الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء ماذا تعرفين عن التقشير الكيميائي للبشرة؟

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #70852
    صبايا
    مشارك

    ماذا تعرفين عن التقشير الكيميائي للبشرة؟

    التقشير الكيميائي للبشرة chemical peel يتم إجراءه على مناطق معينه من الجسم وتشمل الوجه والرقبة واليدين.
    أما أسباب إجراء هذه العملية فهي تكون لاحد الأسباب التالية:
    ? تخفيف الخطوط الخفيف التي تظهر تحت العيون وحول الفم.
    ? معالجة التجاعيد التي تنتج بسبب التعرض لأشعة الشمس أو نتيجة التقدم بالعمر أو نتيجة لعوامل وراثية.
    ? تجميل آثار الندب المتوسطة.
    ? معالجة أنواع معينه من البثور.
    ? تخفيف الهالات الداكنة التي تظهر على الوجه نتيجة التقدم في العمر ، بالإضافة إلى التخلص من النمش وبقع الوجه التي تنتج عن الحمل أو بسبب تناول حبوب منع الحمل .
    ? تحسين مظهر وملمس الجلد.
    كذلك بقع الشمس التي تظهر على شكل بقع حرشفية وتحتوي على مادة keratose التي تسبق الإصابة بالسرطان تحسنت بشكل كبير بعد استخدام التقشير الكيميائي. إضافة إلى ما تقدم إذا ما تم استخدام طريقة التقشير الكيميائي فأنه من المرجح ان لا تعود هذه البقع الحرشفية المسرطنة للظهور من جديد.
    في المقابل فأن هذه الطريقة في العلاج لم تثبت أي نجاعة في علاج الجلد المرتخي والمتهدل وتورم الجلد بالإضافة إلى عدم نجاعتة في علاج حالات التجاعيد المستعصية. هذه الأنواع من المشاكل بحاجة إلى وسائل أخرى من العلاج مثل الليزر وشد الوجه أو استخدام الكولاجين.
    عادة يكون افضل الأشخاص استجابة لهذا النوع من العلاج هم أصحاب البشرة الصافية والفاتحة والتي لا تحتوي على الكثير من الشعر. العلاج قد يكون مفيدا للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ولكن يعتمد ذلك على نوع المشكلة المراد علاجها.
    ينصح أن يقوم بعملية التقشير الكيميائي طبيب تجميل مختص، إلا أن العملية لا تحتاج الدخول والإقامة في المستشفى. وتبدأ العملية بتنظيف الجلد بمادة خاصة تقوم بإزالة جميع زيوت الجسم الزائدة في منطقة الجسم المراد العمل عليها ثم يقوم الطبيب بتغطية العينين والشعر لحمايتهما.
    يتم استخدام نوع واحد من أحماض التقشير بكميات قليلة على المنطقة المراد علاجها. هناك عدة أنواع من الأحماض يمكن استخدامها لهذه الغاية مثل الحامض اللبني أو حامض الفينول وغيرة الكثير. تقوم هذه الحوامض بإحداث جرح يمكن التحكم به حتى تتمكن خلايا الجلد الجديدة من الحلول مكان الجلد المتضرر الذي تمت إزالته.
    قبل أن تبدأ المباشرة في عملية التقشير يقوم الطبيب بجعلك تتوقفين عن تناول بعض العقاقير و يتم نصحك بأن تقومي بتحضير جلدك للعملية عن طريق إنعاش البشرة ببعض المستحضرات مثل Retin-A ,Renova,glycolic acid . كذلك بعد أن تتم عملية التقشير من المهم جدا أن لا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس المباشرة وان لا تخرجي إلى الشمس قبل وضع واقي الشمس الذي يحمي من جميع أطياف الضوء الناتج عن أشعة الشمس.
    عند البدء بوضع الأحماض المقشرة على الجلد يحس المرضى بدفء أو سخونة في المنطقة التي يتم العمل عليها وذلك لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق ثم يتلو ذلك إحساس بالوخز. عندها يقوم الطبيب بتعرض البشرة لتيار بارد لتخفيف هذا الإحساس بالوخز. في حالة قيام الطبيب بالتقشير لمستويات اعمق فان المريض بالتأكيد يكون بحاجة إلى مسكن للألم بعد الانتهاء من العمل.
    ماذا عليك أن تتوقعي بعد قيامك بالتقشير:
    عند الانتهاء من عملية التقشير تكون ردة فعل الجلد مشابهة للإصابة بحروق الجلد وذلك بحسب نوع الحمض المقشر المستخدم. كذلك عادة ما يرافق التقشير احمرار في الجلد وارتخاء في الجلد ينتهي بعد فترة قصيرة تتراوح بين ثلاثة إلى سبعة أيام. قد يتم إجراء عمليات تقشير ابسط بعد الانتهاء من المرحلة الابتدائية حتى يتم التوصل إلى الوضع المطلوب.
    التقشير المتوسط والعميق قد ينتج عنه تورم وفقاعات مائية تنفجر وتجف ثم تتحول إلى اللون البني ثم تتقشر خلال فترة تتراوح بين سبعة إلى أربعة عشر يوما. قد يتم إعادة عملية التقشير المتوسطة بعد ستة اشهر إلى عام من تاريخ أول تقشير وذلك بحسب الحاجة.
    بعض حالات التقشير تقتضي وضع ضمادات بعد الانتهاء من جلسة العلاج على جزء أو كل منطقة التقشير وتتم إزالة هذه الضمادات بعد عدة أيام فقط حيث أن هذه الضمادات قد تساعد في بعض الحالات على سرعة العلاج.
    من المهم جدا بعد الانتهاء من التقشير تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس حيث أن الجلد الجديد يكون شديد الحساسية.
    ما هي المشاكل المحتملة جراء عملية التقشير؟
    في بعض أنواع الجلد هناك خطورة من حصول تغيير مؤقت أو دائم في لون البشرة. كذلك تناول حبوب منع الحمل، أو حصول حمل بعض التقشير قد يؤدي إلى تصبغات في البشرة.
    هناك احتمال ضئيل في أن تحدث عملية التقشير ندوب في مناطق معينة من الوجه، ولكن إذا ظهرت مثل هذه الندوب فإنها عادة ما تكون قابلة للعلاج

    #804941

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فينك صبايا وفين مواضيعك الحلوة من زمان ما شفناها

    هلا برجوك من جديد لمجلس حواء

    بارك الله فيك على الشرح الجميل

    ما بدنا اياكي تقطعينا مرة

    أختك المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #804948
    noor_888
    مشارك

    تسلمي حبيبتي على الموضوع الرائع والله يعطيك الف عافية

    ممكن تعملي تقشير طبيعي في المنزل ما تحتاجي لتقشير كيميائي

    بس ما اعتقد بأن التقشير الطبيعي في المنزل له اهميه كبيره إلا في إزاله الخلايا الميته

    تسلمي حبيبتي على التوضيح

    #805289


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هلا … أختي صبايا …

    أشكرك غاليتي على الموضوع .. والمعلومات التي تدور حول التقشير الكيميائي

    بس أفضل المقشرات الطبيعية مثل ما قالت أختي نوووور

    ***************************

    أشكرك مرة ثانية غاليتي .. وننتظر المزيد من مواضيعك المفيدة

    #805295
    احلى غرام
    مشارك


    هلا وغلا أختي صبايا

    أشكرك غاليتي على الموضوع .. والمعلومات الجميلة…ومثل ما تفضلوا بعض الاخوات فالطريقة الطبيعية أفضل من الكيميائية…على العموم ما قصرتي …

    لا تحرمينا من جديدك


    #806298
    صبايا
    مشارك

    اختي اميرة الجميلات تسلمي حبيبتي على مرورك وانشالله مارح نقاطع احلى مجلس هون

    ………………………………………………….
    اختي نور شكرا كتير على مرورك الحلو

    وانا معك انو التقشير المنزلي مهم لازالة الخلايا الميتة
    بس لا غني عن التقشير الكيميائي في بعض الحالات اللي البشرة بتكون متضررة بشكل كبير بحيث يجب ازاله طبقة ذات سمك معين حتى نتخلص من آثار حب الشبابا والبقع والمسامات أو آثار جروح وخطوط التجاعيد الدقيقة وطبعا هذه الاشياء لايمكن ان يزيلها التقشير المنزلي ..بمعنى انو التقشير الكيميائي هو علاجي بالدرجة الاولى وليس لتنظيف البشرة من الخلايا الميتة
    ……………………………………..

    اختي زحمة اشواق تسلمي عزيزتي على مرورك
    ………………………………………………………………..
    اختي انهار الامل مشكوووورة كتير على مرورك

    وبتمنى دايما تعجبكم مواضيعي انشاالله

    اختكم صبايا

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد