الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد البنك المركزي العماني:معدل التضخم يرتفع ولا رفع لقيمة العملة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #65343
    mashhor
    مشارك

    بعد وصوله الى 4% سنوياً
    المركزي العماني : معدل التضخم قد يرتفع بسبب ارتفاع اسعار البناء

    صرح محافظ البنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي لوكالة رويترز يوم الاثنين 8-1-2007 ان معدل التضخم العماني البالغ بالفعل 4% قد يرتفع هذا العام بسبب ارتفاع تكلفة مواد البناء والسلع المستوردة.

    وأضاف “نتوقع زيادة طفيفة في التضخم هذا العام” وتابع ان معدل التضخم السنوي يتراوح بين 3 -4 %. وقال الزدجالي ان تكلفة السلع المستوردة قد ترتفع مع انخفاض الدولار أمام اليورو وعملات اخرى. والريال العماني مربوط بسعر الدولار. وأشار الى أن ذلك سيجعل اسعار السلع المستوردة من أوروبا أكثر تكلفة ، موضحاً ان بعض التضخم يعد مستورداً.

    وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم الشهر الماضي ان التضخم في عمان خامس أكبر اقتصاد في منطقة الخليج العربية قد ينخفض الى 2.5% هذا العام من 3.1% في عام 2006. ورفعت الكويت قيمة الدينار في مايو/ أيار لاول مرة في 17 شهرا لتعويض الانخفاض في قيمة الدولار الذي تربط عليه عملتها. وهو ما كان يزيد من تكلفة الواردات من أوروبا. لكن الزدجالي قال ان عمان لا تعتزم رفع قيمة الريال.

    #766274

    اهلا والله اخي العزيز مشهور

    مشكور

    ع الموضوع

    سلمت يديك يارب

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد