الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد تأجيل بدء تداول أسهم بنك صحار

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #67267
    mashhor
    مشارك

    قالت مصادر رسمية وفي سوق مسقط للاوراق المالية، إنه تم تأجيل بدء تداول اسهم بنك صحار لمدة اسبوعين على الأقل لعدم اكتمال النصاب القانوني في أول جمعية عمومية للشركة عقب تسجيلها في البورصة.

    وذكر بيان مقتضب اليوم الاحد 11-2-2007، على موقع البورصة العمانية أن تداول الاسهم تأجل دون ذكر تفاصيل.

    وقال مصدران في البورصة إن التأجيل جاء بعد عدم اكتمال النصاب في اجتماع الجمعية العمومية أمس السبت مما حال دون تعيين عضوين في مجلس الادارة، وقال أحدهما
    “تنص اللوائح على انه في حالة عدم اكتمال النصاب يعقد اجتماع اخر للجمعية العمومية في غضون اسبوعين”.

    وتقدم مستثمرون عمانيون في الشهر الماضي بطلبات اكتتاب في اسهم بنك صحار بلغت ستة امثال الكمية المطروحة في إصدار عام أولى حجمه 20 مليون ريال (الدولار يعادل 0.38 ريال عماني) وهو المبلغ الذي سعى البنك لجمعه من خلال الطرح.

    وحصل أكثر من 33 ألف مستثمر على أسهم في البنك الذي باع 20 مليون سهم بسعر 520 بيسة للسهم، ويشمل السعر مصاريف اصدار قدرها 20 بيسة.

    ويبدأ البنك براسمال قدره 50 مليون ريال ويعتزم زيادته إلى المثلين في غضون 3 أعوام حين يسدد المستثمرون نسبة 50% الباقية من القيمة الاسمية للاسهم.

    وتعتبر عملية الطرح الأولي لأسهم “صحار” هي الاولى منذ جمعت الشركة العمانية للاتصالات 288 مليون ريال في اضخم عملية طرح اسهم في سوق مسقط في يوليو/تموز 2005.

    ومن المساهمين في البنك شؤون البلاط السلطاني بنسبة 11% والصندوق العماني للاستثمار بنسبة 5%، وصندوق تقاعد المكتب السلطاني بنسبة 3%، وبنك صحار سادس بنك محلي في عمان وسيفتح بداية 12 فرعا ويركز على التعاملات المصرفية مع الافراد والشركات.

    منقول منقول منقول منقول منقول منقول منقول منقول

    #777338

    مشكور على الموضوع الرائع
    تحيــــــاتي وإلى الأمــــــام

    #806163

    مشكور اخي الغالي على المعلومة الجميلة والمبادرة االطيبة منك مشكور ياغالي…

    نتمنا المزيد من معلوماتك الرااائعة

    تحيااتي الك

    #809124

    شكرا اخي مشهور على المعلومه

    بارك الله فيك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد