الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الاخ موبي مع التحية

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #71694

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    ممكن معلومات عن شركة كيان إذا سمحت رأس المال عدد الأسهم المطروحة

    والحد الأدنى والأقصى منهاومدى تأثيرها على سوق الاسهم السعودية

    تحياتي………………….

    #812202
    mobi
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سوف ارفق لك جميع ما كتب حول هذه الشركة العملاقة

    وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اتفاقاً مع كل من : (BNP Paribas) ، ومجموعة سامبا المالية ، والمؤسسة العربية المصرفية ، وهي الجهات الاستشارية التي ستتولى ترتيب القرض التمويلي لشركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) التابعة لـ (سابك) بمبلغ يصل إلى (4.8) مليار دولار أمريكي ، وهي شركة تحت التأسيس تخطط لبناء مجمع عملاق بمدينة الجبيل الصناعية ، تتجاوز طاقته السنوية أربعة ملايين طن متري من المنتجات البتروكيماوية المتنوعة ، منها منتجات تصنع لأول مرة في المملكة العربية السعودية .

    كما وقعت الشركة في نفس اليوم اتفاقاً مع مجموعة سامبا المالية لتقوم بإدارة عملية الاكتتاب في هذه الشركة الجديدة التي سوف تطرح (45%) من رأس مالها للاكتتاب العام ، ومن المتوقع أن يكون ذلك في الربع الرابع من العام المالي 2006م بعد موافقة الجهات المختصة .

    وقع الاتفاقان في مركز (سابك) الرئيس بالرياض ، ووقعهما عنها المهندس مطلق بن حمد المريشد نائب الرئيس للمالية ، بحضور سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي ، وسعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية .

    وقد أفاد سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي أن رأس مال الشركة الجديدة (كيان السعودية) يبلغ (12) مليار ريال سعودي ، تسهم (سابك) بنسبة (35%) منه ، وتشارك شركة الكيان للبتروكيماويات بنسبة (20%) ، وسيتم بإذن الله طرح نسبة الـ (45%) الباقية للاكتتاب العام عقب صدور موافقة الجهات المعنية .

    وذكر سعادته أن طرح هذه النسبة يتفق والسياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة لتهيئة المجال أمام المواطنين للاستثمار في المشاريع الصناعية ذات الجدوى الاقتصادية طويلة الأجل ، لا سيما أن ذلك يأتي بعد الإقبال منقطع النظير الذي شهده الاكتتاب في شركة (ينساب) التابعة لسابك .

    وأعرب الماضي عن تفاؤله الكبير بمســـتقبل الشركة الجـــــديدة ، خاصة أنها تضيف منتجات جديدة تصنع لأول مرة في المملكة ، منها : إيثانولات الأمين ، ميثيلات الآمين ، ميثيل ثنائي الفورماميد ، كلوريد الكولين ، ميثيل ثنائي الإيثانول ، ثنائي ميثيل إيثانول أمين ، الإيثوكسيلات ، الفينول والكيومين ، البولي كاربونيت ، إلى جانب منتجات الإثيلين ، البروبيلين ، البولي بروبيلين ، جلايكول الإثيلين ، البيوتين-1 ، وغيرها ، وكلها منتجات تسهم في إثراء الصناعات البتروكيماوية السعودية ، وتعزيز قدراتها التنافسية العالمية ، كما تشكل أساساً لتنمية الصناعات التحويلية الوطنية .

    من جهة أخرى عبر الأستاذ عيسى العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عن شكره لشركة (سابك) لثقتها في سامبا، واختياره مستشاراً مالياً لعملية الاكتتاب في شركة (كيان السعودية)، ما يمثل تتويجاً لدوره الرائد في إدارة الكثير من الاكتتابات الضخمة بنجاح تام لمصلحة العديد من العملاء المهمين في المملكة ، مؤكداً قيام سامبا بدوره على خير وجه بإذن الله ، وتسخير إمكاناتها الاستشارية لصالح هذه الشركة الواعدة ، التي يتوخى منها الكثير لدعم الاقتصاد الوطني .
    “كيان السعودية” ترسي عقدين لتكسير الغاز وإنتاج أوكسيد الايثلين- ” – 12/11/1427هـ
    أكدت لـ “الاقتصادية” مصادر مطلعة، أن شركة كيان السعودية للبتروكيماويات “كيان السعودية” – تحت التأسيس – أرست أخيرا عقدي إنشاء وحدة تكسير الغاز على شركة كيلوجز براون آند روتز، في حين تم إرساء وحدة إنتاج مادة أكسيد الإيثلين وجلايكول الايثلين على شركة سي.تي. سي. آي الصينية.
    وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلنت شركة التشييد والمشروعات الهندسية الأمريكية “فلور” الأربعاء الماضي، فوزها بعقد إقامة مجمع بتروكيماويات لصالح شركة كيان السعودية للبتروكيماويات في مدينة الجبيل، بتكلفة تصل إلى 2.2 مليار دولار. وتقدم الشركة الأمريكية خدمات التصميم والتنفيذ والإدارة والأعمال الاستشارية للمجمع الجديد. ومن المتوقع بدء العمل في تشييد المجمع في شباط (فبراير) المقبل، على أن يكتمل البناء في كانون أول (ديسمبر) 2009.
    وبينما توقعت المصادر أن يتم استكمال بقية عقود الإنشاءات لوحدات الإنتاج الأخرى خلال الفترة المقبلة، أشارت إلى أنه تم تعيين ثلاثة أعضاء من مجلس إدارة شركة الكيان للبتروكيماويات “كيان” في المجلس التأسيسي لـ “كيان السعودية”.
    يذكر أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” تمتلك 35 في المائة من رأسمال “كيان السعودية” البالغ 12 مليار ريال، بينما تسهم شركة الكيان للبتروكيماويات بنسبة 20 في المائة، فيما سيتم طرح الحصة الباقية (45 في المائة) للاكتتاب العام بالقيمة الاسمية (عشرة ريالات للسهم الواحد)، حيث يبلغ عدد الأسهم المطروحة للبيع 540 مليون سهم، باعتبار أن عدد أسهم الشركة هو 1.2 مليار سهم. ويرجح أن تكون حصة كل مواطن في الشركة الجديدة بين 52 و54 سهما. ويدعم هذه التوقعات كون آخر الاكتتابات التي لم يضف إليها علاوة إصدار استقطبت بين 10.5 مليون و11 مليون مواطن، كما حدث في اكتتابي “ينساب” وبنك البلاد.
    وتعتزم “كيان” إنتاج مواد كيماوية متخصصة تنتج لأول مرة على مستوى صناعة البتروكيماويات في السعودية، مثل إيثانولات الأمين، ميثيلات الأمين، ثنائي ميثيل الفورماميد، كلوريد الكولين، ميثيل ثنائي الإيثانول، ثنائي ميثيل إيثانول أمين، الايثوكسيلات، الفينول والكيومين، البولي كاربونيت، إضافة إلى منتجات الإيثيلين، والبروبيلين، والبولي بروبيلين، وجلايكول الإيثيلين، والبيوتين ـ 1، وغيرها من المنتجات.
    شركه كيان للبتروكيماويات تطرح 45% من أسهمها للاكتتاب العام

    كيان السعودية للبتروكيماويات” يبلغ راسمال الشركة12 مليار ريال, يتوزع بواقع 35 في المائة لشركة سابك و20 في المائة لـ “الكيان”, في حين سيتم طرح 45 في المائة للاكتتاب العام بالقيمة الاسمية (10 ريالات للسهم الواحد)
    ويتمثل نشاط الشركة في الاستثمار في المشاريع التجارية والزراعية والعقارية والصناعية بما في ذالك الصناعات البترولية والكيماوية والبتروكيماوية
    وجدير بالذكر بان سابك وأسمنت اليمامة‚ القصيم الزراعية‚ والجبس الأهلية من المؤسسين في شركة كيان للبتروكيماويات

    وقعت شركة (كيان السعودية) التابعة لشركة (سابك) في 24 يناير 2007م ، عقدين لإنشاء مصنعيْ البولي بروبيلين ، والبولي إثيلين منخفض الكثافة في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية . العقد الأول وُقّع مع شركة “سامسونج” الهندسية لتشييد مصنع لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة سنوية (350) ألف طن ، والآخر مع شركة “سايمون كارفز” لتشييد مصنع البولي إثيلين منخفض الكثافة بطاقة سنوية (300) ألف طن . تجدر الإشارة إلى أن شركة (كيان السعودية) تحت التأسيس ، برأس مال )15) مليار ريال ، تشارك فيه (سابك) بنسبة (35%) ، وشركة الكيان للبتروكيماويات بنسبة (20%) ، على أن يتم طرح نسبة الـ (45%) المتبقية للاكتتاب العام . ويتوقع دخول مجمع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية مرحلة الإنتاج عام 2009م ، بطاقة سنوية تتجاوز أربعة ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية ، التي تشمل مواد جديدة متخصصة تنتج في المملكة لأول مرة ، منها على سبيل الأمثلة لا الحصر : إيثانولات الأمين ، ميثيلات الأمين ، البولي كاربونيت ، إلى جانب المواد الأخرى المعروفة مثل الإثيلين ، البروبيلين ، البولي بروبيلين ، البولي إثيلين ، جلايكول الإثيلين ، وغيرها من المنتجات التي تشكل أساساً للكثير من الصناعات التحويلية .

    “كيان السعودية” تنشئ مصنعين للفينول والبولي كربونات

    23/01/1428هـ

    أنهت شركة كيان السعودية التابعة لـ “سابك” ترسية عقد تشييد مصنع لإنتاج الفينول بطاقة سنوية 240 ألف طن، في مجمعها في مدينة الجبيل الصناعية، على شركة تكنيكاس ريونيداس، وكذلك عقد تشييد مصنع البولي كربونات بطاقة سنوية 260 ألف طن إلى شركة ديليم الصناعية المحدودة. ووقع خطابي الترسية عبد الله الربيعة رئيس شركة كيان السعودية.
    وأوضح المهندس مطلق بن حمد المريشد نائب الرئيس للمالية في “سابك” رئيس مجلس إدارة “كيان السعودية”، أن الشركة تخطط لبدء الإنتاج عام 2009 بطاقة سنوية تتجاوز أربعة ملايين طن من المنتجات البتروكيماوية المتنوعة، التي تعزز وضع “سابك” التنافسي العالمي، وتدخل بها عصر (المنتجات المتخصصة) لأول مرة على مستوى المملكة، مهيأة المجال لنمو وتنوع الصناعات الوطنية التحويلية، فضلا عن الفرص الوظيفية الواعدة التي تتيحها للموارد البشرية السعودية. يشار إلى أن “كيان السعودية” شركة تحت التأسيس، برأسمال 15 مليار ريال، تسهم “سابك” بنسبة 35 في المائة، وشركة الكيان للبتروكيماويات بنسبة 20 في المائة، وستطرح نسبة الـ 45 في المائة الباقية للاكتتاب العام.

    استمراراً لما سبق أن أعلنته هيئة السوق المالية من حرصها على زيادة عمق السوق المالية وتوفير فرص استثمارية للمواطنين من خلال الموافقة على طرح أسهم شركات جديدة وإدراجها في السوق المالية، يسر الهيئة أن تعلن عن موافقة مجلسها على طرح شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) برأس مال 15.000.000.000 ريال، وسيتم طرح 675.000.000 سهم للاكتتاب العام تمثل (45%) من أسهم الشركة. وسيتم طرح أسهم الشركة بسعر (10) عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 11/4/1428هـ الموافق 28/4/2007م إلى 20/4/1428هـ الموافق 7/5/2007م. مع العلم أن الحد الأدنى للإكتتاب هو (50) خمسون سهماً للفرد و الحد الأعلى للاكتتاب هو (20،000،000) عشرون مليون سهماً. وسوف يتم نشر نشرة الإصدار الخاصة بالشركة قبل وقت كاف من موعد بداية الاكتتاب فيها. وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الإطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، لاسيما سعر السهم والبيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

    #812601

    شكراً لكأخي الفاضل موبي

    تحياتي الخاصة لك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد