الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات شريف الصخيرات .. معالج أم دجال؟!

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #66487

    إلي الجنوب من العاصمة المغربية الرباط، تقع بلدة الصخيرات التي ذاع صيتها في سبعينيات القرن الماضي عندما تعرض العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني لمحاولة انقلابية فاشلة إثر تعرض قصره الملكي بالصخيرات لهجوم عسكري، وبعد أن طالها النسيان خلال العهد الجديد بعد تجاهلها من قبل الملك محمد السادس الذي لم يزر قصرها الصيفي منذ تسلمه للحكم في يونيو من العام 1999، عادت من جديد للواجهة، بعد أن ذاع صيت أحد أغنياء المنطقة وصاحب أكبر ضيعة فلاحية بها، بسبب ادعائه أن لديه القدرة في علاج الكثير من الأمراض، وإن كان نجم هذا المدعي بدأ في الأفول إثر وفاة شابة مغربية مباشرة بعد جلسة علاج ، كما أنه دخل في حرب مع قناة تلفزيونية محلية.

    الفلاح المعجزة



    صبيحة كل يوم يبدأ الآلاف من المغاربة شيبا وشبابا، رجالا ونساء، متعلمين وأميين، في التقاطر علي بيت المكي الترابي الملقب بالشريف، حيث يصطفون أمام مرآب بيته في انتظار أن يخرج عليهم الشريف من أجل شفائهم بعد أن سارت بحديث قدرته علي الشفاء.

    ويقدر عدد الذين يفدون يوميا علي بيت الشريف المكي الترابي أربعة آلاف مريض، ويعتمد في علاجه لمرضاه مهما كان المرض الذي بهم علي المصافحة باليد، ولمس قنينة ماء، يواظب المريض بعد ذلك علي شرب مائها بين فينة وأخري، ثم يسلم علي المريض مرة ثانية بعد ان يكون قد وقف في الصف من جديد.

    وعن سر هذه الطريقة في العلاج، يقول الشريف المكي : خلال المرة الأولي أسرب الطاقة من جسدي إلي المريض، والمرة الثانية اخذ منه مرضه وألمه لأسربهما في جسدي .

    وعن قدراته العلاجية، يقول المكي الترابي البالغ من العمر 53 سنة، والذي يمارس هذا العلاج منذ ما يقارب العام قبل أن ينتشر صيته داخل المغرب وخارجه لست مشعوذا، فالحمد لله الذي أعطاني هذا الكنز، وأنا أستطيع أن اشفي من كل الأمراض ومنها الإيدز والسرطان .

    وليبرهن علي صدق كلامه، يلتفت الشريف المكي إلي المحيطين به، ويقول بانفعال واضح وسط زغاريد النسوة اسألوا هؤلاء الناس إن كنت قد تمكنت من شفائهم أم لا. انهم يأتون من جميع بقاع العالم بما في ذلك من إسرائيل وأوروبا وأمريكا والعالم الإسلامي .

    عينات من طالبي علاج الشريف



    ليلي مهندسة مغربية مصابة بداء السرطان في العين كانت تنتظر دورها للعلاج ومصافحة الشريف ، وباعتبارها من بين أكثر الوافدين عليه قالت إن الشفاء بهذه الطريقة يسمي بالحرارة المغناطيسية التي تشبه طريقة الرايكي الصينية التي تعالج أو تحسن الحالة الصحية والحالة النفسية للمريض .

    فيما يؤكد أب لثلاثة أطفال مصابين بسرطان الجلد والدماغ أن أبنائي وبفضل الشريف المكي باتوا أفضل حالا .

    بالقرب من هذا الرجل وقفت سيدة من لباسها يظهر أنها متحررة، حيث كانت ترتدي ملابس غربية، يتعلق الأمر بهدي الموظفة في إحدي الشركات، وتنتظر هي الأخري بركة الشريف ، بالرغم من إبدائها نوعا من الشك ، لكنها مع ذلك قالت إن أهم أسباب العلاج والشفاء هو قوة الايمان ، قبل أن تضيف أنا سيدة عقلانية لكن في هذا النوع من الشفاء، يبقي الإيمان هو المهم .

    وفيما يخص الحالات التي سبق أن عالجها الشريف وقفت السيدة فاطمة المريضة السابقة بداء السرطان الذي نخر جسدها كله، لتشرح وضعها الصحي أن تحسنت حالتها الصحية، وقالت لماذا اجري تحليلات أخري لمراقبة تطور انتشار السرطان في جسدي، فلقد تحسنت حالتي بشكل كبير، وإذ ما زرت لاحقا طبيبي السابق سيؤكد لي أن تحسن حالتي الصحية راجع للأدوية وطريقته في العلاج، وليست بركة الشريف المكي .

    فيما وقفت مريضة أخري لتدلي بشهادتها قائلة لم اعد أتألم وعمودي الفقري اصبح أقوي كما أصبحت اكثرا إيمانا، أنا أسير الآن بشكل عادي وطبيبي سعيد رغم أنني لم اقل له أنني أعالج عند الشريف المكي .



    الشريف المكي الترابي محاطا بحرسه الخاص وهو يستعد لمصافحة شابة مغربية



    مقابل العلاج



    إذا ما كان شفاء أي مريض من داء يعاني منه خاصة إذا كان من الأمراض الخبيثة كالسرطان والإيدز لا يقدر بثمن، أو قد يكلف المريض مبالغ باهظة في حال توجهه للطب خاصة الخاص منه، فإن العلاج عند الشريف المكي لا يكلف شيئا اللهم إلا كيلوغرامين من السكر (حوالي دولار واحد).

    في هذا الصدد يؤكد الشريف المكي : لا آخذ من المريض سوي كيلو غرامين من السكر ، ويكرر أمام أسماع مريديه انه واسع الثراء حتي قبل ان يمارس هذا العلاج ويقول أنا غني جدا فقد ورثت الكثير عن عائلتي، كما أملك أكبر ضيعة فلاحية في المنطقة.. إذا تفهمون أنني لا اشفي الناس من اجل المال .

    لكن يبدو أن الشريف المكي الرياضي الجسد والأصلع الرأس ومن دون أن يدري قبض ثمنا غاليا مقابل علاجه للمرضي، بعد أن تزوج إحدي مريضاته وهي طالبة جامعية غاية في الجمال، لا تتجاوز العشرين من عمرها، حيث وقعت في حبه بعد أن تمكن من شفائها من سرطان الثدي.

    وهل أكثر من هذا ثمنا.

    موت شابة… هل هو بداية لمشاكل الشريف؟



    خلال الأسبوع الماضي بدأت أولي مشاكل الشريف المكي، بعد أن تناقلت الأخبار/ الشائعات وفاة شابة مغربية تدعي فاطنة الراشيدي تبلغ من العمر 29 سنة مباشرة بعد خروجها من بيته في مدينة الصخيرات.

    وحسب والدة الضحية حفيظة عزقور ، فإن المكي الترابي قام بغمس يده في إناء مملوء بسائل لم تميز طبيعته، ثم قام بمد يده للسلام عليها، قبل أن يناولها قنينتين من سعة لترين تحتويان علي السائل نفسه ابتلعته تحت أنظار الشريف ، وحسب حفيظة عزقور فان ابنتها شعرت مباشرة بعد ذلك بدوار، وألم رهيب سقطت علي إثره جثة هامدة.

    من جانبه، أكد خال الضحية أن حالة من الارتباك عمت تصرفات الدجال الذي لم يجد ما يبرر به الواقعة سوي أن فاطنة الراشدي كانت تعاني من مرض عضال كان الأجدي أن تزور طبيبا متخصصا، موضحا أن رجال الدرك حضروا فور إخبارهم بالوفاة. ولم تمض إلا اقل من ساعة واحدة لتحاصر الشرطة منزل الشريف الذي كان، من جهة غاصا بزوار أتوا من كل أنحاء المغرب للاستشفاء والتبرك بلمسة من الشريف ، وكانت كل جنباته، من جهة اخري، تغمرها قوالب السكر وقنينات زيت المائدة.

    أسرة الضحية ذكرت أنها وبعد انتهائها من عملية الدفن وتقبل العزاء ستقوم برفع دعوي قضائية ضد الشريف المكي الترابي..

    حتي أنت يا تلفزيون..



    لم تنته مشاكل الشريف عند أسرة الضحية التي اتهم بقتلها، بل أضيفت إليها مشاكل أخري، لكن هذه المرة مع قناة تلفزيونية مغربية، حيث تعرض الفريق الإخباري لقناة دوزيم المغربية للاعتداء علي أيدي الحراس الخاص ل الشريف .

    وحسب ادعاءات الفريق التلفزيوني فإن الشريف اصدر أوامره لأعوانه الاثني عشر، للإحاطة بالطاقم وممارسة كل أنواع التنكيل به، تحت أنظار السلطة المحلية.

    الجدير بالذكر أن الشريف المكي الترابي الذي يطلق عليه مريدوه لقب الشريف أو با المكي أي (أبا المكي)، ترجع أصول عائلته إلي مكة المكرمة، وبالرغم من ذلك لا يحفظ القرآن، كما أن معلوماته الدينية ضعيفة جدا. وربما من أجل هذا تدعه السلطات المغربية يمارس عمله دون أي تدخل منها، ما دام بعيدا عن السياسة وشؤونها، وعن التنظيمات الإسلامية المتطرفة.

    منقوووول



    صدق من قال :اذا كنت في المغرب فلا تستغرب !!!!!!!!!!!!!!

    #779339
    أمل يوسف
    مشارك

    نعم اخي اسد الاطلس هذا الرجل الدجال في منطقتي قريب مني بببضع كلمترات و ارى يزميا الاف الناس الذي يزورونه يوميا
    و مؤخرا توفيت فتاة بيده

    وحققت مصالح الأمن مع «الشريف المكي الترابي»، الذي يدعي علاج المرضى بواسطة اللمس بمدينة الصخيرات بعد وفاة شابة في بيته حين كان «يعالجها». وأفادت مصادر مطلعة أن الدجال ومساعديه صرحوا أثناء التحقيق أن الوفاة كانت نتيجة سرطان متقدم لدى الفتاة التي كانت تخضع لعلاج طبي قبل زيارته من أجل «الحصول على البركة منه والشفاء على يديه». وحسب والدة الضحية ( 28 سنة) فإن «الشريف» وضع يده في إناء مملوء بسائل ثم مد يده لمصافحتها قبل أن يناولها قنينتين، سعة كل منهما لتران، بهما السائل فقامت بشربه قبل أن تفارق الحياة. وقد انطلقت عناصر الأمن إلى عين المكان حيث تم نقل الجثة إلى مستشفى «بلحسن» بجماعة عين عتيق بمدينة تمارة من أجل التشريح لمعرفة أسباب الوفاة، كما تم أخذ عينات من السائل من أجل إجراء تحاليل عليه بالمركز العلمي للمدينة. وأفادت مصادر مطلعة أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط قد أمر المصالح الأمنية بمتابعة التحقيق في القضية ووضع «المكي الترابي» ومساعديه تحت المراقبة في انتظار التوصل بنتائج التحليل والتشريح الطبي. وقد كان لهذه الحادثة أثر على نشاط «الشريف» حيث اختفى الزوار الذين كانت تعج بهم المنطقة محملين بقوالب السكر وقنينات زيت المائدة.

    #779341
    أمل يوسف
    مشارك


    الشافي هو الله وهذا الرجل ربما يدعو للمريض بالشفاء وهذا يتطلب قوة إيمان كبيرة من الطرفين أيضا هذا الرجل قد يكون ذو خبرة ولو بسيطة بعلم النفس حيث أن نفسية الإنسان قد تسبب له المرض… كذلك الشخص المريض إذا آمن ووثق في أن الله سيشفيه فإنه حتما سيشفى نهائيا…

    نعم انه مشعود الصخيرات الدي سبب في مقتل امراة في الاسبوعين الاولين بعد شربها لساءل قدم لها من المشعود والان يوجد رهن الاعتقال هدا مااكدته احدى نشرات اخبار2m

    مشكور اخي اسد الاطلس لعرضك الموضوع
    انا تقريبا ارى هذا يوم بالاسبوع اذا مررت من هناك
    قبل أيام انفجرت قضية كبيرة في الصخيرات، بطلها المكي الترابي، 53 سنة، الملقب بالشريف، أحد أشهر المشعوذين بالصخيرات، ضاحية العاصمة الرباط، قضية الدجال المغربي الشريف المكي، أحد أغنياء المنطقة الفلاحية، إذ اتهم بقتل فتاة تدعى فاطنة الراشدي، 28 سنة، خلال إحدى جلساته المعتادة للعلاج من الصرع وإخراج الجن. المكي يدعي أن له قدرة خارقة تشفي المرضى بمجرد لمسهم بيده. كان يطلب من الراغبين في بركته قالبين من السكر وقنينة ماء معدنية.

    الدجالون فنانون بالدرجة الأولى . فالترابي هذا فنان يا اخي ، و يتعين على الدولة ان
    ّ تشوف معه ّ ، و الا فالمواطن ……خصوصا في بلد كالمغرب
    يخضع فيه الدواء لأداء الضريبة ككل السلع . و من الاموات من بات
    في قبره ببقية من دواء ادى ضريبتها للدولة …فالاستشفاء في المغرب
    مكلف للغاية ، و حين يشتد الألم فكلنا بشرو قد نتمسك باي وهم نطاله ، ترابيا كان ام رخاميا .
    قبل عام فقط سرت في الاوساط أخبار بئر في دكالة ماؤه يشفي من كذا داء الكلب و السكري . البئر موجود في سيدي بنور، بين معمل العلف و خميس الريوني ، على بعد 2.5 كم من دوار الحمامات . و الحاصل ان ماء البئر ذاك فعل معجزات حقيقية و ملموسة ….حتى ان خبره وصل طنجة و وجدة و العيون . و جاء الناس من كل فج عميق . و لا احد منهم اشتكى او كذب ما سمع . لكن الدولة سارعت امام اعداد الحجيج الى اغلاقه ، لا لأنه مضر فوالله ما أضر بأحد . منعته لأن لوبي الصيادلة و الاطباء في المغرب رفع شكوى الى السلطات ….تصور؛ الوهم الوهم عليه في هذا البلد ان لا يتعارض و مصالح ذوي المصالح . فالترابي هذا متى انتبه لخطورته اللوبي المذكور ستنتهي صلاحيته .
    ……و الى ذلك الحين فهو ّ مبدع ّ فعلي .

    #782290



    لا أســــتغرب أبـــدا

    قبل أيـــام وأنا أقلّب في القنوات التلفزيوونية التي تساقطت علينا بشتى انواعها كسيل منهمر صادفتُ قناة تسمى” شهرزاد” وسبحان الله ,, يالها من قناة ,,, يظهــر فيها شخص يُدعى ” ابو علي” ويدّعـــي أن له القدرة على الشفاء فقط بمجرد الاتصال به …

    فضـــولي جعلني أراقب الوضع عن كثب واستمع للاتصالات والردود من طرف “المشعوذ” والمتصلين فيه فسب%C

    #802005

    انتشر الدجل والشعوذة هنا وهناك والسبب البعد عن الله

    قل لن يصيبنا إلا ما كتبة الله لنا

    للاسف نجد اناس مثقفون ومتعلمون عند الشدائد يلجأون لهذا الدجل والخرافات

    شكرا لكم

    #810518

    عفوا يا سادتي الاكارم…هل من دقيقة تأني وانصاف؟؟؟
    أولا لست مغربيا ولا أعرف الرجل المدعو بالمكي الشريف..ولا أدعو للدجل والشعوذه، ولكني أرجو ان نتريث في إصدار الاحكام …قال صلى الله عليه وسلم(قل خيرا وإلا فاصمت)…
    من خلال الموضوع الاصلي اتخرج مايلي:
    أولا:
    الرجل لا يبحث عن مال كما قيل وهو مطمح كل الدجاجلة….
    ثانيا:
    لماذا نعتبر زواجه من فتاة في العشرين جريمة وأنها ثمن تسيل له اللعاب….لماذا هذا التصوير البشع لعملية زواج شرعيه…كان من الممكن -لو أن الرجل دجال لايخاف الله- ان يجعلها غير شرعيه فنحن نتكلم عن بلاد فيها طرق العلاقات الرخيصة ممكنة ….وهذا ليس تعميما على كل بلاد المغرب….ولكن الامر متاح بدون زواج فهل الرجل يفتعل كل هذا الدجل ليتزوج.!!!!؟؟؟؟

    ثالثا:
    هو لايستخدم في العلاج سكينا ولا هراوة ولا سوائل كيميائية…ولا يختلى يالمريضة لوحدها….وإلا لقال أهل البحث والبهتان فيه الاقاويل..
    إنه -وحسب الرواية والصور- يقوم بالمصافحة والكل يشرب من ذلك الماء….فما معنى ان نتهمه بالقتل…لأن فتاة -رحمها الله- انتقلت إلى رحمة الله وقد اثبت التشريح ان الوفاة نتيجة للسرطان حفظنا الله وإياكم ….ولو كانت القاعدة كما ذكر المتهمون للشريف المكي انه قتل الفتاة لأنها بعد شربها السائل ماتت…فماذا نقول في آلاف الحالات التي تموت تحت مشارط الجراحين وفي عمليات الولادة والفصل بين التوائم وفي غرف المستشفيات العربية والاجنبيه…!!!!ماذا نقول عن اولئك الاطباء هل هم قتلة ومشعوذون؟؟؟؟؟
    رابعا:
    حالات المستفيدين بالالاف والحالة التي اثارت الضجة واحدة والتحقيق فيها جاري…فلماذا المسارعة في الاتهام والتصوير المجحف والقذف بحق مسلم وقد يكون شريفا من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم….
    خامسا:
    إن المكي الشريف لايعالج ولا ينفع احدا …وكذلك الاطباء..والادوية والمستشفيات…لا تنفع من دون الله إنما هي أسباب يجري الله فيها قوانين الشفاء والصحة..فينجح هذا الدواء ويفشل ذاك!!!!وينجح ذلك الطبيب الكافر ويفشل الاخر!!!لأن الله هو الشافي والنافع….الذي يجري النفع والعافية على من يشاء من خلقه…سواء بيد تحمل مشرطا او سماعة طبية او لمسة شفائية او آية قرآنية…بل وقد يجريها الله على لسان قس او راهب إستدراجا….
    فلا نستنكر ان يجري الله الشفاء بلمسة ….
    ولنتق الله في خلقه ولا نتبع الهوى فنردى….
    اللهم ان كان الرجل صالحا فاكشف عنه الكربه وأجري على يديه النفع لخلقك رحمة بهم من المستشفيات ومصاريفها….وإن كان غير ذلك فأسألك يا الله ان تصلحه وتتوب عليه..وترده إلى الايمان الكامل ليفرح حبيبك الرحيم ويكبت عدوك الرجيم..وان تمن بالشفاء والصحة لجميع المسلمين يارب العالمين…..

    #811352

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله كل خير رد يشفي الصدور والله قول الحق في مكانه

    جزاك الله خيرا أخي السيد أحمد بارك الله فيك

    اللهم ان كان الرجل صالحا فاكشف عنه الكربه وأجري على يديه النفع لخلقك رحمة بهم من المستشفيات ومصاريفها….وإن كان غير ذلك فأسألك يا الله ان تصلحه وتتوب عليه..وترده إلى الايمان الكامل ليفرح حبيبك الرحيم ويكبت عدوك الرجيم..وان تمن بالشفاء والصحة لجميع المسلمين يارب العالمين أنت ولي ذلك والقادر عليه

    أختكم في الله وتحبكم في الله

    #812791

    وجزاك الله خير أختنا أم أيمن على مناصرتك وتاييدك
    وأسأل الله ان يحفظ بلاد المغرب وأهلها

    #814509
    صياد بابل
    مشارك

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    اشكرك اخي على هذه المعلومات الجميله

    وعلى هذه الاشياء العجيبه

    الله يوفقك يا غالي

    اخوك الصياد

    #818398

    صدقوني يا اعزائي هدا الرجل دجال فهو يبعد عن منزلي بحوالي 50مترا ولو رايتم عدد الوافدين عيه لدهشتم كما لو كان الحج ولقد ساهم في تنمية اقتصاد بلدتنا حتى ان أطفال المدارس باتوا يتخلون عن دراستهم ليبيعوا قنانين الماء التي يستعملها الشريف المدعي في عمله.
    اللهم هذا لمنكر
    اللهم هذا لمنكر
    اللهم هذا لمنكر

    #820032

    اللهم أبعدنا عن هذا الدجال
    اللهم يبعد كل مسلم عن هذا الدجال
    ويبعدكم عنه يا المغربين الغالين
    مشكور اخي الغالي على المعلومة الرائعو

    #820424

    أخي امين ابن المغرب:

    هل تعتقد ان وجود زحمة على أي نشاط …يعطيك مبرر لأن تسميه دجلا؟؟؟!!!!!
    فماذا تسمى ملاعب الكرةالمزدحمة؟؟؟
    ماذا تسمي المستشفيات المزدحمة؟؟؟
    ماذا تسمي مطاعم مكدونالز وملاهي ديزي لاند ومهرجانات التسوق في العالم؟
    وعلى أي شيئ تؤيده يا ملك الرافدين..
    أرجوكم إخوتي لنتعقل …. فإن ما يشتت المسلمين ويفتح مغارات الفتن والارهاب والضياع هو إلقاء التهم على الاخرين….وتكفيرهم واستباحة دماءهم…..
    أن تهمة الدجل والمتاجرة بالدين تهمة خطيرة… في الدنيا والاخرة تحتاج الى تثبت…وأدلة وشهود…وليس إلى قالوا وقالوا…

    أسأل الله ان يغفر ذنوبنا جميعا ويرزقنا حس الظن بالمسلمين…..

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد