الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد (( السلطنة والصين تبحثان إقامة مشروعات مشتركة ))

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #73219

    اتفاقيات تدعم التعاون وتفتح آفاقا أوسع للاستثمار

    العمانية: اجتمع معالي احمد بن عبد النبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة امس في مدينة شين خوي بمنطقة جيان مان الصينية مع معالي وانج نان جيان عمدة منطقة جيان مان الصينية وذلك في اطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه حاليا الى جمهورية الصين الشعبية.
    وقد رحب المسؤول الصيني بمعالي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة والوفد المرافق له لزيارته لمنطقة جيان مان ، وقال ان هذه الزيارة ستكون بمثابة دفعة جديدة للتعاون بين السلطنة وجيان مان وستعمل على دعم وتوطيد التعاون في مختلف المجالات الصناعية الكبيرة والصغيرة الامر الذي سيعزز حجم المبادلات التجارية ويفتح آفاقا اوسع للقطاع الخاص في البلدين.
    واوضح عمدة جيان مان ان هذه المنطقة تعتبر من اكبر المناطق الصينية التي تعمل في مجال صناعة البتروكيماويات وهي تنتج 200 طن سنويا من البتروكيماويات والصناعات البلاستيكية وان هناك طلبا مستمرا على هذه الصناعة.
    من جانبه اكد معالي احمد ابن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة حرص السلطنة على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون مع منطقة جيان مان ورغبتها في الدخول الى الاسواق الصينية والاستثمار فيها خاصة وان الصين بلدا يشهد ثورة صناعية كبرى.
    وقال معاليه: علينا ان ندرس ما يمكن القيام به من تعاون بين منطقة جيان مان الصينية ومنطقة صحار الصناعية التي اصبحت تشهد قيام مشاريع عملاقة في مجال صناعة البتروكيماويات والالمنيوم والبلاستيك والميثانول والبولي بروبلين.
    واشار معاليه الى ان لدى السلطنة الرغبة في القيام بمشروعات مشتركة مع الشركات الصينية في الصين من اجل اقامة مشروعات صناعية واقتصادية خاصة وانها اصبحت تمتلك الان مانسبته 30 بالمائة في مشروع مشترك للبولي بروبلين في مدينة شنداو الصينية.
    واوضح معاليه ان البلدين يمكنهما العمل في هذا الاطار نظرا لوجود الاتفاقيات المنظمة للتعاون بينهما فهناك اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي واتفاقيات ثقافية واقتصادية تخدم مسيرة العمل المشترك في البلدين.
    حضر الاجتماع سعادة الشيخ عبدالله بن صالح السعدي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية واعضاء الوفد المرافق لمعاليه خلال الزيارة ومن الجانب الصيني عدد من المسؤولين في منطقة جيان مان.

    مكي يزور ميناء
    شين خوي الدولي للحاويات

    من جانب اخر قام معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة الذي يزور الصين حاليا والوفد المرافق له امس بزيارة الى ميناء شين خوي الدولي للحاويات ومنطقة صناعة البتروكيماويات والواقع على نهر لولوة بجنوب الصين حيث اجتمع خلال الزيارة مع سعادة تشين هانج نائبة عمدة مدينة جيان مان وعدد من المسؤولين عن صناعة البتروكيماويات وميناء الحاويات بمدينة شين خوي.
    وقد استمع معاليه الى شرح مفصل عن الدور الذي يقوم به الميناء في خدمة الصناعات البتروكيماوية القائمة بمنطقة الميناء والصناعات البلاستيكية وصناعة الغزل والنسيج والسيراميك بالاضافة الى الصناعات الاخرى التي تشتهر بها منطقة جيان مان.

    #903412

    شكرا لك على هذه المعلومات القيمة

    تحيتي لك

    #903479

    يسلمو الاخ فتى على الخبر
    بارك الله فيك

    #904073

    شكرا لك اخي فتى العرين على الموضوع و الخبر الجميل

    #905830

    الســـــــــــــــــــــــــلام عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــكم
    *********************************************
    سلمـــــــــــــــــــــــــت يداك على هذا النقل الرائع
    ******************************************
    بــــــــارك اللـــــه فيــــــــــــك
    *************************
    وننتضر ماهوة أفضل
    *******************
    ولك مني الشكر والتقدير
    ************
    تحياتي
    ******
    ديما دموع

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد