الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء أفكار جديدة تجعله يتناول كوب الحليب من دون مشاكل!

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #68563
    noor_888
    مشارك

    وب الحليب امر مهم للكبار والصغار، خاصةة للتلاميذ الذين يؤكد الاطباء ضرورة تناولهم كوب حليب كل صباح قبل ذهابهم الى المدرسة مما يساعدهم على التركيز والفهم. لكن الأم تواجه صعوبة في تحقيق هذا الهدف، كما ان تناول الحليب من دون اضافات اليه تعقبه شكوى الاطفال من الانتفاخ بسبب صعوبة هضم «اللاكتوز». فكيف تتغلب الأم على هذه المشكلة؟

    د. هبة جابر استشارية طب الاطفال بوزارة التربية والتعليم تقول: انصح الأم بتقديم الأطعمة التي يوجد اللبن في تركيبها ضمن الوجبات الغذائية، مثل سلطة اللبن الرائب بالخيار والبقدونس وسلطة الزبادي وحلوى الارز باللبن او الكريم كراميل والبليلة باللبن، والارز المطبوخ باللبن في طاجن بمفرده او مع اللحم المسلوق او الدجاج المسلوق كوجبة غذائية، كما انصح الأم باضافة اللبن في تحضير اصناف اخرى غير تقليدية، مثل استخدامه في تحضير شوربة العدس وشوربة كريمة الطماطم واضافته لتحضير بوريه بعض الخضر مثل، البطاطس او البسلة او القلقاس وتجربة اصناف من حلوى الالبان، مثل حلوى مبشور الجزر المطبوخ باللبن (كوب مبشور جزر الى 4 اكواب لبن).
    كوسة باللبن
    كما يمكن استخدام الزبادي في تحضير سلطات غير تقليدية، مثل مفروم الكوسة المسلوقة بالزبادي والثوم والبقدونس واستخدام الزبادي في تحضير الفتة وفي طبخ الدجاج في الفرن او التحمير وتقديم المعكرونة المسلوقة بإضافة خليط الزبادي بالثوم والبقدونس عليها وتقديم عجة البيض المحضر باللبن وكثرة استخدام البيض (الباشميل المحضر باللبن والدقيق والسمن) باضافتها الى الخضر المطبوخة، مثل الباذنجان والكوسة والقرنبيط بالاضافة الى تقديم الفواكه المخلوطة باللبن، مثل الموز باللبن.

    لا غنى عن الحليب

    المعروف ان اللبن غني بالفيتامينات والدهون والكربوهيدرات بالاضافة الى الكالسيوم والفوسفور، كما يحتوي على فيتامينات عديدة، مثل (ب 2) و (ب 12) الضروريين لكرات الدم الحمراء والجهاز العصبي. لذلك ينصح الاطباء بتناول اللبن صباحا قبل الذهاب الى المدرسة ومساء قبل النوم.

    #785817

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    واااع واااع ===> طفل بيبكي

    تسلمي حبيبتي نور على الموضوع اللذيذة ههههه اقصد على الأفكار المفيده للأطفال

    تدري نور حاسة أنك تشبهي الطفل اللي وضعتيه اعلى الموضوع

    أختك المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #786685
    noor_888
    مشارك

    ههههههههههه

    كيف عرفتي إني اشبه ؟؟؟

    تسلمي على مرورك

    #786735
    احلى غرام
    مشارك

    مرحبا ..نور

    مشكورة على الأفكار الرائعة

    الله يعطيك الف عافية…..

    بس أنوسة ماشاء الله يشرب الحليب باليوم ثلاث مرات …حليب بشوكولا يعني لا تخافي مافي مشاكل …

    تحياتي الوردية

    #786786
    noor_888
    مشارك

    ههههههههههه

    الله لا يحرمنا من انوسه

    الله يعطيك الف عافية حبيبتي

    انوسة طالع احسن من امه محافظ على صحته الله يعطيكم الف عافية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد