الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات ((اتفاق إيراني أمريكي على محادثات بشأن العراق ))

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #73216

    فرجينيا ــ رويترز: أعلن البيت الأبيض أمس أن الولايات المتحدة وإيران ستجريان محادثات في بغداد خلال الأسابيع القليلة القادمة لبحث قيام طهران بدور بناء في أمن العراق. وسيمثل السفير الأمريكي لدى العراق تشيستر كروكر الولايات المتحدة. وكانت إيران التي لا تربطها علاقات دبلوماسية بالولايات المتحدة منذ أكثر من ربع قرن هي السابقة بالإعلان عن المحادثات أمس وصدر تأكيد للنبأ من المتحدث باسم البيت الأبيض جوردون جوندرو الذي كان بصحبة الرئيس جورج بوش على طائرة الرئاسة في الطريق إلى فرجينيا.
    وعلى صعيد آخر قتل ما لا يقل عن 50 شخصا بينهم ضابط رفيع المستوى وأصيب 115 آخرون أمس في تفجير انتحاري استهدف مقرا كان يعقد فيه اجتماع لمسؤولين أكراد في الموصل. وأكدت مصادر أمنية مقتل 12 شخصا في انفجار سيارة أخرى في سوق الصدرية المكتظ وسط بغداد.
    وشنت القوات الأمريكية أمس عمليات بحث وتفتيش واسعة النطاق بمشاركة أربعة آلاف جندي أمريكي وبمساندة الطائرات الحربية في حقول وبساتين جنوب بغداد بحثا عن ثلاثة جنود مفقودين أعلنت القاعدة في العراق خطفهم.
    من جانبه أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه سيرسل مزيدا من الجنود إلى محافظة ديالى في مسعى لوقف القتال الطائفي الذي اجبر مئات الأسر على النزوح خلال الأيام الخمسة الماضية.
    وكان ضابط أمريكي رفيع المستوى قد أعلن أمس أنه سينشر ثلاثة آلاف جندي إضافي في محافظة ديالى، لاستعادة السيطرة على تلك المنطقة التي تشهد اضطرابات أمنية متزايدة.

    #828122

    اخي العزيز والغالي فتى العرين
    نتمنا من جميع دول العالم ان يخلص العراق من هذه الازمة التي يمربها

    وتحياتي ايلك موضوع جميل ومميز

    ننتضر المزيد

    #828213

    مشكور اخي العزيز فتى العرين… نتمنا ان يعيش شعب العراق بأمان وسلام… مع تحياتي لك اخي فتى العرين….

    #828282

    ملك الرافدين العزيز

    ان الله سميع مجيب الدعاء

    شكرا جزيلا لك

    #829647
    السين 6
    مشارك

    هلا فتى العرين بادرة طيبه منك اخي العزيز لطرح موضوع معقد وبشكل مختصر المحادثات التي ستعقد لم تكن موجودة قبل سقوط العراق لاختلاف التوجهات الامريكيه انذاك وما ان ظهرت حقائق مفاجئه وغير متوقعه على الاطلاق وبالتحديد بعد المقاومه الشرسه في العراق والخسائر الفادحة العلنيه والسريه التي يصرح بها الامريكيين حسب مقتضيات سير العمليات الجاريه ومدى تاثيرها على معنوياتالجنود والشعب الامريكي ولا ننسى ان السياسة الايرانيه لها دور كبيرفي تغيير المواقف الامريكيه وظهور حزب الله في الحرب الاخيرة مع اسرائيل بشكل لم يحسب حسابه اربك الخطط الامريكيه المستقبليه ناهيك سقوط توني بلير وهو حليف استراتيجي لامريكا جعلها تصل الى نتيجه ان دول التحالف لا محاله عازمه لانهاء مهامها قريبا وستصبح وحيدة لكن السؤال هل ستدخل امريكا المحادثات بنفس قوتها قبل احتلال العراق ؟ وهل ستفرض ما تريد؟وماذا ستجني دول الخليج ؟ على المدى القريب والبعيدوهل سيعود العراق كما كان؟.

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد