الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء الزوج الصالح سر سعادة المرأة في الخمسينيات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #73145
    callous
    مشارك

    الســــــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تشعر النساء، اللواتي يتمتعن بصحة جيدة وبعلاقة مع زوج صالح بالسعادة في الخمسينيات مــــن عمرهن، أكثر من النساء اللواتي أنجبن الأطفال. ظهر ذلك في دراسة امريكية تناولت ستة آلاف امرأة تتراوح أعمارهن بين الـ51 و الـ61 عام.

    وقالت تانيا كوروبكيغ ـ كوكس، المشرفة علي الدراسة إن أقل النساء سعادة والأكثر إحساساً بالوحدة والكآبة هن الأمهات العازبات أو المطلقات أو الأرامل، اللواتي بلغن منتصف العمر. وأظهرت الدراسة أن النساء في الخمسينيات من أعمارهن، يعشن استقراراً نفسياً متماثلاً، بغض النظر إن كن أنجبن أم لم ينجبن الأطفال. وأضافت كوروبكيغ ـ كوكس، أن أكثر النساء تعاسة هن اللواتي أنجبن قبل سن الـ 19، فهن يشعرن بالوحدة والكآبة أكثر من اللواتي أنجبن في مرحلة متأخرة من عمرهن. ووجدت الدراسة أن نسبة النساء الامريكيات، اللواتي بلغن الـ 40 من العمر من دون إنجاب الأطفال، تتراوح بين 16 و19%.

    هذا، وقادت دراسة حديثة ببحث الاسباب التي تدفع الرجال لبذل جهود مكلفة في بعض الاحيان للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة، في حين لا تحاول هي بذل أي جهد للنظر إلى رجل وسيم. وكشفت الدراسة التي أجراها بنيامين هايدن، اختصاصي العلوم العصبية بجامعة ديوك بمدينة درهام في ولاية نورث كارولينا الأمريكية، أن هذا الاختلاف الواضح بين الجنسين يرجع أساسا إلى المخ حيث توجد في مخ الرجل بعض المراكز التي تنشط عندما يرى امرأة جميلة، وهو ما يجعله يشعر بالراحة والاستمتاع. أما مخ المرأة، فلا يتأثر بشكل خاص عند النظر إلى رجل جذاب، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرتها صحيفة «برلينر مورغن بوست» الالمانية.

    وأضاف الخبير أن هذا هو السبب الذي يجعل الرجل على استعداد للدفع مقابل شراء صور للسيدات الجميلات، وهو ما يوضح أيضا سبب تفوق مبيعات مجلات تهتم بعرض الجميلات. واستخدم الخبير بعض الصور وعرضها على 20 رجلا و20 سيدة، وراقب ردود فعلهم، فاكتشف أن الرجال بإمكانهم التخلي عن النقود أيضا مقابل النظر إلى امرأة جذابة. كما أنهم يقومون بإجراءات معقدة على جهاز الكومبيوتر الخاص بهم من أجل الاستمتاع بمشاهدة صورة لامرأة جذابة لاكثر من مرة. ومن بين النتائج التي خلصت إليها الدراسة هو أن أول ما يلفت نظر الرجال في صور السيدات الجميلات هو الوجه في حين تلقي المرأة نظرة عابرة على الصورة بالكامل دون التركيز على منطقة معينة.

    منقول

    دمتم بألـــــــــــــــــــــــــــــــف خير

    #825503
    noor_888
    مشارك

    تسلم عزيزي على الموضوع الرائع

    الله يعطيك الف عافية

    #827564
    احلى غرام
    مشارك

    هلا كالوس


    تشعر النساء، اللواتي يتمتعن بصحة جيدة وبعلاقة مع زوج صالح بالسعادة في الخمسينيات مــــن عمرهن، أكثر من النساء اللواتي أنجبن الأطفال.

    موضوع جميل لكن مصيبة اذا انتظرنا سعادة العمر بالخمسين ههههههههه

    مشكور على الموضوع الرائع

    لا تحرمنا من جديدك

    دمت بود


مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد