الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء (حاجات الحب الاثنتا عشرة الرئيسية)…

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #74116

    (حاجات الحب الاثنتا عشرة الرئيسية)

    لايدرك الرجال والنساء عامة أن لكل منهم احتياجات عاطفية مختلفة. ونتيجة لذلك, لايدركون بالغريزة كيف يساندون بعضهم البعض . فالرجال في العادة يعطون في علاقاتهم ما يحتاجون إلى تلقيه , بينما يعطي النساء مايحتجن إلى تلقيه أيضا”.إن كل طرف يفترض خطأ أن للطرف الآخر نفس احتياجاته ورغباته.

    (المرأة تحتاج إلى الاهتمام)

    (الرجل يحتاج الى الثقة)

    عندما يظهر الرجل اهتمامه بمشاعر المرأة وقلقه العميق على سلامتها, تشعر بحبه ورعايته لها. وعندما يشعرها بأنها كيان خاص في حياته بهذه الطريقة, ينجح في إرضاء أول حاجة أساسية لها . وبصورة طبيعية , تبدأ في الثقة به بشكل أكبر , وتصبح أكثر تفتحا” وتقبلا” له.
    معنى ثقة المرأة بالرجل أن تؤمن بأنه يفعل كل مافي وسعه من أجلها , وانه دائما” يريد الأفضل لها . وعندما تظهر ردود أفعال المرأة إيمانا” قويا” في قدرات الرجل ونواياه , يتم إرضاء حاجة الأساسية بالنسبة له . ونتيجة لذلك, يصبح بصورة تلقائية أكثر اهتماما” بمشاعرها وانتباها” لا حتياجاتها.

    (المراة تحتاج أن يفهمها)

    (الرجل يحتاج أن تتقبله)


    عندما يستمع الرجل إلى المرأة بدون أن يصدر أحكاما” عليها وينتقدها,ولكن وهو يبدي تعاطفا” معها بينما تعبر عن مشاعرها, تشعر بأنه يصغي إليها ويتفهمها جيدا” . وكلما تم إشباع حاجة المرأة إلى أن يسمعها الرجل ويفهمها بشكل أكبر, أصبح من الأسهل عليها أن تمنحة ما يحتاجه من تقبلها له.
    عندما تعامل المرأة الرجل بحب بدون أن تحاول تغيره , يشعر بتقبلها له.وعندما يشعر الرجل بتقبل المرأة له, يصبح من الأسهل عليه أن يستمع إليها , وأن يمنحها ماتريد وتستحقه من فهمه لها.

    (المرأة تحتاج إلى الاحترام)

    (الرجل يحتاج إلى التقدير)

    عندما يستجيب الرجل للمرأة بطريقة تقر بحقوقها ورغباتها واحتياجاتها , تشعر باحترامه لها.وتعتبر المظاهر المادية للتعبير عن الاحترام ,مثل الزهور والاحتفال بالمناسبات الخاصة, شيئا” أساسيا” لإشباع حاجة الحب الأساسية الثالثة للمرأة . وعندما تشعر المرأة بالاحترام , يصبح من الأسهل عليها أن تمنح الرجل مايستحقه من التقدير.
    عندما تعترف المرأة بأنها قد تلقت فائدة وقيمة شخصية من مجهودات الرجل وسلوكه, يشعر بتقديرها له.وعندما يشعر الرجل بتقدير المرأة له. يعرف أن مجهوداته لم تضع هباء” , ومن ثم , يشجعه ذلك على أن يعطيها المزيد . وعندما تقدر المرأة الرجل , يزيد احترامه لها.

    (المرأة تحتاج إلى الإخلاص)

    (الرجل يحتاج الى الإعجاب)

    عندما يعطي الرجل الأولوية لاحتياجات المرأة , ويتعهد بفخر بأن يساندها ويشبع رغباتها , يتم إشباع حاجة الحب الأساسية الرابعة بالنسبة لها . وعندما تشعر المرأة بعشق الرجل لها وهيامه بها, تنمو مشاعرها وتزدهر . وعندما تشعر المرأة بأنها أهم مخلوقة في حياة الرجل , يصبح من السهل تماما” أن تعجب به.
    كما أن المرأة تحتاج إلى الشعور بأن الرجل يكرس حياته من أجلها , فالرجل يحتاج بشكل أساسي إلى الشعور بإعجاب المرأة به. وإعجاب المرأة بالرجل معناه أن تنظر إليه باستحسان وابتهاج وحب. وعندما يشعر الرجل بإعجاب المرأة به, يشعر بالأمان الكافي لكي يكرس نفسه من أجلها ويعشقها ويهيم بها.

    (المرأة تحتاج إلى اعترافه بها)

    (الرجل يحتاج إلى استحسانها له)

    عندما لايرفض الرجل مشاعر المرأة , وبدلا” من ذلك يعترف بصحتها ومشروعيتها , تشعر بأنه يحبها بحق, وذلك لأن حاجة الحب الخامسة بالنسبة لها يكون قد تم الوفاء بها في هذه الحالة.(يستطيع الرجل أن يصادق على وجهة نظرها ويحترمها رغم أن له رأيا” آخر). وعندما يتعلم الرجل هذا الموقف المصدق عليها والمتقبل لها , يصبح من المؤكد أنه سيحصل على ما يحتاجه بشكل أساسي من استحسانها له.
    كل رجل يرغب في أعماقة أن تراه شريكة حياتة فارس أحلامها. وعندما تمنح المرأة الرجل إشارة على أنه قد اجتاز كل اختباراتها, فذلك معناه أنها تمنحه استحسانها. (إعطاء الاستحسان لايعني دائما” الاتفاق معه على طول الخط). إن موقف الاستحسان معناه أن تعترف المرأة بالأسباب الوجيهة وراء مايفعله الرجل. وعندما ينال الرجل مايحتاجه من استحسان المرأة له, يصبح من الأسهل عليه أن يتقبل مشاعرها ويصادق عليها.

    (المرأة تحتاج إلى الطمأنينة)

    (الرجل يحتاج إلى التشجيع)
    عندما يظهر الرجل بصورة متكررة أنه يهتم بشريكة حياته ويكرس حياته من أجلها , يتم إشباع حاجتها الأساسية إلى الطمانينة والأمن . وهذا الموقف من جانب الرجل يخبر المرأة أنه سيحبها دائما”.
    لكي يشبع الرجل حاجة الحب الأساسية للمرأة , يجب عليه أن يتذكر أن يشعرها بالأمان والاطمئنان باستمرار.

    تمنياتي للجميع بالإستفادة
    تحياااتي

    اختكم
    مروج البــــــــــــــــــــــــحر

    #835429
    احلى غرام
    مشارك


    هلا غاليتي مروج البحر

    موضوع طيب وطرح جميل

    حقاً نقاط رائعة وحاجات مكملة للحب

    دمت بود

    #835434
    ناريل
    عضو

    تسلم ايدك يا مروووج على هذا الموضوع الشيق

    #835666

    غاليتي انهار الامل..

    اشكرك على قراءة الموضوع والإطلاع عليه ..

    اختكم

    مروج البحــــــــــــــــر

    #835668

    هلا والله ناريل..

    اشكرك يابعد عمري على الإطلاع الكريم..

    اختكم

    مروج البحـــــــــــــــــــــــر

    #835671

    مروج البحر

    كلمات جميلة ومداد زكي

    انتشر شذاه بسرعة لأنه من القلب فوصل للقلب…

    دام لنا قلمك المبدع وإلى الأمام دائما.

    #835690
    جيبت
    مشارك

    مشكور على الموضوع الشيق

    تحياتي

    #835803
    noor_888
    مشارك

    تسلم إيدك حبيبتي

    موضوع كثير كثير رائع

    #836233

    عزيزي الخياال الوااسع..

    اشكرك من كل قلبي على قراءة الموضوع والإطلاع على خفايا السطور…

    مروج البـــــــــــــــــــــــــحر

    #836235

    اخي جيبت أشكرك على قراءة الموضوع..

    اختكم

    مروج البحــــــــــــــــــــر

    #836237

    غاليتي noor_888….

    اشكرك يانور العيون على الإطلاع وقراءة الموضوع تحياااتي.

    اختكم

    مروج البحـــــــــــــــــــر

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد