الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد ثلاثة إصدارات جديدة عن قانون التجارة والشركات وعمليات البنوك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #72614

    ثلاثة إصدارات جديدة عن قانون التجارة والشركات وعمليات البنوك في السلطنة



    صدر عن الدكتور عادل علي عبدالله المقدادي أستاذ القانون التجاري والبحري المشارك بكلية الحقوق، ثلاثة إصدارات تشمل كتاب عمليات البنوك في قانون التجارة العماني وكتاب عن قانون الشركات العماني وكتاب لشرح قانون التجارة العماني.

    حيث يحتوي كتاب (عمليات البنوك، وفقا لقانون التجارة العماني رقم 55 لسنة 1990) للناشر المكتب الجامعي الحديث في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، على جميع العمليات المصرفية التي تضمنها الباب السادس من الكتاب الثالث من قانون التجارة العماني في المواد (339) وحتى (484)، وتشمل هذه العمليات في وديعة النقود ووديعة الأوراق المالية وإيجار الخزائن والنقل المصرفي (التحويل الحسابي) والاعتماد البسيط والاعتماد المستندي والخصم وخطاب الضمان والحساب الجاري، حيث تم فيه تحديد الأحكام القانونية لكل عملية من هذه العمليات .

    ويعد هذا الكتاب أول الكتب الصادرة ويتضمن شرح عمليات البنوك في قانون التجارة العماني، حيث يهم الكتاب شريحة من المهتمين من طلبة كلية الحقوق وطلاب كليات التجارة وإدارة الأعمال وكذلك طلاب كلية العلوم المالية والمصرفية، كما يستفيد منه القضاة والمحامون والباحثون، وكذلك تستفيد منه الشركات والمصارف بجميع أنواعها .

    أما الكتاب المتضمن لشرح قانون الشركات العماني وهو من منشورات مجلس النشر العلمي بجامعة السلطان قابوس فيتضمن شرحا لجميع أحكام الشركات التي وردت في قانون الشركات العماني في ثلاثة أبواب، خصص فيه الباب الأول للأحكام العامة التي تنظم الشركات أما الباب الثاني فقد تضمن شرحا لشركات الأشخاص التي وردت في قانون الشركات العماني ويحتوي الباب الثالث على دراسة لشركات الأموال التي وردت في قانون الشركات العماني .

    ويحوي كتاب (القانون التجاري – وفقا لقانون التجارة العماني رقم 55 لسنة 1990)، شرحا للأعمال التجارية التي وردت في قانون التجارة العماني كعقود التوريد وأعمال المصارف والسمسرة والوكلات التجارية والتأمين والنقل وإنشاء المصانع وأعمال مقاولات البناء وغيرها من الأعمال التجارية التي وردت في القانون . الجدير بالذكر أن المقدادي حاصل على درجة الدكتوراه في القانون التجاري من جامعة لوفان ببلجيكا وماجستير في القانون التجاري من جامعة بغداد بالعراق وبكالوريوس في الحقوق من الجامعة المستنصرية بالعراق وقد شغل عددا من المناصب العلمية والتدريسية وله عدد من البحوث والمؤلفات والنشاطات العلمية المختلفة كما جاء في جريدة عمان.

    #820493
    mobi
    مشارك

    بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة

    تحياتي الخاصة

    #820784

    جزاك الله الف خير
    معلومة جميلة يلغالي وننتضر المزيد

    #822005

    دائما تشرف مواضيعي اخي الكريم

    المشرف العام

    لك شكري وجل تقديري

    #822006

    ملك الرافدين

    تحية تقدير لك أيها العزيز

    شرفني تواجدك

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد