الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء ماهي الأسباب التي تؤدي لزيادة وزن المرأة بعد الزواج ؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #68152

    تلعب عوامل عدة دوراً مهماً في زيادة وزن المرأة بعد الزواج ومن أهمها
    تجربة الزواج : التي تعتبر تجربة جديدة للمرأة لم تختبرها من قبل ،ومن المعروف بأن هذه التجربة حدث تغيراً في نظام حياتها وكيفية التعامل مع عالمها الجديد المتمثل بالزوج وأهل الزوج وكيفية إرضاء الطرفين، مما يزيد من الضغط النفسي فتلجأ إلى تناول الطعام كمحاولة للتعويض عن هذا التوتر ،إذ أن الأكل يعمل كمهدئ نفسي .

    محاولة المرأة العناية بزوجها بتحضير الوجبات الشهية المختلفة وهذا يزيد من شهيتها.

    الكثير من النساء العاملات يتركن عملهن بعد الزواج ويتفرغن لشؤون المنزل والحياة الزوجية ، وكمحاولة للقضاء على وقت الفراغ الطويل والرتيب يقضين أوقاتهن بمشاهدة التلفاز والأكل أثناء متابعة البرامج التلفزيونية ، ومثل هذا الأمر يستغرق ساعات طويلة دون القيام بأي حركة ، مما يساهم في حدوث زيادة الوزن التدريجية.

    هناك الكثير من النساء اللاتي لا يشاركن في ترتيب بيوتهن أو تحضير الطعام وتربية وتدريس أولادهن وهذا يقلل من حركة المرأة وتفاعلها مع أولادها ويسبب ضغطاً نفسياً خفياً قد لا تشعر به إلا بعد فوات الأوان .

    الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصةً الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة .

    عندما يبدأ الوزن بالازدياد تصاب المرأة بالاكتئاب والذي يدفعها للبحث عبثاً عن حل جذري وسريع لهذه المشكلة ، ومن جراء ذلك يمكن أن يزداد الاكتئاب والوزن ، وتدخل بذلك ضمن حلقة مفرغة تنعكس بشكل سلبي على صحتها الجسدية والنفسية على حد سواء.

    في مرحلة الحمل تطرأ على المرأة الحامل تغيرات عديدة ، وللأسف نقول أن العديد من الحوامل يعتقدن أن المرأة خلال مرحلة الحمل يجب أن تلتهم الكثير من الأطعمة، ومثل هذا الاعتقاد السائد بين النساء يعتبر خاطئاً ،إذ ينبغي على الحامل أن تتناول الغذاء المناسب وعليها إتباع النظام الغذائي الصحي والرياضة المناسبة للحفاظ على صحتها وسلامة جنينها .

    كيف يمكن للمرأة المتزوجة أن تستعيد التناسق المطلوب لجسمها ؟

    من المعروف بأن التخلص من الوزن الزائد لا يحقق التناسق المطلوب للجسم وإنما يقيه من المخاطر التي ترتبط بالبدانة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وغيرها ..

    للمحافظة على صحة وجمال الجسم :

    التفكير الإيجابي: على المرأة أن تشغل وقتها بشكل مفيد لكي تكون عنصراً إيجابياً في المجتمع فالقيام بأعمال البيت وتدريس الأولاد يساعدها على ملء جزء من وقتها بعمل إيجابي مفيد لها نفسياً ولأولادها على المدى القريب والبعيد.

    الرياضة البدنيه من أهم الطرق المؤدية إلي جمال وتناسق جسم المرأه .

    عدم الإكثار من مشاهدات التلفاز لأنها تؤدي إلي تراكم الدهون وعدم التحرك كثيرا .

    إرضاع الطفل رضاعة طبيعية لأنها تؤدي إلي تنسيق جسمها.:

    #782440

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله كل الخير أختي اشواك على الموضوع والنصائح للزوجات

    أتمنى أشوف مواضيعك المفيده دوم ولا تبخلي بردودك على المواضيع

    أختك المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #782448
    احلى غرام
    مشارك


    أهلا أختي الغالية / أشواك ناعمة
    موضوع قيم وجميل جدآ
    فعلآ كما ذكرتي هناك العديد من الأساليب والطرق المفيدة للقيام بها من أجل المحافظة على الجسم من الدهون المتراكمة وخصوصآ بعد الولادة فجسم الأنثى يتغير بشكل كلي وخصوصآ عندنا نحن العرب …وبرأي السبب هو عدم قيامهم بنشاطات رياضية وتمارين تساعد الجسم للعودة كما كان قبل الولادة …على فكرة نساء الغرب هم أكثر نساء يحافظون على أجسامهم بعد الزواج وبالأخص النساء الفرنسيات

    والحديث يطول ..على العموم شكرا لك أشواك على طرحه

    الله يعطيك ألف عافية


    #783203
    noor_888
    مشارك

    انا بعد لاحظت كذا

    المرأه بعد الزواج تصبح دبه

    ولو كنت بعرف إني بصبح دبه بعد الزواج كنت ما بتزوج …………..

    تسلمي عزيزتي على الموضوع والنصائح

    بوسيلي حسين الصغرون يإبرني قوليله بأن نور محافظه على وزنها كثير كثير ما يقلق من هذه الناحية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد