الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة ملكة جمال الثقافة» تتنافس عليها طالبات قطر ..تطور العرب اخير

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #72062

    الدوحة- تشهد العاصمة القطرية الدوحة الخميس 26 إبريل أول مسابقة من نوعها لاختيار “ملكة جمال الثقافة”، المسابقة تنظمها إحدى المدارس في مسرح قطر الوطني بالدوحة برعاية السيدة شيخة أحمد المحمود وزيرة التربية والتعليم وأمين عام المجلس الأعلى للتعليم في قطر.

    منافسة على اللقب

    وتتنافس في المسابقة 25 طالبة من طالبات المرحلة الثانوية للفوز بتاج ملكة جمال الثقافة والخلق القويم والتحصيل الدراسي والعمل الاجتماعي حسب تصريح “فوزية عبد الله اشكناني” صاحبة الفكرة ومديرة مدرسة الإيمان الثانوية المستقلة للبنات لمراسل شبكة “إسلام أون لاين.نت”.

    وأضافت أنها وجدت إقبالا كبيرا من الطالبات للفوز باللقب خاصة أنه لقب يزيد من ثقة الفتاة بنفسها ويضع على رأسها وعلى رأس أهلها أكاليل الغار والفخر. وذكرت أن المراحل التي تمر بها الملكة حتى تفوز باللقب مراحل مهمة حيث إن لجنة تحكيم المسابقة ستقوم بمنح نقاط الفوز للفتاة من خلال السيرة الذاتية لها منذ أن كانت طفلة حتى وصلت لهذا السن، وتراعي اللجنة وعيها ونشاطها ونتائجها وتحصيلها وعلاقاتها بأسرتها وبمدرستها وبمجتمعها كي تكون على ثقة من نجاحها وفوزها باللقب.

    وأشارت “فوزية عبد الله” إلى أن الفكرة وجدت تأييدا من وزيرة التربية والتعليم والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم باعتبار أن ثانوية الإيمان المستقلة تتبع للمجلس، وذكرت أنه في حال نجاحها جماهيريا فإنها تنوي الاستمرار في تنظيمها سنويا.

    عروس قطر

    من جانبها، قالت ليلى السيد نائبة شئون الطالبات في الإيمان الثانوية في تصريحات لشبكة إسلام أون لاين.نت: إن عدد الفتيات اللواتي تقدمن للمسابقة بلغ “40” فتاة، لكن المواصفات انطبقت على “25” من بينهن، وهن اللواتي سيشاركن في العرض الفني اليوم الخميس ويصاحبهن عرض لعدد من الأغاني الوطنية ضمن أوبريت فني بعنوان “عروس قطر”.

    وأضافت أن بعض المدارس تجاوبت مع فكرة المسابقة وبعضهن ترددن، لكن دعم سعادة الوزيرة والمجلس الأعلى للتعليم للمسابقة أعطى دفعة كبيرة للقائمين عليها للمضي قدما في هذه الاحتفالية التي تقام لأول مرة.

    وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من 8 سيدات عدد منهن رشحته الوزيرة وهن: الدكتورة “حمدة السليطي” مساعدة مدير هيئة التعليم، والسيدة “حصة العالي” مديرة التطوير المهني في هيئة التعليم، والسيدة “هيا جهام الكواري” مساعدة رئيس التوجيه، بالإضافة إلى 5 مدرسات من الإيمان الثانوية المستقلة.

    وستحظى الملكة ووصيفتاها بتتويج من نوع خاص على أنغام موسيقى عالمية، وعرض تليفزيوني مصاحب لإنجازات الفتيات القطريات في مجالات التعليم، وسيتم ذلك على مسرح قطر الوطني في تجربة هي الأولى من نوعها في قطر، وفي المدارس العربية.

    ——————————————————————————–

    منقول من اسلام اون لاين

    #815362

    باركهم الله آواهم الله وفقهم الله

    شكرا لك اخي الكريم على النقل الجميل

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد