الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ((( بلدية مسقط تطلق ثقافة التسوق الليلي )))

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #74331

    ((( بلدية مسقط تطلق ثقافة التسوق الليلي )))

    إنشاء أسواق ليلية تجمع بين التنزه وارتياد المقاهي خلال الفترة المقبلة

    تحديد خمسة مواقع للأسواق التي ستفتح أبوابها حتى منتصف الليل فـي ولايات مسقط

    مساحات للمشي واستراحات ومحلات بيع التحف والحرف اليدوية أهم مكونات المشروع

    المشي داخل الأسواق ومنع السيارات من الدخول إليها يعطيها ميزة خاصة

    سوق الخوض التجاري تجربة ناجحة تزخر بالحركة التجارية

    في إطار الجهود المبذولة من بلدية مسقط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار المدينة بمختلف المناطق والأحياء بمحافظة مسقط انتهت البلدية من وضع المخططات والتصاميم الخاصة بإنشاء ميادين مخصصة للتسوق الليلي.
    وستنفرد هذه الأسواق بخصوصية المشي والتجول على الأقدام ولا يسمح فيها بدخول السيارات اضافة الى أنها ستعمل من الساعة السادسة مساء وحتى الثانية عشرة ليلا وذلك في خمسة مواقع تم اختيارها لتنفيذ المشروع وسيبدأ العمل بها خلال الفترة القليلة القادمة ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منها مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السابع والثلاثين المجيد في نوفمبر المقبل بمشيئة الله.


    الأماكن التي تم اختيارها

    وقد قامت البلدية باختيار خمسة مواقع مهيأة لتنفيذ الأسواق بها وكل منها يتميز بخصوصية معينة ففي ولاية السيب سيتم تأهيل المحلات والمقاهي التجارية المواجهة للطريق البحري بالقرب من السوق كما ستتم إضافة بعض المطاعم والمقاهي على الجانب البحري تتناسب مع جمالية المشروع وأهدافه، أما في مطرح فتم اختيار المنطقة الواقعة ما بين دوار السمكة بجانب سوق السمك ومدخل ميناء السلطان قابوس ضمن مشروع تطوير حي الميناء الذي ستنفذه البلدية في تلك المنطقة أما في بوشر فقد تم اختيار موقع على شارع المعارض وتحديدا في الشارع الجانبي المؤدي إلى مركز عمان الدولي للمعارض والإدارة العامة للمرور، وفي ولاية العامرات تم اختيار الموقع على الشارع الرئيسي المتجه إلى العامرات بجانب محطة الأقمار الاصطناعية، وفي قريات تم اختيار منطقة الصيرة على شاطئ البحر بالقرب من قلعة الصيرة كموقع لإقامة السوق الليلي لما يمتاز به هذا الموقع من عناصر وجماليات قائمة.

    أهداف المشروع

    ويعد المشروع من الأنشطة التي تجمع بين الترفيه وتوفير الخدمات التسويقية المختلفة لزوار المدينة وسكانها لغرض التنزه وقضاء أوقات ممتعة وهناك العديد من الأسواق بالمدينة ولكن هذه الأسواق الليلية تهدف البلدية من ورائها التركيز على عامل الترفيه والتسوق في إطار فلسفة (التنزه والشراء) بما يتناسب وطبيعة الطقس بالمدينة.

    عناصر المشروع

    ويتضمن مشروع الأسواق الليلية عددا من العناصر أبرزها تخطيط مواقع متكاملة مزودة بممرات للمشاة على غرار ما تم تنفيذه من عناصر في سوق الخوض التجاري وهي تجربة نجحت البلدية من خلالها في تطوير وتنظيم السوق واصبح السوق يعج بالحركة التجارية النشطة خاصة في الفترات المسائية كما سيتم تزويد هذه الأسواق بساحات وميادين للتنزه ومقاعد ومظلات للجلوس مزودة بأعمدة إنارة مزينة وإنشاء مطاعم ومقاهي بدرجات سياحية إضافة إلى محلات متخصصة في بيع التحف والهدايا والمثلجات والحلويات كما سيتم توفير خدمات عامة كدورات المياه وغيرها بالإضافة إلى إنشاء مواقف عامة للسيارات بجانب الأسواق.

    #838541

    مشكور اخي العزيز فتى العرين
    بارك الله فيك يلغالي
    وجزاك الف خير
    وجعله في ميزان حسناتك

    وننتضر المزيد من معلوماتك الجميلة

    تحياتي اليك
    ودمت بود وسعادة

    #840397

    يسلمووووووووو أخي العزيز ملك الرافدين

    شرفني تواجدك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد