الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان أنا لم أكـن أصلي ؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #70443
    المحايد99
    مشارك

    انا لم اكن اصلى قبل بضعة ايام لان والدى لم يصلوا امامنا او بمعنى اصح انهم لا يصلوا و لكن امي طيبة و بتحثنا ان نصلي و لكن احنا من النوع الل بيتكسف و مع ان ابي غير امي خالص فهو بيسبنا بافظع الالفاظ و يشتمنا بامنا التي نحبها ولا نستطيع ان نرد عليه ولكن الحمد الله والدي تصالحوا عن قريب وانا بدات اصلي من غير احد يراني اريد المداومة علي الصلاة فماافعل ارجو الرد سريعا حتى لا انقطع عن الصلاة ‏؟

    الجواب:أولاً: يجب أن تعرف أنت لماذا تصلي ؟

    لأنك إن طرحت على نفسك هذا السؤال ثم بحثت عن إجابة حقيقة له فإنك بإذن الله سوف تستمر ، وسوف تجاهر بها لأنك ساعتها ستفتخر بما تفعله لأنك تلك الإجابة التي سوف تحصل عليها هي تلك القوة التي ستشحذ همتك وتشدد على يديك ، أما بالنسبة لوالديك فنحن كما نتعلم يا بني من والدينا لا عيب أن تعلموا منا عندما يروننا مثالاً يحتذى به وقد فعلنا ما عجزوا عن فعله أنفسهم ، حيث أنك عندما تصلي وتقنت وتخشع وتجد ضالتك بالأمن والطمأنينة ، فإن هذا سرعان ما سينعكس على سلوكياتك وينير حياتك كما سينير قلبك قبلاً إن شاء الله ، وسوف تجدهم عضداً لك إن لم يكونوا أفضل منك.

    منقول

    #801857

    قد أفلحَ المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون.

    إنَّ اللهَ تبارك وتعالى جعلَ للصلاةِ منـزلةً عاليةً في الدينِ فهي أفضلُ الأعمالِ بعدَ الإيمانِ باللهِ ورسولِه

    ففي صحيحِ ابنِ حبان رحمهُ اللهُ قالَ: قالَ رجلٌ: “يا رسولَ اللهِ أيُّ العملِ أفضلُ؟ قالَ: “الصلاة” فعادَ الرجلُ ثانيةً للسؤالِ فقالَ الرسولُ “الصلاة” ثم عادَ الرجلُ ثالثةً فقالَ الرسولُ “الصلاة” وقال عليهِ الصلاةُ والسلامُ أيضا: “واعلموا أنّ خيرَ أعمالِكِم الصلاة” فينبغي المحافظةُ عليها حالَ الصِّحَّةِ والمرضِ وحالَ الضيقِ في العَيشِ وحالَ السّعةِ والرخاءِ وحالَ الأمنِ وحالَ الخوفِ، فقد جاءَ عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم أنهُ قال: “العبادةُ في الهرجِ كهجرةٍ إليَّ” رواهُ مسلمٌ.
    وهذا فيهِ الحثُّ على التزامِ تقوى اللهِ أي أداءِ الواجباتِ واجتنابِ المحرماتِ في أيامِ الهرجِ أي في الأيامِ التي يكثُرُ فيها القتلُ والقلقُ والفزعُ والخوفُ.

    اللهم انك كريم عفو تحب العفو , فاعفو عنا

    جزاك الله خيراً و جعله فى ميزان حسناتك

    تحياتى

    #801920

    والإسلام بناء متكامل، وعماد ذلك البناء الصلاة؛ قال صلى الله عليه وسلم: “رأسُ الأمْرِ الإِسْلامُ (أي: هو للدِّين بمنزلة الرأس من الجسد)، وَعَمُودُهُ الصَّلاةُ، وَذِرْوَةُ سَنَامِهِ الجِهادُ” [الترمذي].

    وهي أول ما يحاسب عنه المرء يوم القيامة فإذا صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله؛

    والصلاة من أعظم النعم، لأنها كفارة لذنوبنا؛ قَالَ رَسُول اللّهِ صلى الله عليه وسلم: “أَرَأَيْتُمْ لَوْ أَنّ نَهْراً بِبَابِ أَحَدِكُمْ يَغْتَسِلُ مِنْهُ كُلّ يَوْمٍ خَمْسَ مَرّاتٍ. هَلْ يَبْقَىَ مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ؟” قَالُوا: لاَ يَبْقَىَ مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ. قَالَ: “فَذَلِكَ مَثَلُ الصّلَوَاتِ الْخَمْسِ. يَمْحُو الله بِهِنّ الْخَطَايَا” [البخاري ومسلم].

    #801992

    اثابك الله على هذا التذكير

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد