الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة كاكا يريد ترك بصمة في تاريخ الميلان

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #73671

    يؤكد كاكا صانع ألعاب البرازيل وميلان الإيطالي تصميمه الكبير على أن يترك بصمة له في تاريخ ناديه العريق عندما يقوده في مواجهة ليفربول في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة في أثينا يوم الأربعاء.

    ويقول كاكا هداف المسابقة برصيد 10 أهداف منها ثلاثية في مرمى مانشستر يونايتد خلال مباراتي الفريقين في نصف النهائي “أريد أن أدون إسمي بأحرف ذهبية في تاريخ نادي ميلان”.

    وأضاف “كان هدفي منذ قدومي إلى ميلان أن يتذكرني جمهور ميلان إلى جانب العظماء الذين مروا في سماء هذا النادي وجعلوه عريقاً”.

    وتابع “بلغنا المباراة النهائية للمرة الثالثة في المواسم الأربعة الماضية ونحن على بعد خطوة من إحراز اللقب، ونأمل أن يكون الأمر مختلفاً عما كان عليه عام 2005”.

    وكان كاكا أحد أفراد ميلان الذي خسر نهائي هذه المسابقة أمام ليفربول بالذات قبل سنتين علماً بأن فريقه تقدم بثلاثية نظيفة في نهاية الشوط الأول قبل أن يسجل ليفربول ثلاثة أهداف في مدى ست دقائق مجنونة فارضاً التمديد قبل أن يحسم المباراة في مصلحته بركلات الترجيح.

    ويدرك كاكا بأن مهمته أمام ليفربول لن تكون بالسهولة نفسها التي واجهها ضد مانشستر يونايتد لأن الأخير يلعب بطريقة دفاعية بحتة وقد يلجأ مدرب ليفربول الإسباني رافاييل بينيتيز إلى مراقبة كاكا عن كثب لكي يحد من خطورته.

    ويقول كاكا الذي سينافس بلا شك على إحراز لقب الكرة الذهبية إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي والعاجي ديدييه دروغبا هداف تشلسي الإنكليزي أيضاَ في هذا الصدد “يثق زملائي بي ثقة كبيرة، وأعتبر ذلك فخراً كبيراً”.

    وأضاف “أنا سعيد لأنهم يعتبرونني لاعباً حاسماً في الفريق ولأني حائز على احترامهم الكبير، لكنني دائما ما أكرر أن لاعباً بمفرده لا يستطيع أن يحسم النتيجة في مصلحة فريقه، بل يحتاج الأمر إلى جهود الفريق بأكمله”.

    ورأى كاكا بأن قائد ميلان باولو مالديني هو مثله الأعلى وقال “يكون مالديني أول الواصلين إلى التمارين دائماً والأخير الذي يغادر وهو قدوة للجميع”.

    وأضاف “إنه قائد فعلي داخل الملعب وخارجه ويقوم بدوره بكثير من الفن، هذه أمور لا يمكن أن تتعلمها بل تولد معك”.

    ويرى كاكا بأن ستيف جيرارد قائد ليفربول يمثل الخطر الأكبر بالنسبة لفريقه خلال المباراة النهائية وقال “جيرارد بدوره قائد رائع، فهو يركض كثيراً في أرجاء الملعب ويدافع ويسدد ويعرف تماماً كيف يشحذ همة زملائه”.

    وأشاد مدرب مانشستر يونايتد بكاكا بعد أن ساهم بشكل كبير في إخراج فريقه من نصف النهائي وقال “كاكا لاعب رائع وخطير لأنه يتنقل بين اليمين واليسار وراء المهاجمين وبالتالي من الصعب مراقبته”.

    وأضاف “يتمتع بتحركات رائعة ويخيل للبعض بأنه لا يملك سرعة كبيرة، لكن على العكس فهو سريع وذكي جداً أيضاً”.

    ويقف كاكا على بعد هدفين من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في هذه المسابقة والمسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي ويقول في هذا الصدد “سيكون الأمر رائعاً إذا نجحت في تسجيل هدفين في النهائي لكي أعادل الرقم القياسي، لكن الأهم أن نرفع الكأس الغالية”.

    وختم “جميع أفراد الفريق يتطلعون لمواجهة ليفربول مجدداً لأنها فرصة أمامنا للفوز في مباراة كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها قبل سنتين، أنا لا أنظر على أنها مباراة ثأرية، لكنها فرصة لتعويض خيبة أملنا”.

    #831093

    مشكور اخوي ع الموضوع…

    تقبل مني مروري…

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد