مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 50)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #65504

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الليل مهما اشتد ظلامه واحلولكت دواجيه ، فلا بد للصبح أن ينجلي وللنور أن ينبثق والحق أسطع ضياء من النور ، وأشد بياضاً من النهار ، فهو ظافر وإن كان للباطل دولة وصولة ، والصراع بين الحق والباطل سنة الله الماضية في خلقه إلى قيام الساعة .

    وهاهي قصة صراع بين الحق والباطل ، كان للباطل فيها قوة وسلطان ، وللحق صدق وإيمان ، فأنتصر بعون الله صدق الإيمان على زيف الطغيان ؛ ليظهر للعيان أن الإسلام وإن لم تكون القوة والثروة المادية في صفه ، فإنه يملك من جلاء الحقيقة ووضوح المعالم ما لا يستطيع معه الباحث عن الحق إلا أن ينساق بقلبه وروحه وعقله إليه .

    ولا يخفى عليكم ما للقصة من أثر في إظهار للحق ، وإزهاق الباطل وبيان عاقبة المبطلين ، وما ترمى إليه من مرامٍ نبيلة وماقصد شريفة ، وإن كان لنا من مثلٍ فالقرآن الكريم مثلنا الأعلى .

    قرأت قصة إسلام القسيس المصري ( إسحاق هلال مسيحه ) ،وحبيت أن انشرها ليقرأها كل عضو وزائر لموقع مجالسنا فهي قصة تبعث بقوة في نفوس المبتلين ، ويقيناً في قلوب المترددين ، فيجلو بها الشك ويرسخ بها الحق .

    ونحيطكم علماً أن أصل هذه المادة محاضرة ألقاها صاحب القصة بنفسه في معهد العلوم الشرعية بروي بسلطنة عمان ، وكان أخي في الله أبو إبراهيم بين الحضور الذي استمعوا لها فأجتهد في نقل القصة لنا بأسلوب واضح ومفهوم لدى الجميع فبارك الله فيه وجزاه كل الخير وجعل الله عمله هذا في ميزان حسناته وأنا أميرة الجميلات بدوري الآن طباعة لكم القصة.

    حبيت أنقل لكم القصة بأسلوب جميل مشوق وبما أن القصة طويلة قمت بتقسيم القصة إلى أجزاء وهذا منعاً لإصابة القارئ بالملل وتشويق له لقراءة باقي القصة كما أنني حرصت على توضيح بعض المصطلحات الكنيسية غير الشائعة وجعلتها في مربع الإقتباس .

    ورح بنقل لكم بعض الأحداث المثيرة حتى بشوقكم للإستمرار معي إلى نهاية القصة وتصبركم إلى أن أكمل طباعة جميع أجزاء القصة .

    ومن احداث القصة هي :


    لم يكتفو بحرق مصلى المدير ومصاحفه بل قتلوه ودفنوه بدون علم أي شخص .

    فأخذوني وكالوا علي بصنوف التعذيب مما لم تره عينٌ ولم تسمع به أذن ولم يخطر على بال ، سبعة وتسعون يوماً رأيت فيها العذاب ألوان ، والتنكيل أشكالاً ، كل ذالك وأنا ثابت لا أتراجع .

    إنك قد أشتريت جسدي بهذا الاموال لكنك لم تشتر قلبي وروحي ، جسدي لك لكن قلبي لله وروحي امتلأت بــ لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ومن هنا بدأ الامتحان فبعدما أسلمت لم أجد الطريق مفروشاً بالورد ؟! كلا وألف كلا ، بل وجدت عقبات وعقبات تقف حائلاً دون أن أنعم بنعمة الإيمان والإسلام .

    جاؤوا لي بسيارة فاخرة جديدة وبشيك فيه توقيع البابا ولم يكتب فيه أي رقم ليتركوا لي أن أكتب الرقم الذي أشاء من المال

    أجريت لي أكثر من خمس عشرة عملية جراحية .

    هل تحب أن تستمتع بمشاهد هذه القصة وتستفيد منها إذا ما عليك الأ أن تنتظر القادم

    #760739
    Jannah
    مشارك

    جزاك الله خيرا أختي اميرة الجميلات

    Jannah

    #760771

    بارك الله فيك أخت أميرة الجميلات
    و أهلا بك مجددا معنا

    #760811
    تونه
    مشارك

    السلام عليكم أميرة الجميلات
    شوقتينا للقصة وراح ننتظرها بفارغ الصبر
    ولا تتأخيرين علينا
    جزاك الله كل خير

    ……………………………………..
    يا ربي تجعلني من النار معتوق
    واجعل ختامي طيب يوم الاقيك

    #760919

    هلا وغلا أختي Jannah

    الرد على :


    جزاك الله خيرا أختي اميرة الجميلات

    Jannah


    ويجزيكِ كل الخير أختي

    أتمنى أن تتابعي معي احداث القصة

    أختكِ المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #760921

    الرد على :


    بارك الله فيك أخت أميرة الجميلات
    و أهلا بك مجددا معنا


    وأهلاً بك في الموضوع

    أشكرك على الطلة الحلوة .

    أتمنى أن تنال القصة اعجابكم .

    أختك المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #760922

    الرد على :


    السلام عليكم أميرة الجميلات
    شوقتينا للقصة وراح ننتظرها بفارغ الصبر
    ولا تتأخيرين علينا
    جزاك الله كل خير


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    إن شاء راح بنزل بداية القصة اليوم

    أتمنى أن تتابعي معنا .

    جزاكِ الله كل الخير على طلتك الحلوة لموضوعي .

    أختكِ المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #760940

    مرحبا أميرة بعودتك

    مشكورة على هذه القصة المملوءة بالعبر و ننتظر باقى الأجزاء بشوق

    تحياتى

    #760944

    والآن اتركك مع القصة بلسان بطلها اخونا إسحاق هلال

    ملاحظة : الكلام الموجود بداخل المستطيل هو تفسير لبعض المفاهيم وبعض الكلام هو تعليقاتي للكلام السابق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله أحمده وأستعين وأستهديه وأستغفره وأتوب إليه ، فالحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن أهتدى بهديه إلى يوم الدين .

    إن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدى هديُ محمد صلى الله عليه وسلم ، فاوصيكم ونفسي بتقوى الله {يا أيها الذين ءامنو أتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون } ال عمران :102 ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير وإليه المصير ، وأشهد أن حبيبنا وعظيمنا وقائدنا وقائد أمتنا سيدنا محمداً عبدالله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

    وأنني في غاية السعادة ومنتهى السرور على النعمة المعطاة التي وهبني إيها وهي نعمة الإسلام فالحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .

    نعم نعمة الإسلام تلك النعمة التي لم أتنعم بها إلا من سنوات بعدما كنت ممكن يعادون هذا الدين ويحاربونه ، بعدما كنت من رجال الكنيسة الذين يُدعون بالقساوسة .

    كنت قسيساً أغفر للناس خطاياهم وأغنم منهم أموالهم ، وأملك من المال والثروة ما يسيل لعاب أهل الطمع والجشع ، وبالرغم من هذه الثروة والمكانة إلا أنني تركت كل ذلك لأختيار طريق الإسلام ، ذلك الطريق الذي لا يكون مفروشاً بالورد ، ولم يكن محفوفاً بالمشجعين ، بل أعترضته عقبات وعقبات كانت كفيلة أن تصدني عن هذا الدين لولا تثبيت الله لقلبي وتحبيبه إلي الإسلام والإيمان .

    لكن ..

    لماذا أسلمت ؟! وكيف ؟

    هل أسلمت لمالٍ كنت أفتقر إليه فوضعت على عاتقي أن أترك ديني وملتي وعقيدة آبائي وأجدادي وأعتنق الإسلام لكي اربح دراهم ودنانير ودولارات ؟! كلا وألف كلا

    هل أسلمت لأنني أحببت امرأة جميلة فأعجبتني وغررت بي لأعتنق الإسلام وأترك ديني ودين آبائي وأجدادي ؟! كلا وألف كلا

    هل أسلمت لأني وجدت الإسلام يفتح لي أبواب الشهوات والملذات التي تصبو إليها نفسي وتشتهيها ، فآثرته وتركت ديني ودين آبائي وأجدادي ؟! كلا وألف كلا

    أسلمت لسماحة الإسلام ..

    أسلمت لعظمة القرآن الكريم ..

    أسلمت لأنه الدين الوحيد الذي نادى بالتوحيد ..

    أسلمت لأني وجدت الأجوبة الشافيه والتي لم أجدها إلا في هذا الدين ..

    أسلمت .. وأسلمت .. لأسباب كثيرة ميزت هذا الدين عن غيره من الأديان وجذبتني إليه .

    دعوني أيها الأحبة أحكي لكم قصتي من البداية :

    الولادة والنشأة :

    كأي طفل ولدتُ على الفطرة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (( يولد الإنسان على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه ..)) لكني ولدت من أبوين مسيحيين يعتقدان الأرذوكسية

    الرد على :


    مذهب من مذاهب المسيحية يعتقد أن المسيح له طبيعة واحدة أي أن اللاهوت (الله ) أمتزج بالناسوت ( المسيح ) وأصبح طبيعة وأحده وأن الصلب تم على الاثنين


    متمسكين بعقيدتهما ، يعضان عليها بالنواجذ ، ويبذلان من أجلها الغالي والنفيس ، ولدتُ في هذه الأسرة فوجدتُ نفسي في عيشة غاية في الرغد وكثرة المال والجاه والمركز ، ففي أسرتي سبعة قساوسة وثلاثة مطارنة

    الرد على :


    القساوسة :جمع مفرده قس وقسيس وهو رجال الكنيسة وهو دون الأسقف وفوق الشمّاس ، المطارنة : جمع مفرده مطران وهو رئيس ديني عند النصارى وهو دون البطريرك وفوق الأسقف



    أسرة تتمسك بالعقيدة المسيحية ، كنت كأي طفل أذهب إلى مدارس الأحد لتعليم الأطفال التعاليم الكنيسية ، لأنهم يؤمنون أن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر ، فعندما يبلغ الطفل الرابعة من عمره لابد من أخذه إلى الكنيسة لكي يتعلم وينقش في ذاكرته العلوم الكنيسية وتحشر في رأسه التعاليم النصرانية

    الرد على :


    هم يدركون أهمية التربية والتعليم منذ الصغر فالطفل يجب أن يعتنى به منذ نعومة أظافره ، وكما يقول علماء التربية أن شخصية الإنسان تتكون أكثر سماتها وطباعها من السنوات السبع الأولى


    توجد أربع قرى بجوار قريتنا جميعها تدين بالنصرانية لا يوجد بها مسلم وأحد ، أما قريتنا فهناك عدد قليل من المسلمين لا يزيدون على أصابع اليد ، لكنك إذا رأيتهم حسبتهم نصارى ؛ لذوبانهم في المجتمع النصراني وامحاء شخصيتهم الإسلاميه وأقوالهم وأفعالهم أصبحت مثل النصارى من أثر الضغط والاضطهاد الكنيسي

    الرد على :


    هذا للاسف الشديد ما يحدث للمسلم عندما يفرط في الرسالة المُناطة به وهي نشر الدين والدعوة إليه ، فحينها يصبح متأثراً لا مؤثراً ، تابعاً لا قائداً ، ويستحيل صورة سيئة للإسلام ، فالمسلم ينبغي منه أن يكون ثابتاً متمسكاً بعقيدته ومبادئه لا يتنازل ولا يرضى بالدون ، ثابت صامد شامخ بدينه


    وكان للمسلمين في قريتنا مسجد قديم ، فعندما كنا نمر على المسجد نسأل : لماذا يوجد مسجد وهناك كنيسة ؟ ولماذا يختلف المسجد عن الكنيسة ؟!

    فكان القسيس يجيبنا قائلاً : لا أريد أن أسمع كلمة إسلام ولا مسلمون ؛ لأنه لا إسلام ولا مسلمون ، المسيح هو الأول والآخر وهو البداية والنهاية .

    مراسم التنصير :

    كأي طفل لأسرة نصرانيه أجريت لي مراسم التنصير ، هي بأن يأخذ القسيس الطفل ويغطسه في بئرٍ بجانب الكنيسة مملوءة بالماء ، يغطسه ثلاث مرات ويقول : ( أعمدك يافلان بأسم الأب )

    الرد على :


    أي أغسلك بماء المعمودية ، والمعمودية عند النصارى أن يغمس القس الطفل بماء يتلو عليه بعض فقرات من الإنجيل وهو آية التنصير عندهم



    ويخرجه ثم ينزله مرة أخرى ويقول : ( أعمدك يا فلان بأسم الابن ) ثم ينزله في المرة الثالثة ويقول : ( أعمدك يا فلان باسم روح القدس ) .

    وحينما يختار القسيس اسما كنيسّا يسمى به الطفل ، إن كان أسمه اسماً عادياً ، أما إن مات الطفل أثناء التغطيس فإنه يُعد من شهداء النصرانية ، وإن خرج ولم يمت فيعتبر من القديسين .

    وبعدما أجريت لي مراسم التنصير ثم أقيمت لي حفلة كبيرة ، وذلك لأن يوم تنصير الطفل هو أفضل يوم في حياته ؛ لأنهم يعتقدون أن الطفل الذي يولد يولد على الكفر فإذا تنصر خرج من الكفر إلى دين النصرانية فيعتبر هذا اليوم يوم عيد عند أهله وفي الكنيسة ، ويأتي القسيس ليلة التنصير ويقدم للطفل صليباً ذهبياً فيقوم الطفل بأخذه ويضعه على رأسه ويقبّله .

    هكذا أجريت لي جميع مراسم التنصير ، وبدأت أذهب إلى الكنيسة فوجدت نفسي أمام صور وتماثيل مصنوعة من الذهب أو صور مرسومة ومصورة مغلفة بالياقوت والزبرجد وكنت اتعجب من صور المسيح وهو مصلوب فكنت أقول لنفسي : لماذا فعلوا به هكذا ؟! وكيف أحتملت يداه المسامير التي علقوه بها ؟! ولكني كطفل لم يكن لدي معرفة بأب شيء .

    في المدرسة :

    عندما وصلت إلى سن السادسة التحقت بالمدرسة ، وفي قريتنا ثلاث مدارس الأرذوكسية والكاثوليكية والإنجيلية ، فالتحقت بالمدرسة وكان الناظر والمدرسون كلهم نصارى ، ومضت السنوات الثلاث الأولى على هذا الحال ، وفي السنة الرابعة أُحضِر ناظر مسلم ، وعندما أستلم عمله وصل خبره إلى عمدة وقساوسة البلد فقامت الدنيا ولم تقعد ، فتآمروا عليه ونهوا سائقي سيارات الأجرة وأصحاب الحافلات أن يُركبوه معهم ، فكان يمشي يومياً ثلاث كيلومترات ذهاباً ومثلها إياباً على قدميه ، وكان يجد ما يجد من أذى النصارى ، لكنه قبل التحدي فأخذ قطعة أرض من ساحة المدرسة وبنى فيها غرفة صغيرة وكتب عليها مصلى ، وصل الخبر إلى عمدة وقساوسة البلد فأمر العمدة بحرق الغرفة وما بها من مصاحف فجاء الناظر وفوجئ بالغرفة والمصاحف كلها عبارة عن كومة من الرماد ، فما كان من الناظر إلا جمع كتب الدين المسيحية وحرقها ووزع علينا المصاحف ، كنت بذلك الوقت لا أعرف ما القرآن وما الأنجيل ، كانت كلها بالنسبة لي مجرد كتب ، فعلموا بفعلته تلك وغاظهم تحديه لهم فكادوا له كيداً وسلطوا عليه أحد رعات البلد فقتله ودفنه ولم يُعلم عن هذه الجريمة شيء بعد ذلك

    الرد على :


    هكذا يصنع من يخشى على عقيدته الزائفة أن يكشف زيفها ويُفضح عُوارها فلا يتردد في القتل فضلاً عن الإيذاء والتنكيل ، وهذا هو الإرهاب بعينه ، فالنصارى واليهود يخافون من الإسلام ويقولون : ( إن الإسلام كالأسد النائم فإذا قام فعل بنا مالا نطيق فيجب أن نجعله نائماً ونسعى إلى تخديره وتقطيعه ) وهم يسعون إلى تدمير الإسلام والمسلمين بكل الطرق والوسائل فلينتبه المسلمون



    وكطفل لم يكن لدي المعرفة بشيء ، ولا أقدر على السؤال ؛ لأني لو سألت سيقال لي : ( لا تأتِ بهذه القصة أبداً ؛ حتى لا أحكم عليك بدخول مكان مظلم في السماء فيه عقارب وحيات تنام معها فتلذغك وتعذبك ) فكان من الأحسن أن أسكت .

    أنتظرو الأحداث القادمة يوم الأثنين :

    – اسمع لا إسلام ولا محمد ولا مسلمون وإنك لو تعاملت مع طالب مسلم أو صافحته فستظل أربعين يوماً نجساً لا يُسمح لك بدخول الكنيسة

    – فرأيت الناس تتكالب على المسجد فتعجبت ؛ لأن الكنسية تفتح من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة التاسعة ولا أحد يأتي إلا عندما يبدأ العمدة بالمنادة عليهم ، أما المؤذن فمجرد أن قال : ( الله أكبر ) بدأ الناس بدخول المسجد أفوجا

    #760986

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    اهلا بعودتك الميمونة غاليتي اميرة

    موضوع حلو وهادف

    الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    وهذا القيسيس احب الحق وتغيير معتقداته لانه علم بأن المعتقد السابق كان على خطأ

    ومن علم الحق يتحمل اشد انواع التعذيب والقسوة من اجل الثبات عليه

    وخاصة اذا علم ما سيحصده بعد هذه المجاهدة والصبر الخير الكثير والنعمة الابدي في جنان الخلد

    حيث النعيم الابدي والسعادة السرمدية

    تحياتي للجميع………………………ملاك الرحمة

    #761000
    البغام
    مشارك

    السلام عليكم

    اميرة الجميلات

    اهلا بعودتك بين اخوانك وفي بيتك الثاني

    اشكرك اختي اميرة الجميلات على الموضوع الجميل المشوق

    راح ننتظر تكملت القصه بفارغ الصبر

    تحياتي للك

    #761082

    يزاج الله الف الف خير حبيبتي اميرة..
    مشكورة يعطيج الف عافية ع الموضوع الهادف و المفيد..
    وتحياتي..

    #761650

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    جزاكي الله الف خير

    والله يعطيكي العافية

    ويسلمو دياتك يارب

    الاخ ليث الصباح

    #761678

    هلا وغلا بمشرفتنا القديرة مهورة الأمورة

    الرد على :


    مرحبا أميرة بعودتك

    مشكورة على هذه القصة المملوءة بالعبر و ننتظر باقى الأجزاء بشوق


    مرحبتين

    إن شاء الله رح بكمل اليوم الجزء الثاني

    تسلمي حبيبتي على طلتك الحلوة لموضوعي .

    أختكِ المحبة للجميع : أميرة الجميلات

    #761680

    الرد على :


    اهلا بعودتك الميمونة غاليتي اميرة

    موضوع حلو وهادف

    الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    وهذا القيسيس احب الحق وتغيير معتقداته لانه علم بأن المعتقد السابق كان على خطأ

    ومن علم الحق يتحمل اشد انواع التعذيب والقسوة من اجل الثبات عليه

    وخاصة اذا علم ما سيحصده بعد هذه المجاهدة والصبر الخير الكثير والنعمة الابدي في جنان الخلد

    حيث النعيم الابدي والسعادة السرمدية


    اهلاً بك حبيبتي ملوكه

    تابعي تكملة القصة ورح تشوفي ان كلامك صحيح فأخونا إسحاق صبر كثير لأنه رأى أن الإسلام هو دين الحق .

    أشكرك حبيبتي على طلتك الحلوة لموضوعي .

    أختكِ المحبة للجميع : أميرة الجميلات

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 50)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد