الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة لاعبون أم بلطجية؟!.. وشكراً للاتحاد العربي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #66034
    (( تيتو ))
    مشارك

    لاعبون أم بلطجية؟!.. وشكراً للاتحاد العربي

    لاعب يسقط مغشياً عليه .. الدماء تسيل منه .. هجوم على لاعبين داخل غرفة خلع الملابس .. ليس هذه قصة فيلم أكشن .. وليس جماهير تقوم بالاعتداء على لاعبين .. ولكن لاعبين مهزومين يعتدون على لاعبي فريق آخر.. هذه هي القصة ببساطة ..

    وليس معنى ذلك أن الموضوع بسيط.. ولكن تعالوا نعرضه سوياً بدون انفعالات على اعتبار إني مصري وأشعر بأسى كبير لما حدث للاعبي منتخب مصر للكرة الخماسية .. ولكن يجب أن نكون عرضنا موضوعياً ولا يجب أن نزيد النار اشتعالاً.. وهي دعوة لكل إعلامي أن يكون أميناً في كلمته ولا يكون سبباً في وجود توتر بين الجماهير المصرية والجماهير الليبية.

    البداية كانت أجواء مشحونة بسبب المباراة النهائية في بطولة العرب للكرة الخماسية والتي استضافتها ليبيا وأقيمت بنظام الدوري، وكانت المباراة الأخيرة بين منتخب مصر المتصدر بفارق نقطتين عن المنتخب الليبي، ولذلك كان يكفي مصر التعادل لتتوج بطلاً للبطولة.

    ومر الشوط الأول عادياً بالتعادل السلبي بين المنتخبين.. وبدأت المشكلة لحظة خروج اللاعبين من أرض الملعب.. حيث تعرض أحمد شعبان لاعب المنتخب المصري بالضرب بقطعة حديدية في رأسه أثناء توجهه لغرفة خلع الملابس.. والجاني هو “أحد لاعبي المنتخب الليبي” وأكرر ذلك أن الذي قام بالاعتداء لاعب وليس فرد من الجمهور.. وليكمل باقي لاعبي المنتخب الليبي مسلسل المهزلة ويقوموا بالاعتداء على لاعبي مصر ليصاب وائل أبو القمصان أيضاً بارتجاج في المخ.. وتحدث عدة إصابات لعدد من اللاعبين بسبب الاشتباك مع اللاعبين.

    يجب أن نركز هنا على تصريحات لاعبي المنتخب المصري وهو أن الجماهير كانت تشجع فريقها بحماس شديد لكنه لم يحدث أي تعدي منهم على اللاعبين.. ولذلك يجب ألا يحول الإعلام المشكلة لتكون بين الجماهير الليبية والمصرية… فالمشكلة أساساً بسبب تهور اللاعبين.

    ولكن هناك من عليه تحمل المسئولية الأكبر والذي عليه دور كبير في هذه المشكلة وهو الاتحاد العربي لكرة القدم.. والذي لم يتخذ أي دور أو يقوم بتوقيع أي عقوبة ضد اللاعبين الذين قاموا بالاعتداء على اللاعبين المصريين.

    يجب على الاتحاد العربي أن يكون له دور في حماية اللاعبين والأجهزة الفنية ولكن أن يكون هذا هو ثمن المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي!! فأرى أن الانسحاب منها سيكون هو الحل الأمثل للحفاظ على اللاعبين وعلى العلاقات مع الدول الأخرى.

    والأغرب في هذه القضية هو تصرفات حكم المباراة الذي قام بإنهاء المباراة على اعتبار انسحاب المنتخب المصري لتكون 2-0 لصالح ليبيا وتم تتويجها بطلاً للبطولة!!!

    كما أن الحكم رفض التوجه للتعرف على ما أصاب اللاعبين ولم يستجب لنداءات محمد الشربيني رئيس البعثة المصرية والذي شرح له ما حدث وطلب منه التوجه لغرفة خلع الملابس لرؤية اللاعبين المصابين ولكنه رفض رفضاً تاماً!!

    يجب على الجمهور المصري أن يعي تماماً أن المشكلة ليست مع الجماهير الليبية ولكنها مع لاعبي المنتخب الليبي الذين أرادوا الفوز بالبطولة بطريقة البلطجة وليس عن طريق الملعب.

    واختم برسالة للأهلي الذي لا علاقة له بالموضوع ولكنه كان صاحب رؤية جيدة في مقاطعة بطولة دوري أبطال العرب وعدم المشاركة في هذه البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي للقدم.

    #767021

    شكرآ الك ياتيتو

    على المجهود الرياضي

    والله يعطيك العافية

    #767506
    (( تيتو ))
    مشارك

    هلا باحلى ياسمينه بالمنتدى

    شكرا على المرور الرد

    تيتو

    #771880
    iL_PoL
    مشارك

    بارك الله فيكـ

    #771903
    (( تيتو ))
    مشارك

    شكرا اخى ال بوال على المرور الطيب

    تيتو

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد