها أمام سرقسطة في بعض قترات اللقاء فقد نواجه بعض المشاكل، ندرك أننا لم نلعب مباراة جيدة، لكننا سنتحلى بجدية أكبر الأحد المقبل، كما أنه من الصعب أن تلعب بطريقة جيدة مع اقتراب الموسم على نهايته تحت كل هذه الضغوط، الكل يريد اللعب جيدا، لكن الشد العصبي قد يقول كلمته في بعض الأحيان، المهم أننا حققنا مرادنا بفضل روحنا القتالية العالية ونتائج الفرق الأخرى، نعرف أننا قد نواجه مذل هذه المشاكل في العديد من فترات الموسم، وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا امام مايوركا”

    – الصحافة: هل يريد اللاعبون أن يعرف مصير المدرب فابيو كابيللو قبل قضاء عطلتهم السنوية؟
    – راؤول: كابيللو هو مدرب ريال مدريد ويتبقى له سنتين في عقده، الأمر الوحيد الذي نفكر فيه هو إحراز اللقب مع المدرب ومن ثم سنأخذ عطلة، وأنا متأكد أن كابيللو سيكون متواجدا هنا عند عودتنا.

    – الصحافة: كيف ستشعر إذا قرر ديفيد بيكام البقاء مع الفريق موسما جديدا؟
    – راؤول: ديفيد لاعب مهم، لكنه اتخذ قراره قبل عدة أشهر، نريد من الجمهور أن يستمتع برؤيته معنا على ملعب بيرنابيو يوم الأحد، ونتمنى أن يختم مشواره معنا بأفضل طريقة ممكنة.. الفوز باللقب، هذا ما نتمناه جميعا.

    – الصحافة: ماذا يمكن أن تقول عن روبرتو كارلوس بعدما قضيت معه 11 عاما في الفريق؟
    – راؤول: إنه جزء من تاريخ النادي، إنه أفضل ظهير أيسر في التاريخ وأحد أميز اللاعبين الأجانب الذين لعبوا للفريق، وهو أيضا يستحق ترك الفريق بأفضل وسيلة ممكنة، سنتذكر دائما أداءه الرائع إضافة إلى إرادته وشخصيته المميزة، نجن راضون جميعا عن ما قدمه روبرتو لنا ونتمنى له التوفيق في مغامرته الجديدة.

    – الصحافة: هل تعتقد أن اشبيلية هو أفضل فريق اسباني هذا الموسم؟
    – راؤول: أعتقد أن اشبيلية هو الفريق الأفضل بشكل عام خلال الموسم لأنه أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي وتأهل لنهائي كأس الملك وما زال لديه فرصة لإحراز لقب الدوري الاسباني، أعتقد أنه وضع مثالا يحتذى به لأنه حقق كل ذلك بميزانية عادية ويجب تهنئته على ذلك، ما زال بإمكانه الفوز ببطولتين.

    – الصحافة: هل ترغب في بقاء المدرب كابيللو في منصبه الموسم المقبل؟
    – راؤول: نرغب في إحراز اللقب والاستمتاع بالإنجاز ثم قضاء إجازة، يجب علينا تقييم الموسم عند انتهائه، وكما قلت سابقا فإن عقد كابيللو يتبقى منه موسمين، أعضاء الفريق لا يفكرون إلا في الفوز يوم الأحد والتجمع مرة أخرة بعد قضاء إجازتنا.

    – الصحافة: من بين المباريات الأخيرة للفريق، ما هي المباراة الأصعب برأيك؟
    – راؤول: جميع المباريات كانت معقدة، لكن المباراة أمام ريكرياتيفو هويلفا (3-2) خارج أرضنا كانت الأصعب، لأنهم حققوا التعادل في الوقت الذي تقدمنا فيه بهدفين نظيفين، عموما جميع مبارياتنا كانت صعبة ويعود الفضل في فوزنا إلى ثقتنا بأنفسنا وقتالنا حتى اللحظة الأخيرة، وهذا هو أحد مبادئ التي رسخها النادي.

    – الصحافة: هل تعتبر أن الفريق كان محظوظا في الآونة الأخيرة؟
    – راؤول: أمور كهذه تحصل عندما يكون هناك العمل الشاق والإيمان والثقة بالنفس، أظن أن هناك العديد من الأسباب وراء فورتنا الأخيرة.

    – الصحافة: شرح عمدة مدريد أمس (الاثنين) خطط المدينة للاحتفال في حال فوز الفريق بالدوري، وقال أن الاحتفالات ستجري في ساحة بلازا دي كابيليس وسط العاصمة، ما رأيك حول ذلك؟
    – راؤول: التحدث عن الاحتفالات في الوقت الذي لم نضمن فيه الفوز باللقب أمر خاطئ، أتمنى التعليق على ذلك ليلة الأحد.

    – الصحافة: ماذا سيحدث لو لم تحرزوا لقب الدوري؟
    – راؤول: سنعطي اللقب بأيدينا لفريق آخر في حال لم نفز بالمباراة الأخيرة، نحن في موقف جيد بفضل المجهود الذي بذلناه في الأشهر القليلة الماضية، لن يحدث شيء إذا لم نحقق الفوز، نفكر فقط في الفوز على مايوركا، نحن متفائلون للغاية لكننا لن نتهاون.

    – الصحافة: غاغو.. هيغوين وروبينيو قد يغيبون عن اللقاء الأخير، ماذا تعرف عن ذلك؟
    – راؤول: إنه أمر صعب.. لدينا أقوى مسابقة محلية في العالم لكن كان يجب أن تنتهي قبل أسبوعين مثل بقية المسابقات، وبهذه الطريقة لن نعاني من المشاكل التي نتعرض لها حاليا مع اللاعبين الدوليين، وعلى الأندية بذل الجهود لتغيير الأوضاع مستقبلا.

    #846380

    مشكور اخوي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد