الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد بريطانيا تشدد القيود على غسل الاموال

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #66073

    لندن (رويترز) – قالت الحكومة يوم الاثنين إن بريطانيا تعتزم تشديد ضوابطها على غسل الاموال ومراقبة الاف اخرى من الشركات والمتابعة عن كثب لاموال المسؤولين والسياسيين الاجانب.

    وستؤثر القيود المشددة على اكثر من 200 الف شركة في القطاعات المالية والمحاسبية والقانونية وايضا الوكلاء العقاريين ووسطاء التأمين والملاهي.

    وقال وزير الخزانة ايد بولز امام مؤتمر عن الجريمة المالية ان المقترحات التي نشرت من اجل التشاور يوم الاثنين ستقلص ايضا العبء التنظيمي في مناطق تعتبر ذات مخاطر محدودة مثل صناديق ادخار الاطفال وصناديق المعاشات حيث تأتي المساهمات من المستخدمين فقط.

    وقال بولز في المؤتمر انه “باتخاذ اجراءات جديدة صارمة ومستهدفة حيثما تكون المخاطر اكبر فسوف نقمع بدرجة اكبر النشاط غير القانوني ونساعد في ارغام المجرمين والارهابيين المحتملين على الخروج من الظل.”

    وستنفذ اللوائح المقترحة امر غسل الاموال الثالث من الاتحاد الاوروبي. ويجب على بريطانيا تنفيذ اللوائح بحلول ديسمبر كانون الاول 2007 في حين تعمل الدول الاوروبية على تحقيق الانسجام بين تشريعاتها لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.

    وسيطلب الامر للمرة الاولى من البنوك وغيرها من المؤسسات التحقيق في ماليات السياسيين الاجانب والمسؤولين العموميين واسرهم لضمان ان تكون ثروتهم جمعت بطريقة قانونية.

    وسيطلب من الملاهي الاختيار بين فحص الاستقامة المالية للاعبي القمار اما لدى دخولهم المنشآت او حين تتجاوز مراهناتهم 2000 يورو.

    وهذا الاجراء اشد صرامة من سقف ثلاثة الاف يورو الذي اوصت به قوة العمل المالية وهي هيئة بين الحكومات لمكافحة غسل الاموال.

    وتمتد المشاورات بشأن المقترحات حتى الثاني من ابريل نيسان ومن المتوقع بعد ذلك تقديم اللوائح للبرلمان بحلول الصيف.

    #766270

    وفقك الله اختي

    مشكوووووووووووووووورة

    #766403

    تسلم اخي اسد الرافدين

    وبارك الله بك على مرورك

    الطيب

    #767756

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكراً لك أختي بكاء الياسمين على الخبر و منك نستفيد

    تقبل تحياتي
    أسد الاطلس

    #768068

    تسلم أخي اسد الاطلس

    نورت موضوعي بارك الله بك

    #768093
    أميرالجن
    مشارك

    تعتبر جرائم غسيل الاموال ( Money Laundering ) اخطر جرائم عصر الاقتصاد الرقمي ، انها التحدي الحقيقي أما مؤسسات المال والاعمال ، وهي ايضا امتحان لقدرة القواعد القانونية على تحقيق فعالية مواجهة الانشطة الجرمية ومكافحة انماطها المستجدة وغسيل الاموال ، جريمة ذوي الياقات البيضاء ، تماما كغيرها من الجرائم الاقتصادية التي ترتكب من محترفي الاجرام الذين لا تتواءم سماتهم مع السمات الجرمية التي حددتها نظريات علم الاجرام والعقاب التقليدية . شكرا لك أختي بكاء الياسمين على الموضوع ، أتمنى المزيد .

    #768094
    أميرالجن
    مشارك

    تعتبر جرائم غسيل الاموال ( Money Laundering ) اخطر جرائم عصر الاقتصاد الرقمي ، انها التحدي الحقيقي أما مؤسسات المال والاعمال ، وهي ايضا امتحان لقدرة القواعد القانونية على تحقيق فعالية مواجهة الانشطة الجرمية ومكافحة انماطها المستجدة وغسيل الاموال ، جريمة ذوي الياقات البيضاء ، تماما كغيرها من الجرائم الاقتصادية التي ترتكب من محترفي الاجرام الذين لا تتواءم سماتهم مع السمات الجرمية التي حددتها نظريات علم الاجرام والعقاب التقليدية . شكرا لك أختي بكاء الياسمين على الموضوع أتمنى المزيد .

    #768568

    ميرسي أخي امير الجن على مرورك الطيب

    #770496

    شكرا للاخت بكاء على هذه المساهمة واتمنى منك المزيد
    وبالنجاح والتوفيق

    #770981

    الله يسلمك أخي

    هارون ومرورك الطيب اسعدني

مشاهدة 10 مشاركات - 1 إلى 10 (من مجموع 10)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد