مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #74206



    موضوع مميز لشهر جون 2007م

    فصول الحب

    العلاقة بين الزوجين تشبة الحديقة. ولكي تزدهر هذه الحديقة , يجب أن تروى بانتظام , وأن نوليها اهتماما” خاصا”, مع الوضع في الاعتبار فصول السنة, وكذلك أي أحوال جوية لايمكن التنبؤ بها,كما يجب باستمرار أن ننثر فيها بذورا” جديدة, وأن نقتلع منها الحشائش الضارة. وبنفس الطريقة , حتى يظل سحر الحب مفعما” بالحياة, يجب علينا أن نفهم فصوله ومواسمه,ونرعى حاجات الحب الخاصة.

    ربيع الحب

    الوقوع في الحب يشبه فصل الربيع. فنحن في هذه الفترة,نشعر كما لو كنا سنبقى سعداء إلى الأبد. إنه وقت البراءة والصفاء, والحب فيه يبدو شيئا” أبديا” خالدا”. كما يبدو أن الطرف الاخر هو الاختيار الأمثل بالنسبة لنا. إن الحبيبين يتناغمان معا” وبدون مشقة في انسجام وتوافق ,ويبتهجان بحظهما السعيد.

    صيف الحب

    في صيف الحب, نكشف أن الطرف الاخر ليس مثاليا كما كنا نعتقد,ويصبح علينا أن نعمل على إنجاح العلاقة . وفي هذه الفترة يظهر الإحباط وخيبة الأمل,ومن ثم تصبح هناك حاجة إلى اقتلاع الحشائش الضارة, كما تحتاج النباتات إلى أن تروى بشكل أكبر تحت هذه الشمس المحرقة.

    في هذه الأثناء , لايصبح من السهل كما كان أن نمنح الحب, وأن نحصل على مانحتاجه منه. ويلوم كل طرف في العلاقة الطرف الاخر , ويتخلى عنه. إنهما لا يدركان أن الحب ليس سهلا” دائما”, فهو يتطلب في بعض الأحيان العمل الشاق تحت شمس محرقة. في صيف الحب , نحتاج إلى أن نهتم باحتياجات الطرف الاخر, ونطلب منه مانحتاجه من الحب , ونحصل عليه . وهذا كله لايحدث بشكل تلقائي

    خريف الحب

    نتيجة لما قدمناه للحديقة من رعاية في فصل الصيف , يمكننا الان أن نجني ثمار جهدنا الشاق . لقد حل فصل الخريف , وهو وقت ذهبي , يتميز بالخصب والثراء ,وفي هذه الأثناء ,نشعر بحب أكثر نضجا”,يتقبل ويتفهم عيوب ونقائض الطرف الاخر,وعيوبنا ونقائصئا نحن أيضا”. إنه وقت الشكر والامتنان والعطاء المتبادل بين الطرفين. لقد بذلنا جهدا” شاقا” خلال فصل الصيف , ولذلك , يمكننا الان أن نهدأ , ونستمتع بالحب الذي أوجدناه داخلنا.

    شتاء الحب

    ثم تتغير الأحوال الجوية مرة أخرى , وياتي الشتاء. وخلال شهور الشتاء الباردة المجدبة, تتقوقع الطبيعة بكاملها على نفسها . إنه أوان الراحة والتأمل والتجدد. إنه وقت النمو بمعزل عن الاخرين , وذلك عندما نصبح في حاجة إلى أن نتوجه إلى أنفسنا أكثر مما نتوجه إلى الطرف الاخر في بحثنا عن الحب والرضا. إنه وقت المداواة والعلاج . الوقت الذي يقبع فيه الرجال في كهوفهم في سبات عميق, ويغوص فيه النساء إلى قاع ابارهن.

    بعد أن نحب ونداوي أنفسنا خلال شتاء الحب المظلم ,يعود الربيع لامحالة. ومرة ثانية, نستمتع بمشاعر الأمل والحب , وبكم كبير من الاحتمالات . وفي ظل ماقمنا به في رحلتنا الشتوية من مداواة داخلية وبحث عن الذات , نصبح الان قادرين على أن نفتح قلوبنا مرة أخرى ونشعر بربيع الحب.

    S(لديك الكثير الذي يمكن أن تتطلع إليه. أتمنى أن تستمر في النمو , في الحب والاستنارة. شكرا” لك لانك سمحت لي بأن احدث فارقا” في حياتك)S

    تمنياتي للجميع بالاستفادة

    تحياتي

    #836436
    احلى غرام
    مشارك

    العلاقة بين الزوجين تشبة الحديقة. ولكي تزدهر هذه الحديقة , يجب أن تروى بانتظام , وأن نوليها اهتماما” خاصا”, مع الوضع في الاعتبار فصول السنة, وكذلك أي أحوال جوية لايمكن التنبؤ بها,كما يجب باستمرار أن ننثر فيها بذورا” جديدة, وأن نقتلع منها الحشائش الضارة. وبنفس الطريقة , حتى يظل سحر الحب مفعما” بالحياة, يجب علينا أن نفهم فصوله ومواسمه,ونرعى حاجات الحب الخاصة.

    ما أجمل تلك الحديقة والإهتمام بها وعنايتها في كل وقت وزمان

    حديقة الحب تعبير جميل

    وأضيف من جد وجد ومن زرع زهور الحب في طريقة قد وصل { حصد }

    أشكرك عزيزتي على روعة ما طرحته من فصول في الحب والإهتمام بكل فصل على حسب الوقت والاوان المناسب

    موضوع جدير بالإهتمام

    لا تحرمينا من روعة جديدك

    دمت بود وحب


    #836483

    مشكووووره اختي

    #836997

    غاليتي إنهار الامل..

    اشكرك على ماتقدمي لي من حافز ومتابعة وإضافات جميلة .وهذا ان دل فهو يدل على رقة ماتحميلن من عطاء.

    مشكووووووره يابعد عمري.

    أختكم

    مروج البحــــــــــــــر

    #837001

    اشكرك اخي تركي المقبالي على الإطلاع وقراءة الموضوع وتمنياتي للجميع بالإستفادة.

    أختكم

    مروج البــــــــــــحر

    #837314
    noor_888
    مشارك

    فصول رائعة تسلمي حبيبتي

    موضوع اكثر من رائع الله يعطيك الف عافية

    #837609

    هلا وغلا بنور العيون..

    تسلمين على الإطلاع وقراءة الموضوع ويارب يسعدك دووووم..

    أختكم

    مروج البـــــــــــحر

    #862583

    مشكورة مروج البحر

    دائما تبهرينا بما تقديمه من موضوعات قيمة

    بارك الله فيك

    تحياتى

    #862699

    غاليتي مهرة الشوق..

    بسعدني دائما” تواجدك وحرصك الدائم والملحوظ في متابعة مواضيع الأعضاء تسلمين ياقلبي على مرورك ومشاركتك لي

    تحياااتي القلبية لك

    مروج البــــــــــــــــــــــحر

    #864786

    موضوع رائع وجميل
    لك منى جزيل الشكر واطيب الاماني واحلى التحايا
    تحياااااااااااااااااتي لك اسير الاحزان

    #873650

    موضوع جميل ومبروك اختي لحصولك على افضل موضوع لشهر جون

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد