الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الاقصى بعد 40 عاما على الاحتلال …كفاكم نوماً الم تفيقو بعد

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #74504

    دعا الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية لفلسطينيي الداخل- الكتاب والمفكرين العرب والمسلمين إلى كتابة مقالات قصيرة تحت عنوان “ماذا أقول بعد 40 عامًا على احتلال المسجد الأقصى؟”؛ وذلك لتعميق التواصل القلبي والعقلي للمسلمين مع المسجد الأقصى.
    وأكد الشيخ رائد صلاح في حوار مباشر مع جمهور “إسلام أون لاين.نت” الأحد 3-6-2007 على “الحاجة الماسة لدور العلماء وحملة الأقلام كي يعمقوا في مسيرة حاضرنا الإسلامي والعربي التواصل القلبي والعقلي مع المسجد الأقصى المبارك”.

    وأردف قائلاً: “وهذا ما يجعلنا طامعين في دور كبير للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهو ما دفعنا الآن لنبدأ بالإعلان عن تلقي مقالات قصيرة تحت عنوان ماذا أقول بعد 40 عامًا على احتلال المسجد الأقصى؟ حيث نطمع أن يكتب أكبر عدد من حملة الأقلام في الحاضر الإسلامي والعربي، وأن يرسلوا لنا مقالاتهم على بريد مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلاميةmoasst_aqsa@yahoo.co”.

    وواصل حديثه بقوله: “هنا أود أن أؤكد أننا بعد تلقي هذه المقالات سوف ننشرها في كتاب تحت هذا العنوان (ماذا أقول بعد 40 عامًا على احتلال المسجد الأقصى؟) ودعني أقل صراحة: إننا نبارك كل جهد من شأنه أن يعمق هذا الترابط القلبي والعقلي مع المسجد الأقصى المبارك”.

    بورصة الأقصى

    وفي دعوته المسلمين للحفاظ على الأقصى ونصرته قال الشيخ صلاح: “أؤكد دائمًا وأبدًا أنه كما يوجد بورصة في عالم الاقتصاد، فهناك بورصة لكرامة الحاضر الإسلامي والعربي، وإذا كانت بورصة الاقتصاد هي أسعار النفط والذهب والأسهم التجارية، فإن بورصة كرامة المسلمين والعرب هي القدس الشريف والمسجد الأقصى”.

    ودعا رئيس الحركة الإسلامية المؤسسات الإعلامية في العالم العربي والإسلامي لدعم الأقصى بقوله: “يجب أن تكون هذه القضية (الأقصى) مطروحة في كل نشرة أخبار وفي كل فضائياتنا، تمامًا كما يجري الحديث في نشرة الأخبار عن أسعار النفط والذهب وأسهم الشركات”.

    وتابع قائلاً: “وهذا ما نطمع فيه من كل القائمين على الفضائيات، وأتمنى أن يعلن كل القائمين على الفضائيات عن مسابقات فنية وثقافية وأدبية لإحياء قضية القدس الشريف والمسجد الأقصى في ضمير كل فرد في الحاضر الإسلامي والعربي”.

    وأعرب عن دهشته متسائلاً: “لماذا لا يقوم المئات من المبدعين بالغناء للقدس والأقصى، بعد أن غنّى الآلاف منهم لبعض مظاهر الدنيا وزينتها من خلال بعض المسابقات، عسى أن تحشد هذه المسابقات الإيرادات والعزائم وتسفر عن جهد جماعي لنصرة القدس الشريف والمسجد الأقصى”.

    معرض صور

    وحول الجهود التي يجري تحضيرها لربط قلوب المسلمين بالأقصى قال الشيخ صلاح: “الآن نحن بصدد إقامة معرض صور تحت عنوان (40 عامًا على احتلال المسجد الأقصى) وسنبرز خلال هذا المعرض كل مراحل معاناة المسجد الأقصى المبارك خلال هذه السنوات بهدف أن نربط الناس قلبيًّا وعقليًّا بهذه المأساة التي يعيشها أولى القبلتين”.

    وأردف قائلاً: “ومثل هذا العمل أمر متيسر في كل أنحاء الدنيا، ونحن جاهزون أن ندعم بما نملك من إمكانيات كل من يرغب في إقامة مثل هذا المعرض”.

    وواصل حديثه عن المشاريع التي تقام لدعم الأقصى بقوله: “إننا الآن بصدد تنفيذ برنامج هام جدًّا أطلقنا عليه اسم (رباط حمائل القدس في المسجد الأقصى)، ونقصد بذلك أننا قمنا بتقسيم الأهل في القدس الشريف إلى 20 منطقة، ونطلب من كل منطقة أن تلتزم بيوم واحد في الشهر تأتي فيه بكل رجالها ونسائها وكبارها وصغارها منذ ساعات الصباح الباكر إلى باحة الأقصى”.

    وحول أهمية هذا المشروع قال: “نطمع من وراء هذا البرنامج دوام الآلاف من أهلنا يوميًّا في المسجد الأقصى، وهذا الحضور الكبير في تصوري هو القوة الرادعة لكل من تسوِّل له نفسه الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك”.

    وأضاف: “وكي ننجح في هذا المشروع فقد بدأنا نؤازره بمشروع آخر وهو ما نطلق عليه مسيرة البيارق، حيث نوفر الحافلات اليومية مجانًا للأهل في النقب والجليل والمثلث والمدن الساحلية، من

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد