الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء مسلمة أسترالية تبتكر لباسا للبحر يتفق مع الزي الإسلامي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #65992
    المستشار
    مشارك

    سيدني/ تشتهر استراليا بشواطئها الكثيرة التي تمتلئ بالرواد خلال فصل الصيف، إلا أن المسلمات هناك قد لا يمارسن السباحة في البحر لعدم وجود ملابس مناسبة تتفق مع الزي الإسلامي.
    ودفع هذا الأمر الأسترالية المسلمة “عاهدة زناتي” إلى ابتكار لباس جديد للسباحة تطلق عليه وسائل الإعلام اسم “البركيني” يغطي الجسم للأستراليات بصفة عامة والمسلمات المحجبات منهن ليستطعن نزول البحر.
    وقالت عاهدة: الماء يحيط باستراليا من كل جانب، نلقى تشجيعا كاملا من مدرسة تعلم السباحة، يبدأ تعليم السباحة في سن مبكرة جدا لذا فعندما تختار تلك الفتيات ارتداء الحجاب يقررن التوقف عن السباحة ونحن لا نريدهن أن يفعلن ذلك.
    ويصنع البركيني الذي اشتق اسمه من كلمتي “برقع وبيكيني” من قماش البوليستر الذي يقي من الأشعة فوق البنفسجية ويغطي جسم المرأة تماما باستثناء القدمين واليدين والوجه.
    منقول

    #765571
    sadrem
    مشارك

    أشكرك جزيييييييييييييييييييييييييييل الشكر يا هند
    sadrem

    #765591

    امممممممممم غريبة ..
    يعطيك الف عافية خيو ^_^

    #765599

    اهلا بيك

    مشكور اخي العزيز بارك الله فيك

    #766608
    احلى غرام
    مشارك


    اهلا ومرحبا بك اخي الكريم المســـــــــــــــــــــــــــــتشار

    سلمت يداكـــــــــ ــــــــــــــ ع الموضوع الجميل…………


    زيادة على موضوعك:

    لباس البوركيني للمسلمات اللواتي يردن السباحة بحرية
    الكثير من المسلمات لا يقبلن أن يقمن بممارسة رياضة السباحة بلباس البحر الذي يكشف عوراتهن ويتعارض مع مباديء الشريعة الإسلامية. ويبدو أن ذلك لا يمنع المسلمات في أستراليا من إيجاد حل يتيح لهن ممارسة رياضة السباحة. فالمسلمات الآن يمكنهن النزول للبحر بشكل طبيعي دون أي خجل أو شعور بعدم الراحة، ويعود الفضل للباس البحر الإسلامي المعروف بإسم “بوركيني”.

    مصممة البوركيني أهيدا زنيتي قالت في هذا الخصوص ،:” أنا مسلمة وأحمل الجنسية الأسترالية منذ سنوات عديدة ، وأنه من حقي أن أتمتع بالشواطيء الجميلة دون أن يتعارض ذلك مع ديني. ولهذا السبب صممت لباس البحر هذا الذي سيكون بديلا للبكيني الذي لا يغطي جسم الفتاة بالشكل المطلوب”.وأضافت زنيتي ،:” البوركيني، الذي يأتي بألوان متنوعة، لا يغطي العورة فقط ، فأنه يقي كل من تلبسه من حرارة الشمس والرمل ومن أي إصابة خلال السباحة أو التزلج على الماء”.

    وكشفت زنيتي أنه تم بيع اكثر من 10 آلاف قطعة من البوركيني في أستراليا ونيوزلندا وعدد من دول الشرق الأوسط. ويتراوح سعر البوركيني ما بين 125 دولار إلى 160 دولار.

    وقامت الكثير من المسلمات بشراء لباس البحر . فعلى سبيل المثال تقول ميكا لالا احدى الزبائن:” أنا أعشق الذهاب للشاطيء ولكن دون أن أسبح ، اليوم يمكنني أن ألبس البوركيني وأن أمارس رياضة السباحة”.

    وأضافت ميكا، التي تبلغ من العمر 24 وتنحدر من أصل لبناني،:” نتمنى أن يساهم البوركيني في تخفيف حدة التوتر العنصري بين المسلمين والأستراليين من خلال الرسالة الواضحة أن كل شخص الحق في عمل ما يشاء دون أن يسبب أي ضرر للأخرين”.

    جدير أن نذكر أن البوركيني ليس لباس البحر الإسلامي الوحيد، فقد قام في الماضي مصم الأزياء التركي محمد شاهين بإطلاق مجموعة جديدة من ملابس البحر النسائية أطلق عليها اسم “حشمة”.

    وقال شاهين إن تلك الملابس هي مخصصة أساسا للنساء المسلمات الراغبات في التمتع باللهو بين أمواج الشواطئ العامة مع الالتزام في ذات الوقت بتعاليم دينهن التي توجب على المرأة المسلمة ستر مفاتنها. وأشار شاهين بأن مايوهات “حشمة” تلقى إقبالا متزايدا من جانب نساء الطبقتين المتوسطة والراقية في تركيا، بمن في ذلك نساء كبار القادة السياسيين.

    تجدر الإشارة إلى أنه برزت في الآونة الأخيرة فنادق فخمة على السواحل التركية تفرض قواعد إسلامية وتعرض لزبائنها أحواض سباحة وشواطىء منفصلة للرجال والنساء.

    دمتم بود….

    #766609

    تسلم اخى الستشار

    على هذى الصوره

    والموضوع الرائع الذى يؤكد اهتمام بالدين والاسلام

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد