الرئيسية منتديات مجلس الصحة التــــــــــــــرمس

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #70293

    أفادت دراسة حديثة بأن الترمس يعتبر دواء أقرب منه للغذاء, فهو مقوي جيد للأعصاب, لأنه ينشط الجسم ويشد الأعصاب المتراخية, كما انه منبه للقلب ومدر للبول, ويساعد أيضاً في تحسين عملية الهضم, ومضاد لبعض الأمراض الجلدية كالأكزيما المستعصية والصدفية, و ذلك بصحنه صحناً جيداً و إضافته إلى الفازلين ليكون مستحضر مرهمى و يوضع هذا المرهم طازجاً على أماكن الإصابة بالإكزيما و لا يصلح استخدامه لفترات طويله , بل يحضر هذا المرهم أولاً بأول عند الإستخدام

    وأشارت الدراسة إلى أن الترمس يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم، كما أنه يخفض مستوى الكولسترول, ويقاوم حدوث الإمساك, ويحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

    وذلك لأنه من المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الضعيفة، كما أنه غني بالكالسيوم والفوسفور، ويعتبر من أغنى الحبوب بالألياف, وهذا يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري, حيث أن الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز السكر البسيط الناتج عن تحلل النشويات والسكريات.

    الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30% من وزنه.

    إن المرارة التي تشوب طعم الترمس والتي يمكن ازالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواءاً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء خصوصاً اذا أكل الترمس مع العسل.

    #800890
    noor_888
    مشارك

    معلومات رائعة تسلم إيدك مشرفتنا

    الله يعطيك الف عافية

    #800965

    سلمت يداك

    انا احب الترمس

    بعرف انه ذو فائدة كبيرة

    #801053
    قلزة
    مشارك

    يسلمووووووووووو

    أشكرك

    تحياتي

    #801175

    يسلمووو مهرتنا… معلومة مفيده و قيمة…

    بارك الله فيك

    #801304
    أم الدنيا
    مشارك

    انا وضعته على بيبي مصاب بالحساسيه كان بيموت لو مارحت المستشفى

    #805429

    مرحبا نور

    تسلمى على الطلة الحلوة

    تحياتى

    #805433

    مرحبا أشواك ناعمة

    نور الموضوع بردك

    تحياتى

    #809397

    شكراً على تشريفك صفحتى المتواضعة

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد