الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات قبل أن يفضحك الله بجريمه السرقه الاكترونيه تب الى الله بسرعه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #71740

    السرقات والإنتحالات الأدبيه”

    هذه القضيه مشكله قائمه وليست حكراً علي المنتديات والأنترنت فقط, مادام هناك نفوس ضعيفه ومتسلقين علي أكتاف الغير وعباد شهره كسالى فلن تختفي هذه المشكله الظاهره من أي مجتمع . ويزيد ضراوة المشكله إنعدام الرادع لهؤلاء المرضى.

    والحقيقه لا أستطيع التفكير في اي حل جذري لهذه الظاهره , فمجال السرقه واسع وأبوابه كثيره وبالذات سرقة الأفكار, فليس هناك سلطه مخوله بمطاردة هؤلاء السارقين ومعاقبتهم الا سلطة ضمائرهم التي ربما تدب فيها الحياه ذات يوم وتردعهم من الإستمرار في غيهم أو سلطة وعي وتضامن القراء لمحاربه هذا الداء المستشري في الساحه .

    أما من ناحية المنتديات فاعتقد بأن المسؤليه تقع علي عاتق كل عضو ومشرف ويتحمل الثقل الأكبر إدارة المنتديات, فيجب أن يكون هناك حسم وقوة وعقاب رادع لكل من يثبت عليه هذه التهمه, وأقل ما يجب فعله في رأيي الطرد النهائي لكل من تثبت عليه السرقه الواضحه ولكن بعد التثبت من انها سرقه فعليه لا يشوبها غرر او سوء فهم او شبهه.
    أكرر بأن التكاتف في الإبلاغ عن اي عملية سرقه او انتحال ضروري ومهم جداً.
    وأعتقد جازما لو أن المنتديات نسقت جهودها وتعاونت فيما بينها في محاربة السرقات الأدبيه, بأنها سوف تحقق ما عجز عنه الكثير من المتقدمين والمتأخرين في الساحه الشعبيه وذلك لتوفرعوامل مساعده كثيره من تكنولوجيا الإتصالات والتنسيق والإداره.

    ربما انه ان الأوان للإتفاق علي صيغة محدده لـ ” عهد أو ميثاق شرف” بين المنتديات يتم بموجبه محاربة هذه السرقات ومن يقوم بها حرباً منظمه ويتم التعاون بين الجميع لتطبيقها مهما إختلفت وجهات النظر أو إشتدت المنافسه في الأمور الأخري. ويتم بموجبها وضع سبل للتبليغ عن السرقات في وقت قياسي وحظر من يقوم بها من المشاركه في جميع المنتديات وتبادل المعلومات في هذا الخصوص حتي يعلم كل من تسول له نفسه بهذا العمل بأن مصيره الفضيحه والعقاب من الجميع.

    منقوووووووووووول من منتديات النداوي الشعبيه للفائده
    23-12-2002, 07:50 AM
    سعيد الحمالي

    #820799

    مشكور اخي الغالي على النقل الجميل والرااائع

    ننتضر المزيد يلغالي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد